ما هو بيتكوين ولماذا نحن بحاجة إليها

ما هو بيتكوين ولماذا نحن بحاجة إليها

سؤال: لماذا تحتاج إلى المال؟ - يبدو السؤال سخيفا. منذ آلاف السنين ، استخدم الناس عناصر معينة كمكافئ لتكلفة أي سلع وخدمات في العمليات التجارية. مثل سبائك المعادن الثمينة والأصداف كانت بمثابة أوراق نقدية. تدريجيا ، وتم استبدالها بالنقود الورقية ، ومع ظهور الإنترنت ، بدأت العملات التقليدية في التحول إلى أشكال رقمية. ولم تتوقف عن كونها دولارات وجنيهات ويوروات ، فقد تم استبدال كومة سميكة من أوراق مائة دولار بقطعة صغيرة من البلاستيك مع رقاقة دقيقة أو تطبيق هاتف ذكي يعرض رصيدك.


يبدو أن كل شيء على ما يرام ومريح ، وقد وصل التقدم إلى ذروة أخرى ، ويمكنك الاستمتاع بجميع فوائد الحضارة والاستمتاع بالحياة في سلام. ومع ذلك ، على الرغم من المستوى العالي من الأمان ، فإن الأنظمة المصرفية عرضة تماما للمتسللين. نعم ، هذا ليس سيئا للغاية ، والمشكلة الرئيسية هي الانبعاثات غير المحدودة. ويمكن لحكومة أي بلد طباعة أكبر عدد ممكن من الأوراق النقدية بالعملة الوطنية كما يحلو لها ، ومع النقود الإلكترونية ، من الأسهل القيام بذلك. هذا يؤدي حتما إلى التضخم ، ومن أجل الحفاظ على مستوى معيشة المواطنين على الأقل في مستوى لائق إلى حد ما ، ويتم تشغيل المطبعة مرة أخرى. والنتيجة هي حلقة مفرغة. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الخدمات الوسيطة للمصارف باهظة الثمن ، وغالبا ما يتم تضخيمها بشكل مصطنع من أجل أن يتمكن كبار مديري المؤسسات المالية من الحصول على مكافآت مماثلة لأتعاب الممثلين السينمائيين الأعلى أجرا أو دخل رجال الأعمال الناجحين. ومن كل هذا، يمكننا أن نستنتج أن النظام المالي العالمي يحتاج إلى تحديث جاد.


ثم فجأة تظهر عملة رقمية جديدة بيتكوين وفي البداية ببطء، وثم تبدأ بسرعة أكبر في اختراق النظام المالي العالمي. وإذا كان الكثيرون قد تجاهلوا ببساطة في السنوات القليلة الأولى ، فإنهم يقولون إن Bitcoin هو هرم آخر على وشك الانفجار ، تاركا المتحمسين السذج بدون أموال الذين صدقوا ساتوشي ناكاموتو .


في هذا الاستعراض ، سنشرح بالتفصيل ما هي Bitcoin بعبارات بسيطة ، ولماذا تعد عملة BTC المشفرة واحدة من أشكال المال في المستقبل ، والمصممة لتحل محل العملات الورقية.


ما هو البيتكوين


Bitcoin هو نظام دفع رقمي يستخدم العملة المشفرة (الوسيط الرقمي للتبادل) وتقنية نظير إلى نظير (P2P) لإنشاء وإدارة المعاملات المالية. وتقوم شبكة P2P مفتوحة المصدر بإنشاء Bitcoins وإدارة جميع معاملات العملة. ظهرت أموال بيتكوين الافتراضية على خلفية أزمة اقتصادية عميقة وانخفاض في ثقة المجتمع في المؤسسات المالية.


ويمكن فك شفرة مصطلح العملة المشفرة بشيء من هذا القبيل. Cryptocurrency هي أصل رقمي يتم إنشاؤه والتحكم فيه بواسطة نظام يعتمد على طريقة التشفير غير المتماثل. وشبكة العملة المشفرة لامركزية تماما ، أي أنها لا تملك هيئة إدارة واحدة ولا تخضع لمنظمين خارجيين. وتستخدم تقنية Blockchain لإنشاء نظام تشفير . ويتم تقديم جميع المعلومات داخل الشبكة في شكل مفتوح ، ويتم ضمان ثباتها من خلال عناصر التشفير.


