ما هي العملة المشفرة Golem وكيفية شرائها وتخزينها

ما هي العملة المشفرة Golem وكيفية شرائها وتخزينها


يعتقد العديد من الأشخاص أنه عند إطلاق اي مشاريع جديدة بشأن العملات فهو لغرض الإثراء الشخصي أو لإظهار مستوى ذكائهم. ولكن هنالك من يطلق مشاريع جديدة في مجال تقنيات blockchain والهدف الوحيد منها هو تحسين حياة المجتمع البشري.


ولكن أنشأ ساتوشي ناكاموتو نظاماً بديلاً للدفع لأن النظام التقليدي أصبح قديماً وأدى إلى أزمة عامة وعلى الرغم من النجاح الواضح لمشروع بيتكوين فقد قرر مؤسسه البقاء متخفياً حيث أثبت أنه لا يريد أن يراه الأخرون أن من الأذكياء فقد كان هدفه هو أن يحسن من المجتمع .


وموضوع مراجعة اليوم هو عملة Golem المشفرة والتي لا يمكن أيضاً أن نعتبرها رمز الرقمي العادي حيث وضع المطوروا المشروع فكرة جديدا من نوعها والتي تستحق الحديث عنها وهي أيضاً عملة مشفرة من الجيل الجديد .


النظام البيئي لعملة golem


Golem هي أموال رقمية و يعتمد النظام البيئي لعملة Golem على بلوكتشين Ethereum. وتتمثل مهمتها الرئيسية في الجمع بين موارد أفراد المجتمع في حاسوب عملاق واحد .


وبالتالي ، سيتمكن الجميع من إجراء عمليات من أي مستوى من التعقيد عن طريق استئجار مركز بيانات كامل لأغراضهم الخاصة.


Golem هو واحدا من أوائل مشاريع blockchain في النظام البيئي Ethereum. ويطلق عليها الفريق خدمة سطح المكتب Airbnb إذا كان أي شخص لا يعرف ما هو Airbnb ، فإن Airbnb هو واحد من أكثر المواقع شعبية في الغرب لتأجير المباني السكنية على لمدة قصيرة . وإذا كنت في إجازة أو في رحلة عمل فيمكنك إدراج بطاقة بياناتك على Airbnb للاتصال مباشرة بمستأجر و يمكنك استئجار منزلك الخاص مع توفير خدمات وكيل العقاري. كما  يساعد Golem أيضا في كسب المال من خلال توفير قوة الحوسبة للمستخدمين الذين يحتاجون إليها ومستعدون لدفع ثمنها باستخدام العملة المشفرة glM.


تاريخ عملة golem


تم إطلاق عملة GLM في نوفمبر 2016 بعد ICO. حيث أنقسمت خطة التطوير إلى 4 فترات و سميت كل منها على اسم أحد مستويات في  لعبة Dungeons and Dragons الشهيرة.


copper Golem . وهو اختبار التجريبي ويقوم النظام فقط بتنفيذ العمل المتعلق بالنمذجة والتصور وغالباً ما تأتي هذه الطلبات من فناني CGI. 

Clay Golem ، حيث في هذه الخطوة حقق قفزة كبيرة في التقدم. 

Stone Golem ، في هذه الخطوة فقد تم تحسن الاستقرار والأمان ووسع الوظائف التي تم تنفيذها في الفترة السابقة.

Iron Golem ، وفي هذه الخطوة فقد سمح للمبرمجين بتشغيل التطبيقات اللامركزية خارج وضع الحماية وخلال هذه الفترة سوف يتحسن جميع المعلمات الرئيسية للنظام مثل:


  • التسامح
  • استقرار
  • اداء.


المواصفات عملة golem


يجب أن يكون لمنصة الحوسبة التي تجمع بين موارد الأشخاص في جهاز كمبيوتر واحد صفات مثل:


  1. الصراحة
  2. الأمن
  3. قابلية التوسع


ومن أجل أن تلبي شبكة Golem cryptocurrency هذه المتطلبات فقد قام المطورون بتنفيذ أحدث التطورات التكنولوجية ، مثل:


  1. بنية شبكة نظير إلى نظير.
  2. نظام معالجة المعاملات متعددة المستخدمين.
  3. طريقة توزيع المهام التلقائية.
  4. القدرة على إجراء العمليات الحسابية المحلية على العقد المعزولة لزيادة مستوى الأمان.
  5. التصنيف التلقائي لعقد الشبكة وفقا للسمعة المكتسبة.


ويمكن لكل مطور إنشاء تطبيقاته وتوزيعها وفرض رسوم عليها ولكن يجب تصميم مهام الحوسبة كعقود ذكية من Ethereum و توزيع التطبيقات بين العقد وفقا للتصنيف باستخدام نظام ملفات IPFS. كما يلعب تطبيق Docker دورا مهما في هذه العملية حيث يحمي النظام من تسرب المعلومات.


