ما هي عملة Ethereum (ETH) المشفرة وما ميزاتها واختلافاتها

eth-oblochka


خلال السنوات الأربع الأولى بعد إطلاقها، كانت بيتكوين هي الشركة الرائدة الوحيدة في صناعة بلوكتشين. وكانت العملات المشفرة الأخرى ، مثل Litecoin افرع لها . وأخذ مطورو العملات الافتراضية رمز برنامج عملة Bitcoin المشفرة كأساس ، وقاموا ببعض الإضافات ، وأطلقوا شبكة جديدة. لكن هذا الوضع لم يناسب جميع أعضاء مجتمع blockchain.


وإن خصوصيات رمز BTC تحد من متجه تطبيق الأصول الرقمية من قبل النظام المالي ولم تسمح بالكشف عن الإمكانات الكاملة للتكنولوجيا المبتكرة. وكانت النتيجة Ethereum ، وهي عملة مشفرة أصبحت المنافس الرئيسي ل "الذهب الرقمي".


ما هو إيثريوم


Ethereum هي أداة عالمية لتشغيل التطبيقات اللامركزية التي تعمل على العقود الذكية . الأثير cryptocurrency هي وحدة التبادل في النظام البيئي. يشار إلى Ethereum أحيانا باسم Bitcoin 2.0 ، ولكن على الرغم من وجود بعض التشابه ، فإن هذه المشاريع لها أغراض مختلفة اختلافا جوهريا.


القيمة الرئيسية لشبكة Ethereum ليست cryptocoins ، ولكن إمكانيات منصة افتراضية. يتم إطلاق جميع أنواع مشاريع blockchain على أساس Ethereum ، بدءا من المراهنات الرياضية والكازينوهات عبر الإنترنت إلى المؤسسات الخيرية و NFTs . والوصول إلى النظام بسيط للغاية ، وتحتاج فقط إلى تنشيط ملحق متصفح MetaMask.


من أنشأ إيثريوم


في عام 2013 ، قدم مبرمج كندي شاب ، مؤسس مجلة Bitcoin Vitalik Buterin ، جنبا إلى جنب مع زميله Gavid Wood ، مفهوم منصة Ethereum blockchain. ولعبت Cryptocurrency في هذه الشبكة دور ليس فقط وسيلة للدفع ، ولكنها سمحت أيضا للعديد من خدمات الويب التي تعمل في شبكة نظير إلى نظير بتبادل الموارد. وخلال ICO الذي عقد في العام التالي ، تمكنت الشركة من جمع 31,000 BTC (18,000,000 $). وتمكن فيتاليك بوتيرين من جذب انتباه البنوك والمؤسسات المالية ذات السمعة الطيبة إلى المشروع الجديد. وتم إطلاق شبكة Ethereum في وضع الاختبار في صيف عام 2015. ولكن المجموعة الكاملة من الخيارات أصبحت متاحة فقط بعد 9 أشهر ، عندما تم إنشاء بروتوكول Homestead وتنفيذه.


وفي يونيو من نفس العام ، تم اكتشاف ثغرة أمنية في رمز برنامج DAO ، وهو نظام يدير رأس المال الاستثماري بشكل مستقل. وبسبب خلل في البرنامج ، سرق المتسللون ما يقرب من ثلث جميع العملات المعدنية ، ونقلوها إلى فرع من سلسلة ChildDAO ، والتي كانت تحت سيطرتهم تماما. ولكن مع ذلك ، تبين أن هذه الأموال مجمدة لمدة شهر بسبب خصوصيات مشروع DAO.


وقرر فيتاليك بوتيرين ، إلى جانب جزء من مجتمع Ethereum ، إعادة الأموال إلى المستثمرين. ونتيجة لذلك ، في 06/20/2016 ، حدث هارد فورك في الشبكة (تشعب blockchain) الذي ألغى التغييرات التي أجراها المتسللون. لكن جزءا آخر من المجتمع قرر البقاء في مشروع DAO ، وبالتالي تم تشكيل شبكة تشفير Ethereum Classic 


لماذا هناك حاجة إلى إيثريوم


تمنح سلسلة كتل Ethereum الجميع الفرصة لاستخدام جميع مزايا تقنية ledger الموزع عند أداء مهام محددة. وبعد ظهور نظام Ethereum ، لم يعد من الضروري إنشاء شبكة تشفير شخصية. مقابل رسوم رمزية نسبيا ، ويمكنك استخدام حل جاهز.