Blockchain هي سلسلة مستمرة من الكتل التي يتم فيها تشفير المعلومات حول جميع المعاملات. ويتم تشكيل كتلة جديدة بعد أن تجد إحدى عقد الشبكة توقيعها الرقمي. في الواقع ، يمكن مقارنة كل كتلة من شبكة التشفير بفصل منفصل من ledger ، والذي يحتوي على معلومات حول الفصل السابق وجميع المعاملات المالية المضمنة فيه. والمجموعة المجمعة من البيانات المسجلة في تسلسل محدد بدقة هي blockchain. يتم توفير سلامة هيكلها من خلال حماية التشفير.


Bitcoin هي عملة مشفرة ، وهي الوحدة النقدية للنظام. لا تبدو البيتكوين مثل الفواتير العادية أو العملات المعدنية ، فهي إلى حد كبير مجرد مجموعة من القيم العددية. لا يمكن وضعها في جيب أو في صندوق ودائع آمن ، مثل الأوراق النقدية أو قضيب الذهب. ومع ذلك ، فإن أصول الإنترنت هي عملات مثالية مستحيلة:


  • forge
  • Deny
  • Destroy


مع هذه القطع النقدية، يمكنك الدفع في أي مكان وفي أي وقت. فهي لا تبلى أو تمزق مثل الفواتير الورقية ، ولكن إذا كنت غير منتبه وغير مبال ، فيمكن سرقتها ، أو الاستيلاء على مفتاحك الخاص بك ، أو ستفقد أنت نفسك رمز الوصول إلى أصولك. ولراحة الحسابات ، تنقسم عملة Bitcoin إلى أجزاء 10,000,000 ، والتي تسمى Satoshi .


لماذا هناك حاجة إلى بيتكوين


بيتكوين هو أصل محمي جيدا. بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتهم لحماية ورقة المائة دولار من التزوير ، فإن المنتجات المقلدة لم تنخفض. وفقا لنظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، يبلغ عدد الدولارات المزيفة حوالي 50٪ من إجمالي الحجم المتداول. ويعد اختراق خادم البنك أمرا صعبا للغاية ، ولكنه حقيقي إلى حد كبير. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للهياكل المالية نفسها التلاعب بحسابات العملاء غير النقدية وطباعة أكبر عدد ممكن من الأوراق النقدية كما يحلو لها.


وعمليات الاحتيال مستحيلة مع العملة المشفرة ، مما يجعلها درجة أعلى من المال التقليدي. وبالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك مبدأ تشغيل شبكة Bitcoin بالحفاظ على عدم الكشف عن هوية المدفوعات. وتم السماح رسميا باستخدام BTC كوسيلة للدفع من قبل حكومات 99 دولة. تحظى Cryptocurrency بشعبية في البلدان المتقدمة مثل:


  • اليابان
  • الولايات المتحدة الأمريكية
  • كندا
  • ألمانيا
  • الدانمرك
  • السويد
  • أستراليا
  • سنغافورة


وهناك يمكنك العثور على أجهزة الصراف الآلي بيتكوين الخاصة للمعاملات، وفي سنغافورة يمكنك حتى شراء فاتورة بيتكوين. بالطبع ، هذه ليست عملة مشفرة ورقية ، ولكنها "محفظة باردة" ، تحتوي على كمية معينة من العملات الافتراضية. بعد الدفع ، يتلقى العميل مفاتيح الوصول إلى التخزين المخزن في شكل ورقي.


