التداول بالهامش في بورصة Binance

 

التداول بالهامش في بورصة Binance

قبل عامين كان من المستحيل العثور على بورصة تشفير للتداول على الهامش. وعلى الرغم من أن توفير الأموال الائتمانية في أسواق الأسهم والسلع الأساسية كان منذ فترة طويلة ممارسة شائعة. كما يزيد التداول بالهامش من السيولة وحجم تداول الأصل ، وباستخدام الكثير من المالية ، يمكن للمتداول زيادة رأس ماله بشكل أسرع.


والخسائر في حالة الفشل تزداد في بعض الأحيان. وفي البورصات التقليدية ، يتم توفير الأموال المقترضة من قبل وسطاء الاستثمار ، وعلى منصات التداول في الأصول الرقمية ، يتم تشكيل صناديق الهامش من قبل المتداولين أنفسهم وإدارة الموقع. وفي هذا المقال، سنخبرك بكيفية عمل Binance Margin Trading. وهذه المنصة تنمو باستمرار وتوسع نطاق أدوات التداول. وفي بداية صيف 2020 ، وعلى النسخة المحدثة من الخدمة ، حصل المتداولون على فرصة للعمل باستخدام الرافعة المالية.


كيفية فتح حساب تداول الهامش على Binance


يبدأ التداول بالهامش على Binance ، كما هو الحال في أي بورصة أخرى ، بتسجيل حساب. ويمكنك تسجيل الدخول إلى الخدمة من خلال متصفح الويب ، ولكننا نوصي بالانتباه إلى تطبيق الكمبيوتر الشخصي. ولا يوفر عميل سطح المكتب للتداول على منصة Binance مستوى متزايدا من الأمان لتداول العملات المشفرة فحسب ، وبل يسمح لك أيضا بإجراء معاملات أثناء التنقل باستخدام جهاز كمبيوتر محمول. ويتم تثبيت البرنامج على ويندوز، ماك، لينكس ديب ولينكس . وكما هناك أيضا تطبيق جوال لنظامي التشغيل iOS و Android.


المزايا الرئيسية:


  1. مجموعة واسعة من أزواج الصرف وإعلام المستخدمين الفوري بالتغييرات في عروض الأسعار.
  2. موثوقية وأمن تخزين الأصول. يتم التأمين على ودائع العملاء من قبل صندوق الضمان الخاص (SAFU).
  3. توافر جميع خدمات الصرف النشطة. يمكنك استخدام الرافعة المالية وتداول العقود الآجلة والخيارات ، والدخول إلى منصة P2P.
  4. راحة العمل. القدرة على التبديل بين الوضعين Pro و Lite بنقرة واحدة.
  5. إمكانية التكرار التلقائي للعمليات. حدد مبلغ المعاملة والفاصل الزمني لشراء هذه العملة المشفرة أو تلك في البورصة دون زيارة شخصية. وسيقوم عميل سطح المكتب Binance بكل شيء من أجلك.
  6. تتوفر خدمة دعم احترافية وسريعة الاستجابة 24/7.


وعلى عكس تطبيق الهاتف المحمول ، فإن واجهة عميل سطح المكتب هي عملياً نفس ما اعتدت على رؤيته في المتصفح. وأدى الإصدار المحدث من تطبيق التداول للكمبيوتر الشخصي إلى تحسين الأداء وسرعة العمليات. والبرنامج مناسب لكل من المتداولين ذوي الخبرة والمبتدئين. كما يحصل العميل على إمكانية الوصول إلى أي قسم من منصة Binance ولم يعد لديه ما يدعو للقلق بشأن الوصول إلى موقع تصيد احتيالي ، أو عدم وجود وقت لشراء أو بيع عملاته الرقمية. ولتجنب المشاكل ، لا تقم أبدا بتنزيل البرامج من مصادر مشكوك فيها. رابط التحميل:


وتوجد تعليمات مفصلة حول كيفية إنشاء حساب على Binance في مراجعة أخرى على موقعنا على الويب ، لذلك دعونا لا نكرر أنفسنا ونذهب مباشرة إلى التداول بالهامش. ولتلقي الأموال المقترضة ، يجب عليك اجتياز التحقق الأساسي من الهوية وتجديد إيداعك. وبناء على المبلغ الموجود في رصيدك ، سيتم تشكيل حساب هامش.


وخلال وجود التبادل ، وخضع إجراء التحقق من الهوية لتغييرات كبيرة عدة مرات. بموجب القواعد الجديدة ، فقد أصبح إلزاميا للجميع. ويمكنك اجتياز التحقق عن طريق جواز السفر، ولكن لا يمكنك إعداد نسخ مسبقا. ويتم قبول صور بطاقة الهوية التي تم التقاطها مباشرة في وقت التحقق باستخدام كاميرا ويب أو هاتف ذكي فقط. وثم تلتقط صورة شخصية وتذهب من خلال التحكم في الوجه. وبالتالي ، فإن ضباط أمن البورصة يوقفون محاولات تمرير KYC على وثائق الآخرين.


ما تحتاجه لفتح الحساب :


  1. سجل واجتاز اعرف عميلك.
  2. فعل المصادقة الثنائية.
  3. تحويل الأموال إلى رصيدك.
  4. أشر بمؤشر الماوس إلى أيقونة حسابك في الزاوية العلوية اليمنى لفتح قائمة لوحة التحكم.
  5. افتح قسم "معلومات الرصيد" بالنقر فوق السهم الموجود بجوار بريدك الإلكتروني.
  6. انقر على سطر "الهامش" وحدد "فتح حساب هامش" من القائمة التي تفتح.
  7. اقرأ شروط الاتفاقية وحدد المربع المعاكس: "بالنقر فوق الزر ، أؤكد أنني قرأت وفهمت ووافقت على شروط هذه الاتفاقية ".
  8. انقر فوق الزر "أفهم".
  9. تم، يتم تنشيط حساب الهامش. ويمكنك بدء التداول باستخدام الأصول المقترضة.