ويمكن الآن تشغيل عشرات الآلاف من تطبيقات الكمبيوتر المكتوبة بلغات برمجة مختلفة والتفاعل مع بعضها البعض على نفس الموقع ، مما وسع نطاق تقنية blockchain بشكل كبير. وفقا لفيتاليك بوتيرين ، فإن Ethereum هي إنترنت جديد ، وبكل إمكانياته وآفاقه غير المحدودة. والعقود الذكية ، التي تم اقتراح فكرتها في نهاية الألفية الماضية من قبل البروفيسور زابو ، هي المكون السري ل Ethereum. وفي الواقع ، إنها تطبيقات كمبيوتر تتحكم في دفع المعاملة. يقوم البرنامج بتنفيذ عملية "إذا" (إذا ...، ثم) ، على سبيل المثال: "إذا وضع شخص 50 دولار في آلة صنع القهوة ، فستعطي الآلة فنجانا من القهوة". وتدعم العقود الذكية بكفاءة المعاملات والامتثال للعقود في بيئة افتراضية بالكامل.


وبالتالي ، يمكن لكل مبرمج مؤهل إنشاء تطبيقه الخاص استنادا إلى النظام البيئي Ethereum ، والعمل وفقا لخوارزمية راسخة بدقة. ويضمن النظام الحماية من الفشل والمتسللين ، ونقص الرقابة ، وعدم تدخل المنظمين الخارجيين. وإذا فشلت إحدى العقد التي تخدم هذا العقد الذكي ، فسيتحول التطبيق إلى عقدة أخرى ويستمر في العمل بثبات. وستبقى المعلومات الواردة أثناء تنفيذ العقد الذكي دون تغيير ، وذلك بفضل نظام التخزين الموزع على آلاف العقد.


وتتيح لك وظائف شبكة Ethereum ما يلي:


  • إطلاق عقود ذكية متقدمة لإدارة سلاسل الخدمات اللوجستية.
  • وإنشاء تطبيقات من أي نوع (ألعاب NFT ، الأدوات المساعدة ، إلخ).
  • رقمنة الأصول المادية (النفط والذهب والأحجار الكريمة والسلع المصنعة).
  • إدارة خدمات تحديد هوية العميل ومصادقة المستندات.
  • تنظيم منصات التداول اللامركزية.
  • من الناحية النظرية البحتة ، على بلوكتشين Ethereum ، يمكنك تشغيل التصويت الإلكتروني في الانتخابات.


وبالإضافة إلى ذلك ، يتم إجراء العديد من عمليات الطرح الأولي للعملات الرقمية على أساس منصة Ethereum ، والتي تم تطوير معيار واحد للرموز المميزة الصادرة تسمى ERC 20. ويشير الاختصار إلى "طلب تعليقات Ethereum". يضمن معيار ERC 20 امتثال جميع المشاريع لمعايير الأمان الثابتة وضمان استقرارها داخل الشبكة.


وكان إطلاق النظام البيئي ETH هو الذي أثار طفرة حقيقية في سوق ICO. ويفاجأ المبتدئ الذي يتعرف على أساسيات صناعة التشفير عندما يعلم أنه بالإضافة إلى رمز ETH ، يعمل عدد كبير من العملات المشفرة الأخرى على blockchain Ethereum. ويمكن لكل مستخدم إصدار الرموز المميزة الخاصة به ، وبدقة وفقا للمعلمات المحددة مسبقا. يعد الامتثال لقواعد معيار ERC-20 ضروريا لضمان التفاعل الطبيعي للأصول الافتراضية الشخصية مع بقية النظام.