ويستخدم البيتكوين لتخزين الأصول. الأشخاص الذين اشتروا أول عملة مشفرة في السنوات الأولى من وجودها ضمنوا حياة مريحة لأنفسهم. وقبل 9 أشهر فقط ، خلال تراجع السوق ، كان من الممكن شراء Bitcoin مقابل 3,200 $ ، والآن تكلف 1 BTC 35,000 $ ، وفي ذروة الارتفاع ، وصل المعدل إلى 66,000 $. اشترى مواطن نرويجي 5000 BTC مقابل 27 دولارا ونسي رأس ماله لعدة سنوات ، وعندما اكتشف أن العملة المشفرة قد ارتفعت في السعر ، لم يتمكن من العثور على المفتاح الخاص لمحفظة Bitcoin الخاصة به لفترة طويلة. ولكن في النهاية نجح ، في ذلك الوقت كان 5000 BTC يساوي 880000 دولار. إوذا لم يقم بتحويلها على الفور إلى عملات ورقية ، فإن ثروته الآن تعادل 175،000،000 دولار. ومعظم أعضاء مجتمع التشفير على يقين من أن هذا ليس هو الحد الأقصى على الإطلاق. وفقا لأجرأ التوقعات ، فإن سعر عملة ذهبية رقمية واحدة سيرتفع عاجلا أم آجلا إلى مليون دولار أمريكي. وقد تكون هذه مبالغة ، ولكن من الممكن جدا أنه في هذه الحالة في غضون عامين أو ثلاثة أعوام ، سيكلف 1 BTC 100000 دولار. لذا فإن ذروة حمى التشفير لم تأت بعد.


ويكسب متداولو العملات المشفرة ثروات من خلال اللعب على تقلبات أسعار الصرف والفرق في قيمة العملة بين منصات التداول. وغالبا ما يتم رسم أوجه التشابه بين البيتكوين والذهب ، وعدد العملات المشفرة واحتياطيات المعادن الثمينة محدود ، ويمكن بسهولة تبادل كلا الأصلين مقابل الأموال التقليدية.


من أين تأتي العملات المعدنية


Cryptocurrency هي شفرة تشفير ذات مستوى عال من التعقيد ، تم إنشاؤها أثناء معالجة حساب رياضي معقد ، أو بعبارة أخرى ، حل الخوارزمية. فقط معدات الحوسبة القوية يمكنها التعامل مع مثل هذه المهمة. وفي البداية ، تم تنفيذ معالجة رمز التجزئة بواسطة معالجات مركزية. ثم ، بدأ استخراج العملات المعدنية على بطاقات الفيديو ، والآن يتطلب ذلك أجهزة خاصة على الدوائر المتكاملة (ASIC).


آلات التعدين


  1. فهي مكلفة للغاية (2000 - 6000 دولار) ؛
  2. تستهلك الكثير من الكهرباء.
  3. أنها تجعل الكثير من الضوضاء.
  4. يتطلب مهارات خاصة للإعداد والتشغيل.


تشكل حسابات التشفير كتلا جديدة ، لحلها يتلقى مالكو عمال المناجم ASIC كمية معينة من العملات المعدنية (حاليا 6.25 BTC). أي أن توليد عدد معين من العملات الرقمية مضمن في رمز التشفير لمشروع blockchain. وعندما يحل عامل المناجم المهمة التالية بشكل صحيح وتؤكد العقد الأخرى أنه تم العثور على توقيع الكتلة بالفعل ، فإنه يتلقى تلقائيا مكافأة بعملات افتراضية. وبالطبع ، سيأتي وقت لن يتم فيه إنشاء عملات بيتكوين جديدة عند حل كتلة ، ولكن لا يزال ، يتم فرض رسوم شبكة لمعالجة كل معاملة ، وكلما كانت هذه العملة أكثر تكلفة ، زادت رسوم عمال المناجم.


اللامركزيه


شبكة بيتكوين ، مثل معظم أنظمة العملات المشفرة الأخرى ، هي نظير إلى نظير ، أي أن جميع أعضائها متساوون ولا توجد هيئة حاكمة أو منظم خارجي. لذلك ، يتم التحقق من صحة حل الخوارزمية بواسطة عقد النظام. وإذا كان يتوافق مع بنية blockchain ، وتضمينه في السلسلة ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن عمل عمال المناجم يذهب سدى ، فأنت بحاجة إلى الاستمرار أكثر.


