كيفية إنشاء وإعداد محفظة Ethereum الكلاسيكية

 etc-wallet-oblochka


في الأونة الأخيرة ارتفع سعر العملة الرقمية Ethereum classic لعام 2021 بنسبة 500٪ ، ومقارنة بالحد الأدنى المطلق بنسبة 2773.3٪. ووفقا للتوقعات الأكثر حذرا ، يجب أن يرتفع سعر الإيثر الكلاسيكي هذا العام إلى 50 دولارا ، مما يعني أنه يجب شراء هذه العملة أو كسبها في التعدين والاحتفاظ بها حتى أوقات أفضل. ولكن ، سيتطلب ذلك محفظة ETC موثوقة وآمنة.


ما هو الأفضل للاختيار؟ خدمة ويب أو تخزين محلي أو أجهزة آمنة؟ 


دعونا نتعامل مع هذه المشكلة ونعلن عن قائمة محافظ تشفير ETC التي يجب الانتباه إليها في المقام الأول.


أفضل محافظ ل Ethereum Classic


للوهلة الأولى ، يجب أن يكون الخيار المثالي لتخزين عملة رقمية هو المحفظة الرسمية لمطوري ETC. ولكن ، نظرا لأن العديد من الفرق المستقلة من مهندسي blockchain يعملون على الترويج لهذه العملة البديلة في وقت واحد ، فقد ظهرت محفظة Classic Ether Wallet الرسمية في وقت متأخر إلى حد ما. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن محفظة سطح المكتب ليست مريحة دائما ، ولا يمكن مقارنة تطبيق الإنترنت بجهاز مادي من حيث الأمان.


أفضل 5 محافظ


أفضل 5 محافظ للعملات


كبديل لمحفظة الويب MEV ، يمكنك استخدام محفظة Squarelink أو MyCrypto. وإذا كنت بحاجة إلى عقدة كاملة ، فقم بتنزيل Emerald Wallet متعدد المنصات.


إنشاء محفظة عبر الإنترنت


إذا كنت ترغب في الحصول على محفظة Ethereum Classic جديدة للعمل في متصفح ، فعليك ان تحدد إحدى محافظ الويب على الموقع الرسمي. موصى به للاستخدام:


  • myetherwallet
  • MyCrypto
  • Portic.io
  • Square Link


وأثبتت محافظ Guarda و Holy Translation متعددة العملات عبر الإنترنت نفسها بشكل جيد . والأكثر شعبية هو MEW ، وهو مناسب لأي عملة تقريبا تم إنشاؤها على بلوكشين Ethereum. والآن سنخبرك بكيفية تحويلها إلى محفظة Ethereum Classic.


myetherwallet


خوارزمية لإنشاء محفظة جديدة.


  • انتقل إلى واجهة النظام الأساسي وانقر فوق الزر "إنشاء محفظة جديدة" في الزاوية اليمنى العليا.
  • ثم اختر طريقة إنشاء المحفظة. 


وسيطلب منك:


  • ان تقم بتثبيت تطبيق الهاتف المحمول باستخدام رمز الاستجابة السريعة.
  • توليد عبارة .
  • حفظ ملف تخزين المفاتيح.


ينصح المطورون باختيار الخيار الأول ، ولكن لا يمكنك التبديل إلى شبكة Ethereum Classic في واجهة MEW للجوال. وسيكون عليك العمل فقط من خلال المتصفح.


وعند العمل مع MEW ، من الضروري ، بعد حفظ keystore أو العبارة ، الدخول إلى واجهة المحفظة عبر الإنترنت وتبديل الشبكة إلى عملة ETC . وبعد ذلك ، سيصبح الرصيد متاحا لك وستتمكن من إجراء المعاملات الصادرة.


MyCrypto


يمكن استخدام محفظة MyCrypto كواجهة ويب أو كتطبيق كمبيوتر شخصي. و MyCrypto Desktop هي أداة مفتوحة المصدر من جانب العميل لإنشاء محافظ ethereum ومعالجة الرموز المميزة وتسهيل التفاعل مع blockchain. ولزيادة الأمان ، يمكنك أيضا تشغيل MyCrypto محلياً. ويتيح لك تطبيق MyCrypto إنشاء عناوين جديدة وإنشاء معاملات في وضع عدم الاتصال ، وبعد ذلك تحتاج فقط إلى نسخ المعاملة الموقعة إلى جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت من أجل بثها إلى شبكة Ethereum Classic. وسيكون لديك في الواقع محفظة معزولة تماما عن الشبكة.