ويعد إطلاق مشروع blockchain شخصي يعتمد على Ethereum أمرا بسيطا للغاية وغير مكلف نسبيا. ولم يكن منظموا الشركات الناشئة الجديدة بطيئين في الاستفادة من هذا. والآن هناك الآلاف من التطبيقات التي تحتوي على رموز أصلية تعمل في النظام ، ويتم عقد حملات جمع التبرعات بانتظام. وتبيع فرق من مشاريع التشفير الصغيرة عملاتها المعدنية للمستثمرين بنفس الطريقة التي تبيع بها الشركات العادية أسهمها ، ولكن يتم قبول العملة الرقمية كدفعة.


المنتج الثانوي للشبكة هو الأثير ، وهي عملة تعمل كمستهلك لتشغيل العقود الذكية. ويعتقد المطورون أن ETH هو وقود رقمي يدعم وظائف الجهاز الافتراضي. وتم إنشاء مشروع EVM لمنع هجوم رفض الخدمة. ويتحكم EVM في حظر الوصول غير المصرح به إلى الحالة الداخلية للبرنامج المنشور على منصة Ethereum ، مما يمنع التداخل المحتمل داخل الشبكة.


وعند تنشيط برنامج جديد أو تنفيذ معاملة ، تقوم الشبكة بمعالجة البيانات المجمعة في "bytecode" ، والتي يقوم الجهاز الظاهري بفك تشفيرها وتنفيذها. وبفضل EVM ، يمكن للتطبيقات المكتوبة بلغات كمبيوتر مختلفة التفاعل بفعالية.


من أين تأتي العملات المعدنية


جميع العملات المعدنية لشبكة التشفير موجودة باستمرار في blockchain. ويتم ترجمة كلمة "blockchain" على أنها "سلسلة من الكتل" والترجمة الحرفية هي التسمية الأكثر دقة. Blockchain هي سلسلة منظمة بوضوح من كتل المعلومات ، كل منها عبارة عن مجموعة من المعاملات المشفرة . ويعمل عمال المناجم على العثور على توقيع التجزئة. والتجزئة هي نتيجة لمعالجة دالة تشفير تعمل كبرنامج تشفير للبيانات.


وتستخدم معدات الحوسبة لإنشاء كتلة جديدة. ويستغرق التوليد حوالي 15 ثانية ، وبعد ذلك يتم التحقق من الكتلة وكتابتها إلى blockchain. ولكل كتلة مضافة ، يتلقى عمال المناجم مكافأة قدرها 3 ETH. لم يتم ممارسة التعدين الوحيد لفترة طويلة ، لذلك يتلقى خادم التعدين الجماعي عادة المكافأة ، ثم يوزعها على جميع المشاركين في العملية. وهذه هي الطريقة التي تظهر بها عملات Ethereum في الفترة الحالية.


مستكشف الكتلة


عند تطوير مشروع تشفير جديد ، يتم إنشاء مستكشف كتلة منفصل بالضرورة و بدونها ، لا يمكن تشغيل شبكة دفع موزعة. وهذه الخدمة ضرورية للغاية ، ولكن إذا كنت تعمل باستمرار مع العديد من العملات الرقمية في وقت واحد وتراقب بانتظام حالة blockchain معين ، فأنت تفضل محرك بحث عالمي. ومن الأسهل بكثير التبديل من شبكة إلى أخرى بنقرة واحدة بدلا من تخزين مجموعة من الروابط وفتح نافذة جديدة في كل مرة. بالطبع ، لم يتم إنشاء محرك بعد للبحث عن المعلومات في أي من شبكات الدفع الموزعة البالغ عددها 7,884.


ويقع الموقع الرسمي لهذه الخدمة البحثية والتحليلية  .