جميع العقد مستقلة ولا يمكنها التأثير على بعضها البعض بأي شكل من الأشكال ، ويخزن كل منها نسخة كاملة من blockchain. وحتى إذا تم إيقاف تشغيل بعضها ، فلن يؤثر ذلك على تشغيل النظام. ولاستعادة الشبكة ، في حالة حدوث كارثة واسعة النطاق ، تكفي نسخة واحدة على قيد الحياة.


وفقا لمنشور Forklog عبر الإنترنت ، هناك 11،619 عقدة كاملة في شبكة Bitcoin ، كل منها هو الوصي على نسخة كاملة من blockchain. حسنا ، وفقا لبيانات مستكشف blockchain  ، هناك بالفعل أكثر من 38 مليون عنوان نشط. وفي البداية ، تألفت شبكة البيتكوين من جهازي كمبيوتر ، ساتوشي ناكاموتو نفسه كان لديه واحد ، وكان لدى هال فيني الآخر . بالمناسبة ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على ماهية مستكشف blockchain.


مستكشف الكتلة


عند تطوير مشروع تشفير جديد ، يتم إنشاء مستكشف كتلة منفصل بالضرورة ؛ وبدونها ، لا يمكن تشغيل شبكة دفع موزعة. وهذه الخدمة ضرورية للغاية ، ولكن إذا كنت تعمل باستمرار مع العديد من العملات الرقمية في وقت واحد وتراقب بانتظام حالة blockchain معين ، فأنت تفضل محرك بحث عالمي.


من الأسهل بكثير التبديل من شبكة إلى أخرى بنقرة واحدة بدلا من تخزين مجموعة من الروابط وفتح نافذة جديدة في كل مرة. بالطبع ، لم يتم إنشاء محرك بعد للبحث عن المعلومات في أي من شبكات الدفع الموزعة البالغ عددها 7,784. ولكن ، هناك حل عالمي يدعم 17 من أفضل العملات المشفرة ، بالإضافة إلى رموز ERC-20 Omni و Laer. ويسمى المورد Blokchair، مع مساعدته يمكنك تتبع المعاملات والحصول على معلومات أخرى، على سبيل المثال، الرسائل النصية، وشيكات PDF، والرسوم البيانية معدل العملة المشفرة:


  • bitcoin
  • Bitcoin Cash
  • Ethereum
  • EOS
  • Ripple
  • Litecoin
  • Monero
  • dash
  • Zach
  • Dogecoin
  • Stellar
  • Tezos
  • Cardano
  • Bitcoin S.V
  • Bitcoin ABC
  • mixin
  • Groestlcoin


كما يقدم الموقع الرسمي لهذا الخدمة البحثية والتحليلية .


وتمت ترجمة الواجهة إلى سبع لغات أوروبية . وبالنسبة للمطورين ، يكون الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات مفتوحا ، ومع دعم تصفية المعلومات وفرزها وتجميعها. يتيح لك خيار Blockchair Feed قراءة النصوص المنشورة على بلوكتشين بيتكوين وبيتكوين كاش وإيثريوم على الفور. كما يعرض رسائل من الشبكات الاجتماعية اللامركزية Blockpress و Memo.


إذا كنت لا ترغب في البحث عن إشارة مرجعية في كل مرة ، فأضف تطبيق "Relase Monitor" إلى متصفح Google الخاص بك للاستمتاع بمجموعة واسعة من خدمات مستكشف الكتل العالمية من خلال لوحة محرك البحث. وفريق Blokchair مشغول باستمرار بتحديث وتوسيع قدرات الخدمة. وإذا لزم الأمر ، يمكنك الاتصال بخدمة الدعم عن طريق البريد الإلكتروني info@blockchair.com أو من خلال الشبكات الاجتماعية Facebook و Twitter و LinkedIn و Telegram.


والهدف الرئيسي لمطوري المشروع هو جعل المورد تناظريا لمحرك بحث Google للعملات المشفرة ، وهم ينفذون خططهم بنجاح. ويمكنك رؤية روابط للمعلومات من Blokchair على Coinbase و HitBTC و Coinmarketcap و CoinGecko وغيرها من مواقع صناعة التشفير.


