ما هي رموز ERC-20 لعام 2022

ما هي رموز ERC-20 لعام 2022


تم إطلاق مشروع شبكة Ethereum blockchain في عام 2015 وكان أحد القوى الدافعة في صناعة العملات المشفرة منذ ذلك الحين. إنه بمثابة العمود الفقري للعديد من الأصول الرقمية. من ناحية أخرى ، فإن توكنات ERC-20 متنوعة للغاية ، لكن هناك شيء واحد مشترك بينها. تعمل جميع العقود الذكية على سلسلة Ethereum blockchain. ولكن ما هي رموز 2022 ERC-20 التي يجب تعلمها في هذه المقالة


ما هي رموز ERC-20؟


رمز ERC20. تم إنشاؤه بواسطة Vitalik Buterin و Fabian Vogelsteller في عام 2015. من ناحية أخرى ، يوفر ERC-20 تنسيقًا رمزيًا بسيطًا نسبيًا لـ Ethereum. باتباع هذا النمط ، لا يتعين على المطورين إعادة اختراع شيء جديد. أي يمكنك البناء عليه بالفعل في جميع أنحاء الصناعة. عندما يتم إنشاء رمز ERC-20 جديد ، فإنه يتفاعل تلقائيًا مع الخدمات والبرامج (محافظ البرامج ، ومحافظ الأجهزة ، والتبادلات ، وما إلى ذلك)


ويستخدم المستخدم رموز المصدر النموذجية المستضافة على GitHub لإنشاء عملات معدنية متوافقة مع ERC 20 الخاصة به.


وقد كانت المهمة الرئيسية لتطوير معيار ERC المحدث هي تبسيط التفاعلات مع محافظ ETH وبورصات العملات المشفرة والعقود الذكية.


ما هي مهام ERC-20


يتضمن معيار ERC-20 ستة ميزات إلزامية :


  1. TotalSupply - أكبر عدد ممكن من الرموز المميزة. وعند الوصول إليه، يتوقف الإصدار تلقائيا.
  2. BalanceOf - يعرض رصيد المحافظ على عنوان معين (عادة ما ينتمي إلى منظمي ICO ، وهناك يتم خصم الرموز المميزة التي يشتريها المستخدمون).
  3. النقل: أنت مسؤول عن نقل رموز النظام إلى المستخدم.
  4. التحويل - ينظم المعاملات بين المستثمرين.
  5. الموافقة : يناقش إمكانية قبول الرموز المميزة باستخدام عقد ذكي.
  6. التخصيص : يتحقق من توافر الأموال في حساب المرسل لمعاملة معينة.


وبمساعدة هذه الميزات 6 ، تمكنت البورصات ومنشئوا المحفظة من تطوير قاعدة رموز الفريدة من نوعها حيث يمكنها العمل مع أي عقد ذكي في قياس ETH ERC-20.


حيث أن هذه الميزات الإلزامية. لا يهما أن يتم استخدام الاسم والرمز العشري ، لكنها تسمح لك بإضافة اسم قابل للقراءة من قبل الإنسان ومؤشر تجاري ، وبالإضافة إلى تحديد عدد المنازل العشرية التي تنقسم إليها الرموز المميزة. وبعد كل شيء يمكن أن تخدم أغراضاً مختلفة. ويجب تقسيم الرموز المستخدمة كعملة إلى العديد من الأجزاء الصغيرة ، ولا يتم تقسيم الرموز المميزة القابلة للتحصيل أو الرموز الرقمية التي تمثل الملكية على الإطلاق.


ومن خلال الجمع بين جميع الميزات المذكورة أعلاه ، سوف نحصل على عقد ERC-20. ويمكننا وقتها أن نحول الأموال ونمنح أذونات لإدارة dApps أخرى.


حيث يكمن الكثير من جاذبية رموز ERC-20 في مرونتها. ويمكن للمطورين تنفيذ ميزات إضافية وتعيين خيارات محددة بناء على احتياجاتهم.


كيفية إنشاء رموز ERC-20


يتم إنشاء جميع الرموز باستخدام العقود الذكية المصممة لتنفيذ جميع معاملات المستخدم وتقييم الرصيد الحالي للمستثمر. ويمكن لأي شخص على الإطلاق إنشاء ERC20 الخاص به باستخدام خدمة CoinCreator .


وخلال ICO ، يرسل المشتري عملة مشفرة وبياناتها إلى عقد ذكي ، ويتلقى الرموز المميزة في المقابل بسعر محدد مسبقاً.


ووفقا Ethereum.org ، يعمل مخطط ICO كما يلي:


  1. يدفع المستخدم العقد (تذهب الأموال إلى الروبوت).
  2. يقوم الروبوت بنقلها إلى مالك العقد الذكي.
  3. ويصدر الروبوت الرموز المميزة للمستخدم.