وتمت ترجمة الواجهة إلى سبع لغات أوروبية ، بما في ذلك الأنكليزية. وبالنسبة للمطورين ، يكون الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات مفتوحا ، ومع دعم تصفية المعلومات وفرزها وتجميعها. يتيح لك خيار Blockchair Feed قراءة النصوص المنشورة على بلوكتشين بيتكوين وبيتكوين كاش وإيثريوم على الفور. وكما يعرض رسائل من الشبكات الاجتماعية اللامركزية Blockpress و Memo. ربما لم تكن تعرف حتى الآن ، ولكن النظم الإيكولوجية ل blockchain ليست على الإطلاق ledgers المملة التي تخزن فقط سجلات المعاملات المالية بين مستخدمي الشبكة. وهناك معلومات أخرى أكثر إثارة للاهتمام ، بما في ذلك "بيان القراصنة" لويد بلانكنشيب ، والأخبار السياسية والاقتصادية ، وحتى إعلانات الحب! في ledger الموزع Ethereum ، يتم تخزينها في حقلي "الإدخال" و "extraData" ، وفي Bitcoin و Bitcoin Cash ، وفي البرامج النصية لتحويل الأموال ، وغالبا ما يتم استخدام OP_RETURN الأكثر شهرة من قبل زوار "التغريدات اللامركزية". وكما تعلمون ، فإن الخاصية الرئيسية ل blockchain هي عدم القابلية للتغيير ، مما يعني أنه لا يمكن محو أي معلومات أو تحريرها.


ما هو دعم Ethereum  


تم طرح السؤال حول كيفية تأمين Ethereum ، تماما كما يتم تأمين Bitcoin ، أو العملات المعدنية الأخرى للشبكات اللامركزية ، من قبل معارضي العملات المشفرة لسنوات عديدة.


وينبغي أن يطرح عليهم سؤال مضاد: "ما هو دعم الدولار الأمريكي، الذي يعد الوحدة النقدية الوحيدة في النظام المالي العالمي؟"


يجب أن تكون أي أموال مدعومة بكمية مناسبة من البضائع. والدولار ليس لديه مثل هذا الدعم. هذه "الأوراق النقدية"، النقدية وغير النقدية، والورقية والإلكترونية، هي عملات عالمية غير مضمونة. ولكن بما أن جميع الولايات تقريبا وغالبية سكانها يحتفظون بأصولهم ومدخراتهم بالدولار الأمريكي ، فقد أصبح استخدامه في التسويات المتبادلة معيارا مقبولا بشكل عام. هذا عقد بدون ضمانات والتزامات.


و"الهراطقة" الذين يحاولون الخروج من نظام الدولار للتسويات المتبادلة ينتظرون حصارا تجاريا واقتصاديا، وإذا لزم الأمر، حصارا عسكريا، وعقوبات، واعتقالات للحسابات الأجنبية في جميع البنوك الأجنبية، وإجراءات خانقة مماثلة. في الواقع ، والدولار الأمريكي مدعوم بهراوة نووية وأكبر القوات المسلحة من حيث القوة. وبرنامج موثوق للغاية ، من الأفضل عدم القيام بذلك.


وتتيح منصة Ethereum الاستغناء عن الوسطاء عند إبرام المعاملات ، وتحمي من التدخل الخارجي والرقابة ، وتضمن الثبات والأمان. ويتم إنشاء عملات ethereum جديدة وفقا لخوارزمية محددة بدقة مضمنة في رمز النظام ، ويتم حماية جميع المعاملات بواسطة توقيع تشفير.


وفي الواقع ، يتم دعم Ethereum بجميع مزايا تقنية blockchain وميزات رمز البرنامج الذي يسمح باستخدام النظام الأساسي لإبرام العقود الذكية.

ويقوم النظام تلقائيا بدراسة شروط وظروف المعاملة ، وتحليل أمانها. ويتم إجراء المعاملات أيضا دون مشاركة الأشخاص ، وتعتبر العقود الذكية على منصة Ethereum مكتملة بعد التأكيد من قبل الطرف الآخر وليس لديها حركة عكسية. ويتم تسجيل نتائج التنفيذ في سجل مفتوح.


وتهتم الشركات الكبيرة بإمكانيات شبكة Ethereum ، وقد تم بالفعل إنشاء المجتمع العالمي EEA (Enterprise Ethereum Alliance). ولديها 19 فريقا استشاريا تقنيا وصناعيا وقانونيا. وأعضاء المنطقة الاقتصادية الأوروبية هم 250 شركة من 45 دولة، من بينها:


  1. مايكروسوفت
  2. جي بي مورغان
  3. إنتل
  4. سبيربنك


ويستكشف جميع أعضاء المنظمة بنشاط إمكانيات بناء اقتصاد blockchain عالمي.