ما الذي توفره بيتكوين


بيتكوين ليست مدعومة مباشرة من السلع أو الذهب أو النقود الورقية، على عكس العملات المستقرة. ولكن ، هياكل الأعمال الكبيرة مثل:


  • ديل
  • متجر التطبيقات
  • مايكروسوفت
  • الأمازون
  • RE / MAX 
  • فيكتوريا سيكريت
  • تسلا
  • ريديت


وهذه ليست قائمة كاملة بالشركات التي تدعم العملة المشفرة. في شبكة Bitcoin ، وفي المتوسط ، يتم إجراء المدفوعات يوميا بمبلغ يعادل 94،000،000 دولار ، وقوة الحوسبة للشبكة هي 99.4 Ehash. وأفضل أمان للبيتكوين هو خصائصه الفريدة:


  1. اللامركزية
  2. عدم الكشف عن هويته
  3. الشفافية
  4. حماية التشفير
  5. عمولات منخفضة


وفقا لمستكشف blockchain ، فإن رسوم معالجة المعاملات هي 0.619٪ فقط من إجمالي دوران الأموال. وفي بداية سبتمبر من العام الماضي ، تم تسجيل معاملة تزيد قيمتها عن 1،000،000،000،000 دولار على blockchain ، وهذه هي المعاملات الكبيرة التي تم تنفيذها في BTC.


sent


يتم التحكم في مسألة العملة الوطنية من قبل حكومة البلاد ، ولكن جسديا بحتا لا يقتصر مقدار المعروض النقدي على أي شيء ، وإذا رغبت في ذلك ، يمكنك طباعة أكبر عدد تريده من الدولارات أو الجنيهات أو اليوروات. لكن توليد البيتكوين له حد محدد بوضوح ، وهو مضمن في رمز البرنامج الخاص بالنظام ولا يخضع للمراجعة. وبعد أن يقوم عمال المناجم بتعدين 21,000,000 BTC ، سيتم الانتهاء من إصدار عملات معدنية جديدة. وفقا للتقديرات التقريبية ، سيحدث هذا في موعد لا يتجاوز عام 2149 ، ولكن بحلول منتصف هذا القرن ، سيتوقف النمو النشط لهيكل تعدين العملات المشفرة وستنتقل أرباح عمال المناجم إلى مجال العمولات.


كيف يمكنني الحصول على بيتكوين


يتم كسب بيتكوين ، مثل أي عملة مشفرة أخرى ، عن طريق التعدين على معدات خاصة. وأنت تشتري جهاز دائرة متكاملة هدفه الوحيد هو إنتاج Bitcoin وغيرها من العملات المشفرة SHA-256 . وتقع الحصة من تعدين BTC على مراكز البيانات الكبيرة ، ولكن إذا كانت لديك الشروط اللازمة للحفاظ على ASIC ، فيمكنك وضعها في المنزل ، ومن خلال تشغيل الجهاز ، وتلقي عملات البيتكوين إلى محفظتك.


  • ولا يمكن الاحتفاظ ب ASIC في شقة أو منزل خاص بسبب الضوضاء القوية الناتجة عن تشغيل مراوح نظام التبريد. وصحيح أن بعض الحرفيين يصنعون صناديق ممتصة للصوت أو ينقلون أجهزتهم إلى التبريد السائل ، لكن هذا يتطلب تكاليف إضافية وغير مناسب لكل مستخدم. وعادة ، يتم وضع الأجهزة الموجودة على الدوائر المتكاملة في غرفة منفصلة ، على سبيل المثال ، في مرآب ، أو يلجأون إلى خدمات فنادق التعدين المتخصصة.
  • لن تتمكن من تعدين عملات البيتكوين على بطاقات الفيديو ، ولكن يمكنك كسب عملات معدنية أخرى ثم استبدالها ب BTC ، وبالإضافة إلى تأجير طاقة التعدين الخاصة بك على خدمات NiceHash أو Mining Rig Rentals والحصول على أموال بالبيتكوين.
  • يمكنك جمع بعض ساتوشي من خلال زيارة صنابير البيتكوين بانتظام. وهذا هو اسم المواقع التي يتم فرض رسوم صغيرة على المستخدمين عليها بالعملة المشفرة لأداء مهام بسيطة. وثم يمكن سحب هذه Satoshi إلى محفظتك أو جامع الدفع الصغير من صنابير المال. ولن تتمكن من جمع بيتكوين كاملة ، ولكن هذه المواقع رائعة للتعرف على العملة المشفرة.
  • هناك بورصات مستقلة ، مثل Xbtfreelancer أو Cryptogrind ، حيث يتم الدفع لفناني الأداء بالبيتكوين.
  • حسنا ، في النهاية ، يمكنك دائما شراء Bitcoin بالعملة العادية. سيتم وصف كيفية عمله في فصل منفصل.


