ما هي العملة المستقرة USD Coin (USDC)

ما هي العملة المستقرة USD Coin (USDC)


اليوم سوف نتحدث عن عملة USDC للأصول الرقمية. حيث تحتل العملة المستقرة USDC في منصة Coinbase المرتبة الرابعة وفي تصنيف Coinmarketcap المرتبة الثانية بعد Bitcoin و ether و USDT من حيث الرسملة . 


ما هو سر نجاح عملة الدولار الأمريكي (USDC)؟ سوف نجيب عن ذلك في هذا المقال لذا لنتابع 


ما هو USDC؟


العملة الافتراضية USDC والتي تعتمد شبكتها blockchain على Ethereum وبعض العملات المشفرة التقليدية الأخرى هي عملة مستقرة. حيث يقع هذا النوع من الأصول الرقمية في مكان ما بين العملات المشفرة والورقية. وقد ظهرت العملات المستقرة خلال تطور blockchains. وعلى الرغم من أن جوهرها لا يتوافق بوضوح مع فلسفة ساتوشي ناكاموتو مؤسس البيتكوين إلا أنها ترسخت وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من سوق العملات المشفرة.


حيث أن العملات المشفرة التقليدية متقلبة. وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل العديد من المستثمرين يخشون أستثمار أموالهم فيها . وعلى مدار تاريخ الصناعة الرقمية قد شهدناً مراراً وتكراراً فترات من النمو الهائل في أسعار الأصول المشفرة ، وفي كل مرة انتهت بانهيار هائل.


وبطبيعة الحال لا بد من الاعتراف بأنه على الرغم من التقلبات الكبيرة في سعر الصرف فإن أسعار العملات الرئيسية قد أرتفعت بالفعل منذ إطلاقها. ولكن هذا ليس ضماناً بنسبة 100٪ لأمن استثماراتك. حيث من خلال الاستثمار في العملات المشفرة التقليدية حيث يمكنك كسب مبلغ كبير أو فقدان كل شيء.


ولكن العملات المستقرة هي حل وسط تقترحه قطاعات معينة من مساحة التشفير. والفكرة وراء العملة المستقرة هي تقليل التقلبات. حيث أن العملات المستقرة مريحة للإستخدام اليومي وحل المشاكل الكامنة في العملات الورقية. فهي بالكاد تغير السعر لأنها مربوطة بأحد الأصول الحقيقية. حيث العملة المستقرة USDC مدعومة بالدولار الأمريكي.


تاريخ عملة الدولار الأمريكي USDC


يتم تطوير النظام البيئي USDC من قبل مهندسي blockchain في Circle. ولتسريع الترويج للمشروع في السوق قرروا الاندماج مع منصة التشفير Coinbase . حيث تم إطلاق مشروع USDC في عام 2018 وبدعم من صناديق الأستثمار والمستثمرين المؤسسيين.


ويتم تمثيل Stablecoin في جميع البورصات الشعبية تقريباً. ويعمل فريق المشروع مع مختلف المؤسسات المالية وينشر بأنتظام تقارير عن حالة إجمالي احتياطي الدولار الأمريكي فيما يتعلق بكمية العملات المستقرة المتداولة.


من أين تشتري USDC وكيفية الحصول عليها


يمكنك شراء USDC stablecoin في إحدى البورصات حيث يتم قبول العملات المشفرة والعملات الورقية. ويمكن ذلك على النظام الأساسي اللامركزي Uniswap (V2) ويمكنك العمل ذلك دون التسجيل من خلال محفظة Metamask.


وإذا لم تكن خائفاً من التحقق الهوية فإننا نوصي ببورصة Binance حيث تتمتع بمستوى عالً من الأمان ومجموعة كبيرة من أدوات التداول.


لاجتياز KYC (التحقق) في binance ، يجب عليك إكمال أستبيان بسيط وتقديم نسخة من المستندات الشخصية .


ويمكنك أيضاً شراء عملات USD مباشرة في واجهة المحفظ التالية ، تطبيق Ledger Live أو في محفظة Trust Wallet للجوال باستخدام خدمات التبادل المدمجة.


كيفية استخدام USDC وما المخاطر المحتملة


يمكنك استخدام شبكة USDC للتسويات الفورية مع شركائك فبغض النظر عن مكان وجودهم في العالم يمكن للأطراف المقابلة الاحتفاظ ب USDC وأستخدامها دون القلق بشأن التغيرات السريعة في أسعار الصرف. حيث تستفيد شركات التكنولوجيا المالية والمطورون أيضا من العملة مستقرة USDC حيث عملة مستقرة USDC تحافظ على قيمة ثابتة تقريباً ، ويمكن برمجة أي تطبيق لإرسال واستقبال USDC بسهولة باستخدام العقود الذكية.


يرجى الملاحظة أنه يجب دفع رسوم تحويل USDC في النظام البيئي الأساسي للعملات المشفرة. وإذا قمت بإرسال رمز USDC ERC-20 ولم يكن لديك Ether في رصيد محفظتك ، فستفشل المعاملة وينطبق الشيء نفسه على الشبكات الأخرى. ويعتمد مبلغ الدفع على blockchain الأساسي.


محافظ التخزين لعملة USDC


أفضل محفظة USDC هي ledger حيث هناك ستكون عملاتك المستقرة وغيرها من العملات المشفرة آمنة تماماً


وبالنسبة للمعاملات بكميات صغيرة على بلوكتشين Ethereum أو BSC (USCD bep-20)، فيمكنك استخدام محفظة متصفح Metamask. وإذا كنت تعمل مع عملة مستقرة تستند إلى سلسلة أخرى ، على سبيل المثال TRX ، فأنت بحاجة إلى اختيار الإصدار الصحيح من المحفظة. ومع ذلك بالنسبة إلى Tron وكما هو الحال بالنسبة ل Ethereum ، فيمكنك استخدام Trust Wallet.


حقائق ومزايا مثيرة للاهتمام لعملة المستقرة USDC


الميزة الرئيسية للعملة المستقرة على الدولار الأمريكي هي أنك لست بحاجة إلى الذهاب إلى أحد البنوك لفتح حساب لتلقي USDC. حيث يمكنك العيش في أي مكان في العالم وشحن USDC في أي مكان وبأقل رسوم كما يتم دعم كل رمز مميز بالعملة الأمريكية والتي يتم الاحتفاظ بها في حسابات منفصلة مع مؤسسات مالية أمريكية منظمة.


ويتم التحقق من هذه الحسابات رسمياً من قبل شركات المحاسبة المستقلة. ويمكنك عرض التقارير على موقع الشركة المصدرة


وأعتبارا من 24/08/2022 قد بلغ القيمة السوقية لعملة الدولار الأمريكي (USDC) 52,283,150,561 دولار. وهذا أقل بنحو 15 مليار دولار من المنافس الرئيسي ل Tether ، ولكنه أكثر من بقية العملات المستقرة المدعومة بالدولار .


استنتاج


لم يتم إنشاء عملة USDC لتحل محل الدولار الأمريكي والعملات الوطنية الأخرى. حيث هذه مجرد طريقة واحدة لتضمين الأموال الورقية على blockchain. حيث أنصار هذا النهج واثقون من الآفاق الكبيرة لهذا القطاع من صناعة التشفير وحتى يعتقدون أن العملات المستقرة ستحل في نهاية المطاف محل شبكات الدفع التقليدية من السوق .

أحدث أقدم