وحتى اليوم ، وبعد سنوات عديدة من الإطلاق ، يمكنك العثور على المنشورات التي تعتبر فيها عملة Bitcoin المشفرة فقاعة مالية. والحجة الرئيسية للمتشككين في البيتكوين هي أن الذهب الرقمي غير مدعوم بأي شيء. والقضية مثيرة للجدل ، ولكن هذه ليست النقطة ، ولكن الغياب شبه الكامل لمقالات مماثلة حول Ethereum.


لماذا هذا؟ ربما يكون السبب في تكوين فريق دعم المشروع. ليس فقط مستخدمي الشبكة العاديين ، ولكن أيضا أسماك القرش التجارية مهتمة بتطوير منصة Ethereum. وإن الاهتمام المتزايد بالمشروع من رأس المال الكبير والتوسع الواسع النطاق في طرق التطبيق العملي ل Ethereum يجعل هذا الأصل الرقمي شائعا وقيما.


الفرق بين بيتكوين وإيثريوم


والآن حان الوقت لفرز جميع الاختلافات بين Ethereum وأول عملة بيتكوين مشفرة. تحدثنا عنها لفترة وجيزة في بداية المقالة ، ولكن دعونا نحللها بمزيد من التفصيل ، وننظمها ونلخصها في جدول.


فرق بين الأيثروم والبتكوين


وبشكل عام ، فإن عملات Bitcoin و Ethereum المشفرة ليست منافسين مباشرين. Ethereum هي وسيلة دفع داخلية لعملاء النظام اللامركزي ، و Bitcoin هي أداة مالية دولية تسمح لك بإجراء المدفوعات بشكل مجهول وبأقل عمولة.


وفي شبكة Bitcoin ، العملة المشفرة هي المنتج النهائي ، وهي السبب الكامل لوجود blockchain الخاص بها. وبيتكوين هو تناظرية رقمية من الدولار واليورو والعملات الوطنية الأخرى. وعملات ETH أشبه بالأسهم الرقمية لشركة تقدم خدمات للعملاء داخل شبكة نظير إلى نظير.


تعدين العملات المعدنية


إن انبعاث عملة ETH المشفرة غير محدود ، لذلك يمكن أن يستمر التعدين إلى الأبد ، ولكن المطورين أعربوا مرارا وتكرارا عن خطط للتحول من تعدين PoW التقليدي (إثبات العمل) إلى PoS (إثبات الملكية). وكيف تختلف خوارزميات حماية نظام التشفير هذه هو موضوع مقال منفصل ، ولكن ، إذا تم شرحه باختصار ، فإن الانتقال إلى نقاط البيع يعني الانتهاء من التعدين على أي معدات.


ولتلقي عملات معدنية جديدة ، تحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر به محفظة محلية ، وكلما كانت المحفظة "أكثر سمكا" ، كلما كان تعدين PoS أكثر إنتاجية. وفي المرحلة الأولى ، سيعمل النظام المشترك وستبقى حصة معينة من الناتج تحت سيطرة PoW ، بينما سيتم إعطاء الجزء الآخر للمدققين. وتحتوي لوائح الانتقال من إثبات العمل إلى إثبات الحصة وجميع ميزات تزوير Ethereum على خوارزمية Casper محدثة ستقوم بتشغيل شبكة Ethereum 2.0. وتم إطلاق الشبكة المحدثة في 12/1/2020.