ما الذي يمكنك شراؤه باستخدام البيتكوين


لا يمكن استبدال عملة BTC المشفرة بسهولة بأصول أخرى فحسب ، بل يمكن استخدامها كوسيلة للدفع في العديد من البلدان المتقدمة. اليابان تحمل النخيل. في أرض الشمس المشرقة ، يقبل 260،000 متجر للبيع بالتجزئة الدفع بالبيتكوين.


  • الأصول الافتراضية مناسبة لشراء المنتجات أو النقل أو العقارات أو تذكرة طيران أو غرفة فندقية. وتقبل بعض المؤسسات التعليمية الدفع مقابل الرسوم الدراسية بالعملة المشفرة. ويقبل الحزب الجمهوري الأمريكي التبرعات لتطويره في BTC. ويتم استخدام العملة المشفرة من قبل Virgin Galactic ، وهي شركة سياحة فضائية.
  • تظهر الأخبار بانتظام أن حانة أو مطعما قد افتتح في ولاية معينة مع دعم المدفوعات بالبيتكوين. في الأرجنتين ، يمكن استخدام العملات المشفرة لدفع تكاليف وسائل النقل العام والمرافق والرسوم المالية.
  • سيساعدك محرك البحث Spendabit في العثور على منصات التداول والمتاجر التي تبيع منتجاتها مقابل Bitcoin. ويعد استخدام Spendabit أمرا سهلا ، فاكتب ما تحتاجه في شريط البحث واحصل على قائمة بالمنافذ.
  • للبحث عن سلع للعملات المشفرة على المنصة اللامركزية OpenBazaar ، يتم استخدام محرك البحث Duosearch. يمكنك أيضا تثبيت تطبيق Haven Private Shopping لتصفح OpenBazaar من خلال هاتفك الذكي. يستخدم BTC لشراء السلع الفاخرة والفيلات واليخوت والسيارات. ويعتقد بعض الخبراء الماليين أنه في المستقبل ، ستصبح Bitcoin معيارا رقميا للقيمة. أي أنه سيتم تخزين عملات BTC الرقمية بدلا من احتياطي الذهب ، وهو من حيث المبدأ مريح وعملي للغاية ، وسيتم استخدام عملات بديلة أرخص للمستوطنات اليومية. وثم سيصبح امتلاك البيتكوين مؤشرا على المكانة ، سارع إلى شراء الذهب الرقمي قبل أن ترتفع قيمته إلى ارتفاعات عالية.


ومن حيث المبدأ أي دولة متقدمة أخرى ، يمكن أن تحمل مثل هذا الاستثمار. ولكن مع ذلك ، دعنا نخبرك بكيفية القيام بذلك. ولكن في الواقع ، من حيث المبدأ ، ليس من الضروري شراء عملة كاملة في وقت واحد ؛ كبداية ، سيكون عشر ، أو حتى مائة ، كافيا.


كيفية شراء بيتكوين


على الشبكة سوف تجد تبادلات التشفير حيث يمكنك شراء بيتكوين مقابل المال الورقي. 


وهناك أجهزة صراف آلي بيتكوين خاصة يمكنك من خلالها شراء العملة المشفرة مقابل المال العادي ، لكنك لن تجدها في كل مكان. 