كما يمكنك إنشاء مفتاح خاص جديد أو ملف keystore أو عبارة مرور استرداد والوصول إلى المحفظة باستخدام تطبيق سطح المكتب على كمبيوتر غير متصل بالإنترنت. ونظرا لعدم وجود اتصال بالإنترنت ، سيتعين عليك ملء بعض الحقول يدويا مثل سعر و nonce. وتتصل المحفظة ب blockchain من خلال واحدة من أربع عقد:


  • MyCrypto
  • Etherscan
  • insomnia
  • pocket mesh


وستستخدم MyCrypto تلقائيا إحدى العقد الأربع المذكورة أعلاه ، وإذا فشلت إحداها لسبب ما ، استخدام العقد الأخرى افتراضيا. ويمكنك تنزيل التطبيق من الموقع الرسمي . ولقد تم إنشاء إصدارات لأنظمة التشغيل Windows و Linux و macOS.


Ledger Nano X


دعنا ننتقل إلى المحفظة الفعلية. إنه كمبيوتر صغير مصنوع على شكل محرك أقراص محمول مع شاشة وزرين. والغرض من هذا الجهاز هو منع المتسللين من الوصول إلى أصولك عندما تكون متصلا بالإنترنت. دعونا نتحدث عن الأجهزة الأكثر شعبية في هذا القطاع من السوق.


تخزن خزنة الأجهزة مفاتيح الوصول السري إلى blockchain في شريحة أمان معتمدة. وإذا فقدت جهازك، يمكنك بسهولة استعادة السيطرة على أصولك من محفظة Ledger الأخرى. وتحتاج فقط إلى إدخال عبارة استرداد مكونة من 24 كلمة. ومحفظة Ledger Nano X الرقمية بسيطة وسهلة الاستخدام.


ولإرسال الأموال ، تحتاج إلى توصيل الجهاز بجهاز كمبيوتر ، ويمكن إجراء المعاملات بشكل آمن. حتى إذا تم تثبيت برنامج تجسس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فلن يتمكن المخترق من سرقة عملاتك المعدنية. ويمكن التحكم في المحفظة عبر تطبيق الهاتف المحمول عن طريق الاتصال بهاتف ذكي عبر البلوتوث. وتعمل محفظة Ledger الفعلية مع عملة ETC المشفرة باستخدام تطبيق Ledger Live الخاص بها أو خدمات الويب MyCrypto أو MyEtherWallet.


SafePal


تم إنشاء محفظة SafePal S1 بدعم من Binance Labs ، وهي مستقلة تماما. ويعمل عن طريق كابل USB فقط على إعادة شحن البطارية. ويتم إجراء جميع المعاملات في تطبيق الهاتف المحمول ، ويتم توقيعها بطريقة غير تلامسية عن طريق مسح رموز QR. ولإعداد محفظة جديدة وتوقيع المعاملات ، يتم تثبيت شاشة صغيرة وأزرار تحكم على خزنة أجهزة SafePal.


ويمكن للمحفظة تلقي البيانات أثناء العمل دون اتصال بالإنترنت في بيئة معزولة. ولراحة تخزين العبارة التذكارية ، ويتم تضمين لوحة SafePal Cypher المعدنية مع الجهاز ، والتي يمكن أن تحمي بذورك من الحريق والماء والتآكل. ولكن ، ضع في اعتبارك أنه بمجرد أن يستحوذ المهاجم على Cypher الخاص بك ، فسيكون قادرا على التحكم الكامل تقريبا في الأصول الموجودة على المحفظة.


احتفظ بالتشفير الخاص بك والحروف المتبقية في مكان آمن . ويمكنك طلب محفظة SafePal الفعلية في موقع الرسمي .