وكان عمال المناجم ASIC الأوائل لكسب الإيثريوم ، والذي أصدرته Bitmain ، غير مربحين بسبب معدل التجزئة المنخفض نسبيا والتكلفة العالية. وفي نوفمبر من هذا العام ، يجب إصدار Bitmain Antminer E9 ASIC جديد مع معدل تجزئة رائع 3 Gh / s. في غضون ذلك ، تهيمن أجهزة الدوائر المتكاملة من Innosilicon على هذا القطاع من السوق. لتعدين الإيثريوم ، وتحتاج إلى شراء أحدث الإصدارات فقط من ASIC miner بسعة ذاكرة تتراوح من 5 إلى 7 جيجابايت. وبعد أن وصل حجم ملف DAG إلى 4.02 جيجابايت ، احتاج مالكو بطاقات 4 جيجابايت إلى برامج خاصة لتوسيع التعدين لبعض الوقت. ولكن هذا بالفعل في الماضي. والآن يمكنك فقط تعدين الأثير على وحدات معالجة الرسومات بسعة ذاكرة تبلغ 6 غيغابايت (لا أحد يطلق أجهزة GPU ذات خمس أنوية). وستنتهي ASICs المزودة بذاكرة 5 غيغابايت مثبتة من تعدين Ethereum في مايو من العام المقبل. ولكن ، على الأرجح ، سيتوقف تعدين ETH في فصل الشتاء ، بشكل عام ، وعلى الأقل ، يقول بعض ممثلي فريق تطوير Ethereum ذلك. ومع ذلك ، إذا كنت قد تراكمت لديك ما يكفي من الأثير ، فيمكنك أن تصبح مدققا وتستمر في الكسب من خلال المشاركة في الحفاظ على أقوى نظام بيئي بعد Bitcoin. وكيفية القيام بذلك ، سنخبرك الآن.


الرهان ETH


يتطلب رهان Ethereum 2.0 32 ETH ليتم قفله في عقد ذكي. في البداية ، تم استخدام إصدار Mainnet فقط كمحفظة Web 3.0 ، ولكن بعد ذلك أصبح من الممكن إجراء إيداع من خلال محفظة MEW عادية. وعند إنشاء إيداع في الشبكة المحدثة ، يتم إنشاء عبارة تذكارية ، وتأكد من حفظها وعدم عرضها على أي شخص. ولا يمكن إرجاع الأموال التي قمت بحظرها حتى يتم إطلاق مرحلة الترقية التالية وتندمج شبكة ETH 1.0 القديمة تماما مع الإصدار الجديد من blockchain. أي أنه يجب عليك إجراء إيداع ، وإطلاق عميل ، ولكنك ستتمكن من استخدام الأموال التي تكسبها في غضون عام ونصف.


ويؤدي مدققو شبكة PoS نفس الوظائف التي يؤديها عمال المناجم في الشبكات المحمية بواسطة خوارزمية إجماع PoW (إثبات العمل). أي أنهم يتحققون من المعاملات ويوقعون الكتل. وتحتوي شبكة Ethereum المحدثة على نظام لمعاقبة المدققين على محاولة التسبب في تلف blockchain. فهو لا يحرم من فرصة التصويت فحسب، بل يحرم أيضا من جميع الأموال الموجودة في هذا العنوان التي تؤخذ منه. والفشل في التصرف سيؤدي إلى عقوبات. وإذا طبقت هذه التدابير على نواب شعبنا، فمن المحتمل أن تعمل بكفاءة أكبر بكثير. لذلك ، وإذا كنت تريد أن تصبح مدققا ل Ethereum 2.0 ، فتأكد من أن عقدتك تعمل باستمرار ، وإلا تركك بدون مكافأة. ومتطلبات النظام الموصى بها:


  • نظام التشغيل: 64 بت لينكس، ماك OS X، ويندوز.
  • المعالج: إنتل كور i7-4770 أو AMD FX-8310 (أو أعلى)؛
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 غيغابايت;
  • الحد الأدنى للمساحة الحرة على SSD: 100 جيجابايت ؛
  • الحد الأدنى لعرض النطاق الترددي للإنترنت: 10 ميجابت في الثانية.


كما تستخدم برامج العميل:


  1. Prysm هو عميل Ethereum 2.0 الأكثر شعبية وثقة. مكتوب بلغة الكمبيوتر Go ، مرخص بموجب GPL-3.0. الوثائق .
  2. beacon - تم إنشاؤها بلغة برمجة Rust مع التركيز على الأمان والسرعة العالية. مرخص مع Apache 2.0. الوثائق:  .
  3. PegaSys Teku هو عميل Ethereum 2.0 Jaba لتلبية احتياجات العملاء المؤسسيين. مرخص مع أباتشي 2. الوثائق:  .
  4. Nimbus هو نسخة تجريبية من عميل Ethereum 2.0 بلغة Nim. هذه اللغة مشابهة في بناء الجملة ل Python ويتم تجميعها إلى C. وهي موجهة نحو العمل المستقبلي مع الأجهزة المحمولة. الوثائق:  .
  5. بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى تشغيل عقدة كاملة على شبكة ETH 1.0. رابط إلى دليل الإعداد .
  6. ويمكن لأولئك الذين لا يستطيعون تشغيل عقدة ETH 2.0 بمفردهم الاتصال بأحد تجمعات الرهان المشتركة. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي في بورصة Binance.