يمكن استخدام Golem من أجل:


  1. حلول لمشاكل النمذجة والتصور. النحاس Golem يعمل فقط في هذا المجال.
  2. تحليل كميات كبيرة من البيانات في حسابات الأعمال.
  3. نظام التعلم الآلي.
  4. حسابات التشفير. بمساعدة Golem يمكنك تشغيل مجموعة تعدين العملات افتراضية لامركزية والعمل على خوارزمية شاملة للعوامل.


وسوف تكون منصة الحوسبة فائقة القوة مفيدة في البحث العلمي وفي إنشاء الخدمات المصغرة اللامركزية و dapps. ومع تطوير تقنيات جديدة سيتوسع نطاق وصول Golem أكثر.


من يدير مشروع golem


يمكن تسمية Cryptocurrency Golem بشركة ناشئة بولندية حيث يقع المكتب الرئيسي لشركة Golem Factory GmbH في وارسو وجميع أعضاء الفريق تقريبا من مواطني الكومنولث.


تتم إدارة المشروع من قبل:


  • بيتر يانيوك - المالك المشارك للشركة ، الرئيس التنفيذي
  • غرزيغورز نواكوفسكي - محام
  • ماريا باولا فرنانديز - مستشارة
  • Agnieszka Stawowczyk - مدير العمليات
  • جان بيتلي - مهندس برمجيات أول
  • ميكولاي بارفيتسكي - مهندس معماري
  • ويتولد دزينسيول، جاكوب مازوريك، آدم ميزرسكي - مبرمج 
  • 36 موظفاً .


وعمال المناجم في هذه الشبكة ليس لديهم ما يفعلونه حيث لا يمارس تعدين Golem ولكن يمكنك الحصول على أصل رقمي GLM عن طريق استئجار قوة الحوسبة ومع ذلك لم يعد الإصدار الأقدم من شبكة Golem (Clay) الذي يعمل على Windows مدعوما. 


وفي سبتمبر 2021 ، تم إطلاق منصة Throg على أساس شبكة Golem ، وباستخدام موارد الحوسبة المجانية لتعدين Ethereum وللمشاركة في تعدين ETH ويجب على المستخدم تثبيت تطبيق Thorg وتكوينه.


يمكنك تنزيله من هنا . ويحتوي تطبيق على واجهة رسومية بسيطة وسهل الاستخدام للغاية فقط بمجرد تشغيله يقوم التطبيق بتوصيل جهازك بشبكة Golem ويبدأ في تعدين Ethereum. ويتم دفع المكافأة في رموز GLM من خلال شبكة Matic. ولكن يجب أن تحتوي بطاقة الرسومات الخاصة بالكمبيوتر على ذاكرة لا تقل عن 6 غيغابايت لتعمل بشكل صحيح.


كيفية شراء عملات golem


الرموز الرقمية Golem متوفرة وبشدة ويمكنك شراؤها بعملات المشفرة الأخرى أو العملات الورقية في 45 بورصة.


وأفضلها هي:


  • Binance
  • Poloniex
  • Bittrex
  • bithumb
  • Huobi Global


ولكن نوصي باستخدام خدمات بورصة Binance جيث لديها أعلى معدل دوران GLM يومي وتدعم 2 أزواج التداول و تقدم ايضاً البورصة للعملاء العديد من الخيارات لشراء عملات Golem المشفرة .


محافظ عملة golem


GLM هو رمز ERC-20 ويمكنه تخزين هذا الأصل على MyEtherWallet ومحافظ التشفير الأخرى التي تدعم الرموز المميزة المسنودة إلى Ethereum.


وكما تدعم العملة محافظ Trezor و Ledger. ويمكنك أستخدام محفظة Golem الورقية حيث انها مناسبة للتخزين على المدى الطويل .


استنتاج


المشروع لديه آفاق واعدة والشيء الرئيسي هو أن المطورين يأخذون المسألة حتى النهاية.


وانا أعتقد أنه في المستقبل القريب سيصبح الإنترنت الامركزية متداول بشكل ممتاز وسنتمكن جميعاً من تبادل المحتوى بشكل آمن ومباشر حيث سيكون Golem مفيداً ليس فقط لحساب مهام محددة ولكن أيضا للتأجير بالجملة للآلات التي تؤدي عمليات في نظام بيئي ذاتية التنظيم.


كما يوصى بإضافة glM cryptocurrency إلى محفظتك الاستثمارية ، ولكن كن صبوراً ولا تعتمد على الأرباح السريعة.

أحدث أقدم