لماذا تختلف رموز ERC-20 عن العملات المشفرة 


ببساطة لانها لا يتم الاحتفاظ برموز ERC-20 في الحسابات. بل أنها موجودة فقط داخل عقد ، وهو ما يشبه قاعدة بيانات منفصلة. ويحدد قواعد الرموز المميزة (الاسم والرمز وقابلية القسمة) ويحتفظ بقائمة تربط أرصدة المستخدمين بعناوين Ethereum الخاصة بهم.


وعلى عكس Bitcoin أو Litecoin ، فقد تستخدم رموز ERC20 تنسيق عنوان فريد ويتم إرسالها عبر معاملات Ethereum.


ونظرا لأن حقل القيمة يساوي صفرا، فقد تظهر المعاملة فارغة. ويتم تتبع عدد الرموز المميزة المنقولة في حقل OmiseGo منفصل.


مهم! الرموز ليست مستقلة. نظرا لأنها تعمل على بلوكشين Ethereum .


قائمة العملات المعدنية والمحافظ الشعبية للرموز المميزة


لنتعرف على الرموز الشائعة (القائمة لعام 2022).


  • EOS (EOS لديها blockchain الكامل الخاص بها)


يتم ترائس منصب القيادة بشكل شرعي من قبل EOS. ولديها أكبر رسملة بين الرموز المميزة المبنية على أساس Ethereum. وبالإضافة إلى ذلك ، فأنها تمتلك EOS blockchain الخاص بها ، والذي يتضمن رموز Ethereum. كما يركز النشاط الرئيسي للرمز المميز على وضع العقود الذكية. وهي تضع نفسها كمنافس ل Ethereum وتسعى إلى أخذ العملاء. وتتيح منصة EOS التنفيذ المتوازي للعقود والمعاملات الذكية. 


  • ترون (TRX: لديها بلوكتشين كاملة خاصة بها)


TRON هو بروتوكول قائم على المستخدم في صناعة الترفيه. وعلى عكس أنظمة نشر محتوى الوسائط التقليدية ، فانك تنشر Tron دون تحكم ، وتجمع بين العميل والمؤلف باستخدام رمز TRX. وفقاً لمؤلفي المشروع ، فإن تشديد الرقابة على المحتوى من قبل السلطات يجبر العملاء على النظر إلى ما هو مفيد للسلطات نفسها والاستماع إليه. والوضع الأكثر صعوبة اليوم هو في الصين. وليس من المستغرب أن يكون تطبيق Peiwo الصيني أول عميل لشركة Tron.


  • VeChain (للتعليم والتدريب المهني - لديه blockchain الخاص به)


إنه مشروع يهدف إلى تحويل بيانات المعلومات بين الأنظمة التي تتدخل مباشرة في إدارة الإمدادات والتحكم اللاحق فيها. حيث تقوم الرقائق الذكية بكل العمل الرئيسي وتعمل كضامن لجودة المنتجات التي يتم تسليمها. وهدفها الآخر هو دمج قواعد البيانات التي تتحكم في سلسلة التوريد بأكملها ، حيث يتم إدخال البيانات يدويا.


  • OmiseGo (رمز OMG)


OmiseGo هي واحدة من أفضل الصفقات . و"Unbank Banked" هو الشعار الرئيسي للمشروع. ولمنح المستخدمين الوظائف الأكثر شمولاً دون الارتباط المباشر بالحسابات المصرفية الرئيسية ، قد قدمت OmiseGo اقتراحاً لنقل جميع الخدمات المالية إلى قاعدة لامركزية. وبمساعدتهم من المفترض أن تحل مهام التحويلات وإدارة الأصول ومشروع الراتب والدفع الحالي والمدفوعات الأخرى لمرة واحدة. والمهمة الرئيسية التي حددتها OmiseGo هي نقل التسويات من العملات الوطنية إلى الأموال الرقمية.


  • ICON (ICX - لديها blockchain الكامل الخاص بها)


تم تنفيذ هذا المشروع من قبل شركة Dayli الكورية الجنوبية. وتتمثل المهمة الرئيسية ل ICON في زيادة كفاءة عمليات تبادل المعلومات بين المؤسسات من مختلف الأنواع. وقد تحقق ذلك باستخدام مفهوم سلسلة الحلقات (سلسلة كتل عالية الأداء قادرة على التفاعل مع سلاسل أخرى دون وسيط). وأبرز ما فعله نظام ICON هو دمج قواعد وكلاء التأمين والمستشفيات ، وكذلك وكالات الموارد البشرية مع الجامعات والمراكز التعليمية.


  • القرية (PPT-Token)


تتمثل مهمة السكان في حل المشاكل المرتبطة بنقص أموال الميزانية خلال فترة المدفوعات النقدية. ومن خلال ربط الشركات بسلسلة الكتل المكتظة بالسكان ، سيكونون قادرين على إنشاء طلب قرض من الآخرين.