وفي 27 أكتوبر 2021 ، من المقرر أن يحدث أول هارد فورك ، الذي يحمل الاسم الرمزي Altair ، وعلى شبكة Etherum 2.0. بعد التحديث ، ستتمكن الشبكة من استخدام ليس فقط العقد الكاملة ، ولكن أيضا المحافظ الخفيفة ، والتي ستوسع بشكل كبير دائرة المستخدمين وتوفر فرصا إضافية للربح على رهان ETH


ما الذي يمكنك شراؤه باستخدام Ethereum


يهدف Ethereum في المقام الأول إلى توفير العقود الذكية ، ولكن يمكن استخدامه أيضا كوسيلة للدفع. وللحصول على قائمة بالمتاجر التي تقبل العملات المشفرة، راجع هنا . وبالطبع ، يمكنك بيع Ethereum مقابل المال التقليدي ، في السوق أو تبادل العملات المشفرة.


كيفية شراء إيثريوم


إذا كنت لا ترغب في تعدين العملة المشفرة بنفسك ، فيمكنك شراء عملات Ethereum مقابل العملات الورقية في بورصات مثل:


  • بينانس
  • إكسمو
  • بيتفينكس
  • كراكن
  • كوين بيز


يمكنك شراء أو بيع Ethereum مقابل دولار أو عملات مشفرة أخرى على Binance . ويوفر تبادل العملات المشفرة للعملاء العديد من الخيارات لشراء عملة Ethereum المشفرة في وقت واحد


  1. التبادل الفوري للرموز الرقمية والعملات الورقية.
  2. السوق الفورية حيث يمكنك وضع السوق والحد من الأمر.
  3. خدمة P2P لشراء الإيثر والعملات المشفرة الأخرى مباشرة من حاملي الرموز المميزة.
  4. مزايا التداول في البورصة هي خدمة موثوقة وعمولات منخفضة.


وتعمل العديد من منصات التداول الأخرى أيضا مع زوج BTC / ETH. في بورصات العملات المشفرة ، ويلزم التسجيل ، وبالنسبة للمعاملات بالأموال التقليدية ، يلزم أيضا التحقق من الحساب. وأنت تزود إدارة البورصة بنسخ من الحسابات المصرفية والمستندات التي تؤكد هويتك ومكان إقامتك ، وتنتظر نتائج التحقق. وتسمح لك مبادلات الإنترنت بالبقاء مجهول الهوية ، ولكنها تتقاضى عمولة أعلى ويمكن أن يختلف السعر على المواقع المختلفة بشكل كبير. ولكي لا تفقد أموالك ، استخدم خدمات الخدمات عبر الإنترنت المثبتة فقط .


كيفية تخزين العملات المعدنية بشكل صحيح


القاعدة الرئيسية لتخزين العملات المشفرة هي عدم استخدام الودائع من منصات التداول للتخزين على المدى الطويل. لكي تكون الأصول الرقمية آمنة تماما ، ويجب عليك حماية المفاتيح الخاصة لمحفظتك من المتسللين. ما هو المفتاح الخاص؟


تستخدم Ethereum ، مثل مشاريع blockchain الأخرى ، التشفير غير المتماثل لإنشاء مجموعات من الأرقام والحروف اللاتينية التي توفر الوصول إلى حصتك من الأصول الافتراضية. وعند إنشاء محفظة جديدة، يقوم النظام بإنشاء مفتاح خاص ويرتبط به مفتاح عام (عنوان المحفظة). وميزة المفتاح العام ل Ethereum هي أنه يبدأ دائما ب "0x" وهو غير حساس لحالة الأحرف. ويمكنك إخبار عنوان المحفظة لأي عضو في الشبكة تنتظر منه نقل العملات المعدنية. وحافظ دائما على سرية المفتاح الخاص ، فهو ضروري فقط لإجراء المعاملات الصادرة.