كيفية اقتراض الأموال على Binance


أولا ، يجب عليك تأمين مركز الهامش الخاص بك عن طريق تحويل الأموال من حسابك الرئيسي إلى رصيد حساب الهامش الخاص بك. وللقيام بذلك، انتقل إلى القسم المناسب وقم بإجراء معاملة داخل البورصة. ويمكنك نقل كل من العملات المعدنية أو جزء معين.


بعد الانتهاء من النقل :


  • انتقل إلى محفظة الهامش.
  • حدد العملة المشفرة.
  • انقر على زر الاقتراض / الاسترداد.
  • اختر الاختيار.
  • تحديد مقدار الرافعة المالية وتأكيد القرض.


ويعتمد مبلغ القرض بشكل مباشر على حالة حساب الهامش. وإذا كان لديك 0.5 BTC ، فيمكنك اقتراض واحد آخر ، ويتم حساب سعر الفائدة كل ساعة. ويعتمد حجمها على العملة المشفرة المختارة ، ويمكنك معاينة الفائدة على القروض والحدود في قسم "بيانات الهامش".


وإذا كان لديك حساب هامش ، يمكنك الحصول على قرض تلقائيا.


  • انتقل إلى قسم التداول.
  • حدد نوع الأمر (الحد، السوق، حد الإيقاف).
  • اختر بين 3x Cross أو Isolated Margin (متوفر فقط عند الشراء).
  • ضع طلبا بالنقر فوق "شراء / بيع الهامش".
  • يتيح لك هذا الخيار اقتراض الأموال بسرعة عند فتح مراكز جديدة. ومع ذلك ، سيكون عليك سداد الأموال المقترضة يدويا لاحقا.


الفرق بين الهامش المتقاطع والمعزول


عند استخدام الهامش المتقاطع ، يمكن إضافة الأصول إلى مركز خاسر ، مما يقلل بشكل كبير من خطر التصفية.


الهامش المعزول ينطوي على مبلغ ثابت من الهامش ، مما يعني التصفية التلقائية للمركز الخاسر. ولكن في الوقت نفسه ، فإنك تخسر فقط المبلغ الذي تراهن عليه ، وليس الرصيد بأكمله.


سداد الأموال المقترضة على Binance


تعرض محفظة الهامش مستوى الترميز مع مؤشر لون يحذرك بوضوح من مقدار المخاطرة. ويزداد الخطر بالتناسب المباشر مع انخفاض عدد الأصول الشخصية وزيادة سعة التقلبات في قيمة العملة في السوق.


وإذا كنت تراهن على النمو ، ولكن السعر الحقيقي لا يتطابق مع توقعاتك ، تصفية رصيدك ، أي استخدامه لسداد الديون. ولكن أولا ، سوف يرسلون لك نداء الهامش ، أي تذكير بأن مبلغ الضمان غير كاف وتحتاج إلى تجديد الإيداع. ويحدث هذا عادة عند ترميز 1.3 ، وإذا انخفض إلى 1.1 ، يمكن تجميد الأموال.


لاسترداد الأموال:


  1. انتقل إلى حساب الهامش.
  2. حدد العملة.
  3. انقر فوق "اقتراض / استرداد" وحدد ما تريد الالتزام به.
  4. من الضروري إرجاع كل شيء ، وبما في ذلك الفائدة ، وتأكد من استخدام نفس العملة المشفرة. وتحقق مما إذا كان لديك ما يكفي من المال في حسابك وقم بتأكيد العملية بالنقر فوق الزر المناسب.
  5. سحب الأموال من حساب الهامش


لإصلاح الأرباح وسحب الأموال من البورصة ، يجب عليك أولا إعادة توجيهها إلى الرصيد الرئيسي:


  1. افتح محفظة الهامش.
  2. حدد العملة المشفرة التي ستقوم بسحبها.
  3. انقر على زر تحويل الأموال.
  4. اكتب مبلغ المال واتجاه حركة الأموال بين المحافظ.
  5. تأكيد العملية.


والمعاملات داخل المنصة معفاة من الضرائب. وضع في اعتبارك أن سحب الأموال من حساب الهامش مع الديون المستحقة يزيد من خطر تصفية مركز مفتوح.


وفي حالة حرجة ، يحق للبورصة مصادرة جميع الأموال الموجودة على إيداعك. لذا  ادرس بعناية قواعد التداول باستخدام الرافعة المالية على Binance قبل البدء في أي معاملات مالية.


مقارنة ظروف التداول مع البورصات الأخرى


في الفترة الحالية ، ويتم دعم التداول بالهامش من قبل الكثير من بورصات العملات المشفرة ، ولكل منها جمهوره المستهدف الخاص. وتوفر منصات تداول العقود الآجلة (بالمناسبة ، هذا ممكن أيضا على Binance) رافعة مالية أعلى ، ولكن ليس من الصحيح تماما مقارنتها بالبورصات العادية.


وإذا أخذنا المنافسين المباشرين ، على سبيل المثال ، Poloniex أو Bitfinex ، فإن الظروف متشابهة إلى حد كبير ، ولكن لا يوجد دعم للهامش المعزول برافعة مالية قدرها 10x.


استنتاج


إذا كنت متداولا مبتدئا ، فلا تتسرع في الحصول على الحد الأقصى للقرض المتاح. كما يعد التداول بالهامش بأرباح كبيرة ، وهذا النوع من التداول أكثر خطورة ، ولكن كما يقولون ، من لا يخاطر لا يربح . ولا تنسى التنوع فى المخاطر 

أحدث أقدم