كيفية تخزين العملات المعدنية بشكل صحيح


يجب توضيح على الفور أن العملة المشفرة موجودة في blockchain ، وليس في المحفظة. وأنت فقط تخزن المفتاح السري الذي يسمح لك بإجراء المعاملات من عنوان البيتكوين المرتبط به. بالإضافة إلى ذلك ، تعرض واجهة البرنامج رصيد المحفظة وتاريخ المعاملات. قاعدة الأمان الرئيسية هي إبقاء رمز الوصول دائما في وضع عدم الاتصال وعدم إخبار أي شخص.


يمكن أن تكون المحفظة:


  1. برنامج للتثبيت على القرص الصلب 
  2. تطبيق الهاتف المحمول
  3. الخدمة عبر الإنترنت
  4. أجهزة آمنة لتخزين المفاتيح الخاصة في شكل إلكتروني 
  5. ورقة مطبوع عليها مفتاح عام وخاص ، يتم إنشاؤها بواسطة مورد إنترنت خاص.
  6. محفظة ذكية


ولتلقي الأموال إلى محفظة ورقية ، يكفي إخبار المرسل بعنوانه. ولكن من أجل إكمال المعاملة بنفسك ، ستحتاج إلى استخدام واجهة محفظة الويب.


الطريقة الأكثر أمانا لتخزين بيتكوين هي خزنة الأجهزة. يحظر جهاز محرك أقراص محمول مزود بشاشة عرض صغيرة الوصول إلى المتسللين ، ويمكنك التعامل بأمان مع أصولك. أفضل الشركات المصنعة لخزائن الأجهزة هي Ledger و Trezor.


وتنقسم محافظ التثبيت على جهاز كمبيوتر إلى "سميكة" ، تتطلب تنزيل blockchain بالكامل ، و "رقيقة" ، أي متزامنة مع خادم بعيد. ومحافظ الهاتف المحمول مريحة للغاية للدفع باستخدام البيتكوين في التجار الذين يقبلون العملة المشفرة. ولكن في معظم الأحيان ، يفضل المستخدمون العمل مع الخدمات عبر الإنترنت التي لا تتطلب تثبيت برامج إضافية. شعبية خاصة:


  • محفظة الثقة
  • بلوكتشين
  • كوين بيز
  • دائرة
  • زابو


ولكن ، للتخزين طويل الأجل لكميات كبيرة بالعملة المشفرة ، يوصى بشراء خزنة للأجهزة. هذا الجهاز عبارة عن كمبيوتر صغير مصنوع على شكل محرك أقراص فلاش كبير مع أزرار وشاشة.


والغرض الوحيد منه هو تخزين مفاتيح الوصول الخاصة إلى blockchain. لإجراء المعاملات المالية ، وتتصل خزنة الأجهزة بجهاز كمبيوتر عادي ، ولكن حتى إذا كان الكمبيوتر مصابا بالفيروسات ، فلن يتمكن أي مخترق من الوصول إلى مفاتيحك الخاصة.


استنتاج


من المستحيل معرفة كل شيء عن Bitcoin بالتفصيل في إطار مقال واحد ؛ هذا يتطلب كتابا كاملا. ولكن ، الآن لديك فكرة عامة عن أول عملة مشفرة ، وإذا كان الموضوع يثير اهتمامك ، فيمكنك الاستمرار في دراسة المواد الموجودة على الموقع. وهناك نظائرها من بيتكوين التي تدعي أنها تحل محل البطريرك ، والعملات المشفرة المختلفة اختلافا جوهريا ، مثل Ethereum . وبيتكوين ليست مجرد نظام دفع بديل، فقد فتح إنشائها الباب أمام واقع جديد، وبشر بعصر الاقتصاد جديد .


على مدى العامين الماضيين ، تم إطلاق العديد من المشاريع الفريدة ، وظهر قطاع كامل من الخدمات المالية اللامركزية ، والآن يمكنك كسب العملة المشفرة من خلال استثمار الأصول الرقمية في مجمعات السيولة . وأصبحت صناعة blockchain بالفعل جزءا لا يتجزأ من النظام المالي العالمي.

أحدث أقدم