ومحفظة Ethereum الأكثر شعبية هي MyEtherWallet . لا يتطلب تنزيل blockchain على القرص الصلب ، وهو سهل الإدارة وموثوق به تماما. خاصة إذا قمت بمزامنته مع جهاز Trezor أو Ledger Nano X آمن. وخزائن الأجهزة عبارة عن جهاز يشبه محرك أقراص فلاش مع شاشة صغيرة مصممة لتخزين مفاتيحك الخاصة بشكل آمن.


ولا تقم أبدا بتخزين المفاتيح الخاصة في شكل إلكتروني على محركات أقراص فلاش عادية ، وأكثر من ذلك على محركات الأقراص الصلبة للكمبيوتر الشخصي. وإذا طلب شخص ما مفتاحا خاصا ، ظاهريا لإرسال الأموال إلى عنوانك ، فلا تفعل ذلك أبدا. ولا تتباهى في المنتديات حول رصيد محفظة التشفير الخاصة بك ولا تكشف عن طريقة التخزين. وقم بتنزيل برامج الأصول الرقمية وتثبيتها فقط من مصادر موثوقة ، باختصار ، هو كل ما تحتاج إلى معرفته لتخزين Ethereum بشكل آمن.


ولقد تم أنشاء مقال كامل وشامل عن أفضل محافظ ethereum


استنتاج


وكما قال فيتاليك بوتيرين، أحد مؤسسي المنصة:


"تقوم سلسلة كتل Ethereum بإجراء 15 عملية نقل في الثانية ، لكنها مدينة ب 100000. ولدى فريق التطوير استراتيجيتان رئيسيتان للتوسع - المستويان الأول والثاني. ولتسريع معالجة المعاملات ، سيتم استخدام التقسيم ، ومعناه هو توزيع المعاملة بين عقد الشبكة المختلفة ، التي يتم اختيارها عشوائيا. وستساعد هذه التقنية على تسريع blockchain بمقدار 1000 مرة ، وربما أكثر من ذلك. "


وهناك طرق أخرى لتسريع معالجة المعاملات. في الآونة الأخيرة ، أطلقت شركة Offchain Labs الناشئة الإصدار الرئيسي من Arbitrum ، والمصمم لتوسيع نطاق شبكة Ethereum. ويتيح استخدام Arbitrum للعقود الذكية على منصة Ethereum معالجة ما يصل إلى 500 معاملة في الثانية. وبفضل التعليمات البرمجية مفتوحة المصدر ، يمكن لكل مبرمج إنشاء تطبيقات لامركزية يمكنها معالجة كمية كبيرة من البيانات دون المساس بخصوصية العميل. ويتم ضمان التنفيذ الصحيح للمعاملة من خلال آلية ضمان AnyTrust الخاصة. ويعد حل Arbitrum ، وهو عبارة عن وظيفة إضافية عبر الشبكة الرئيسية ، ومناسبا لأي نظام أساسي ، ولكن يتم حاليا اختبار إصدار ل ETH blockchain.


ومع إمكانات تطوير كبيرة ، لم تتخلص Ethereum في حالتها الحالية تماما من القيود وأوجه القصور. ومن أجل أن يصبح النظام البيئي ل Ethereum blockchain أساسا للنظام المالي ، من الضروري زيادة سرعة معالجة المعاملات. دون أن ننسى الحفاظ على الشبكة اللامركزية. بالإضافة إلى ذلك ، من المستحسن تقليل استهلاك الموارد. التي يتم تنفيذ المجموعة الرئيسية من تحديثات ETH 2.0 لها.


وإذا نجح فريق المشروع في تحقيق خططهم ، فلن يؤدي ذلك إلى تعزيز مكانة Ethereum في صناعة blockchain فحسب ، بل سيسرع أيضا من توسع الأموال الرقمية في النظام المالي العالمي. والمستقبل ينتمي إلى الاقتصاد السيبراني وأموال المستقبل ليست ورقا ، ولا حتى ذهبا ، بل رياضيات.

أحدث أقدم