  • سلسلة R (RHOC)


تركز سلسلة الكتل لهذا المشروع على الاستخدام الصناعي. ومهمتك هي توسيع نطاق الشبكة قدر الإمكان. وكما هو مخطط من قبل المطورين ، ستقوم بمعالجة حوالي 40000 معاملة كل ثانية (مثل Visa و Facebook) وفي الوقت نفسه تظل آمنة.


  • Status (SNT)


يخطط مطورو Status لتوسيع نطاق شبكات Ethereum ، مع دعم أي معدات تعدين (بما في ذلك الهواتف الذكية). وتتيح لك Status أيضا تلقي وإرسال الرسائل المشفرة والمدفوعات والعقود الذكية. وبالإضافة إلى ذلك هناك متصفح مجهول يدعم dApps.


  • Maker (MKR)


تم إنشاؤه في مشروع Maker كعملة داخلية. كيث كل واحد منهم هو جزء من سلسلة ويرتبط ارتباطاً مباشراً بالأصول الحقيقية: الأوراق المالية والنفط والمعادن الثمينة. كما يخطط المالكون لفتح بورصة للعملات المشفرة. والفكرة الأولى هي عملة مستقرة مرتبطة بالدولار (DAI). والمهمة الرئيسية للفريق هي زيادة نطاق أصول التشفير.


  • Uniswap (UNI-token)


رمز مميز على بلوكشين إيثريوم يسمح لك بالمشاركة في إدارة منصة التداول اللامركزية Uniswap ، وهي صنع سوق تلقائي لتبادل رموز ERC-20 .


  • Year.finance (YFI)


Yearn.finance هو رمز داخلي لمنصة defi التي تحمل الاسم نفسه ، والتي تمكنت من أن تصبح أكثر تكلفة من Bitcoin بعد شهرين من الإطلاق.


مزايا وعيوب رموز ERC-20


الميزة الرئيسية ل ERC20 هي توحيد الرموز المميزة. حيث أن في السابق ، تم إنشاء رموز فريدة للمشاريع القائمة على بلوكشين Ethereum ، مما يجعل التفاعل بين المنصات والتبادلات صعباً. ولضمان التوافق فيما بينها، من الضروري وضع آليات إضافية. وهذا بدوره يتطلب إنشاء طبقات أخرى من البرامج للتفاعل مع الرموز المميزة. ونتيجة لذلك ، أصبحت العملية معقدة للغاية وشاقة. وكان الحل للمشكلة هو إنشاء رموز ERC20.


وعلى الرغم من الميزة الكبيرة ، فإن البروتوكول القياسي غير كاف وظيفياً. حيث إنه الأساس الرئيسي لإنشاء رموز Ethereum ولا يضمن بأي حال من الأحوال الأداة المساعدة أو أدائها.


ويمكن تعديل الرموز المميزة واستكمالها وفي الوقت نفسه الحفاظ على التوافق مع معيار ERC20 المعمول به. وعلى المستوى التقني ، التنفيذ سهل للغاية. وهو بالتأكيد عيب. ونتيجة لذلك ، ظهرت العديد من الرموز المميزة المماثلة ، مما يجعل عملية الاختيار صعبة على العملاء .


كما هو الحال مع العديد من شبكات العملات المشفرة ، فإن Ethereum ليست محصنة ضد مشكلات القابلة للتوسع. وفي شكلها الحالي لا تحتوي الشبكة على عرض نطاق ترددي كاف. وتؤدي محاولة إرسال معاملة في أوقات الذروة إلى رسوم عالية وأحيانا تأخيرات. وإذا قمت بتشغيل رمز ERC-20 وأصبحت الشبكة مزدحمة، فيمكن أن يتم حظر المعاملة.


هذه ليست مشكلة جديدة من نوعها ل Ethereum. ولكن يخطط المجتمع لمعالجة هذه المشكلة مع الانتقال إلى Ethereum 2.0 ، والتي ستنفذ تحديثات مثل Ethereum Plasma و Ethereum Casper.


استنتاج


في الختام ، ينبغي القول أن رموز ERC20 القياسية يمكنك تطبيقها في عدد كبير من المجالات. ويمكن استخدامها كعملات مشفرة . وفي الكثير من الأحيان ، تعمل رموز ERC20 كشهادات ملكية .


وبفضل التوحيد القياسي الذي بسط تطوير الرمز المميز ، فقد تسارع النمو في مساحة ICO و DeFi. وعلى الأرجح قريبا سيتم توسيع بروتوكول ERC20 عن طريق إضافة ميزات تهدف إلى مكافحة الضعف والمشاكل الحالية للرموز المميزة.

أحدث أقدم