Trezor


هذه المحفظة المادية مصنوعة في جمهورية التشيك. وتم تطويره من قبل منشئ أول بركة تعدين طين ، ماريك بالاتينوس. وتحتوي خزنة أجهزة Trezor على مساحة شاشة أكبر ، ولكنها تكلف أيضا أكثر. وخلاف ذلك ، هذه الأجهزة هي تقريبا نفس المستوى. لكن صحيح أن مؤيدي Ledger يعتقدون أن محفظتهم تتمتع بحماية أفضل ، ولكن هذا هو رأيهم الشخصي. وحتى الآن ، لم تكن هناك حالة واحدة مؤكدة لسرقة الأموال ، والتي تم تخزين مفاتيح الوصول إليها على خزنة الأجهزة لهذه النماذج.


محفظة الهاتف المحمول ل ETC


إذا كنت بحاجة إلى الاحتفاظ بمحفظة Ethereum Classic الخاصة بك دائما في متناول اليد ، فاستخدم إحدى الخدمات متعددة العملات. كما يحتوي الموقع الرسمي على قائمة بالتطبيقات الموصى بها ، وسننظر فقط في عدد قليل منها.


trustwallet


 هو محفظة التشفير الرسمية لمنصة Binance. وتعمل الثقة بسلاسة مع بروتوكولات Binance DEX و Kyber Network ، مما يجعل من الممكن إجراء معاملات فورية في بورصة لامركزية. ويتم دمج محفظة Trust بسهولة مع متصفح Web3 ، مما يسمح لها بالتفاعل مع أي تطبيق لامركزي (DApp). الموقع الرسمي للمطورين .


Jaxx


محفظة Jaxx معروفة جيدا لعشاق blockchain. ويتم تثبيت التطبيق عبر الأنظمة الأساسية على هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر شخصي ، ويمكن استخدامه أيضا كامتداد لمتصفح Chrome. ويدعم Jaxx جميع أفضل العملات المشفرة ، بما في ذلك ETC ، وهو مجهز بوظيفة تبادل. ولفتح محفظة Jaxx للهاتف المحمول:


  1. قم بتنزيل التطبيق من Google Play أو App Store .
  2. اقبل اتفاقية المستخدم وحدد " إنشاء محفظة جديدة ".
  3. حدد خيار التثبيت (من الأفضل للمبتدئين اختيار express).
  4. حدد عملة ETC من القائمة وانقر فوق "فتح" للحصول على عنوان محفظة إلخ الخاصة بك.
  5. لا تنس عمل نسخة احتياطية حتى تتمكن من استعادة الوصول إلى الأموال في حالة فقدان هاتفك الذكي. افتح محفظة النسخ الاحتياطي واكتب العبارة التذكارية.


mask


تم تصميم تطبيق متصفح Metamask لتخزين رموز Ethereum المشفرة و ERC-20. لكن هذه المحفظة يمكن أن تعمل مع سلاسل الكتل الأخرى ، وبما في ذلك Etherum Classic. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إضافة الشبكة يدويا. وإذا لم يكن لديك هذه المحفظة بعد، فقم بتثبيت الإضافة وإنشاء حساب.


بعد إنشاء محفظة Metamask ، انقر فوق سطر "الشبكات" في الزاوية العلوية اليمنى ، وحدد "إضافة شبكة" ، ثم أدخل البيانات التالية:



احفظ إعداداتك وقم بتعيين Ethereum Classic كشبكتك الرئيسية. تم ، يمكنك الآن إرسال ETC إلى Metamask. وبالتالي ، يمكنك تخزين ETH و ETC وعملات التشفير الأخرى باستخدام تطبيق متصفح مدمج وموثوق.


استنتاج


في الختام ، يجب القول أنه بغض النظر عن المحفظة الكلاسيكية التي تستخدمها ، فإن سلامة أصولك تعتمد عليك في المقام الأول. وإذا قمت بتخزين كلمة المرور الخاصة بك وعبارة البذور عبر الإنترنت على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فعاجلا أم آجلا ، سيصل إليها أحد المتسللين وسيتركك بدون مال. لا تهمل قواعد الأمان ، واحذر من المحتالين. وحظا سعيدا لك!

أحدث أقدم