استعراض Klaytn Cryptocurrency ، وما هي الفرص والآفاق

استعراض Klaytn Cryptocurrency ، وما هي الفرص والآفاق


يعد إنشاء سلسلة blockchain جديدة مهمة صعبة ، ولا يمكن إلا لفريق من المحترفين التعامل معها. لذلك ، فإن العديد من خدمات الويب ، التي تواجه بعض المضايقات عند استخدام شبكات نظير إلى نظير الحالية ، تفضل عدم إطلاق blockchain الخاص بها ، والعمل بالطريقة القديمة. ولكن التقدم لا يمكن وقفه.


فقد قرر عملاق الإنترنت الكوري Kakao تصحيح هذا الوضع ، وأطلق مشروع Klaytn cryptocurrency لأي شخص يريد البناء أو العمل أو اللعب في metaverse. ما هي ميزاته ، سوف نخبرك الآن.


ما هو Klaytn


Klaytn هي شبكة عامة تركز على Metaverse و GameFi واقتصاد منشئي المحتوى. وقد تم إطلاقها رسميا في يونيو 2019 ، وهي منصة blockchain في كوريا الجنوبية. كما يعمل المطورون بنشاط على تعزيز توسع الأعمال العالمية من قاعدتهم الدولية في سنغافورة.


والجمهور المستهدف لمشروع Klaytn cryptocurrency هو رواد الأعمال ومطورو dApps. ويضع الفريق Klaytn كشبكة blockchain عامة تتمثل أولوياتها الرئيسية في الشفافية والأمن والأداء العالي. ويجمع هذا المشروع بين لامركزية النظم الإيكولوجية التقليدية والإنتاجية العالية وقابلية التوسع لبلوكتشين المؤسسات.


كما ستعمل أي أداة يمكن تشغيلها على Ethereum بسلاسة داخل نظام Klaytn البيئي ، مما يجعل مكدس Klaytn التكنولوجي مكافئا من حيث قابلية التشغيل البيني والتنفيذ لمكدس Ethereum الحالي. ويمكن اعتماد مجموعة الأدوات الجديدة التي تم إنشاؤها في النظام البيئي Klayton بشكل متبادل في النظام البيئي Ethereum.


النظام البيئي Klaytn


تم إطلاق الإصدار المستقر من Klaytn mainnet في يونيو 2019. والشبكة لديها إنتاجية 4000 عملية في الثانية. وقت إنشاء الكتلة هو ثانية واحدة. كما يتمتع عملاء المنصات بإمكانية الوصول الكامل إلى أدوات إنشاء تطبيقات لامركزية ، لذلك حتى المبتدئين الذين ليس لديهم معرفة عميقة في مجال تقنيات blockchain يمكنهم إنشاء مشروعهم الخاص على أساس KLAY.


وإذا رغبت في ذلك ، يمكنك نشر شبكتك الخاصة أو الاتصال ب blockchain الرئيسي. يتم ضمان سلامة المستخدم من خلال نسخة محسنة من اسطنبول BFT. وقد قدم مطورو المشروع خوارزمية إجماع (إثبات المساهمة).


هناك ثلاثة أنواع من العقد في Klaytn


  1. CN (عقدة الإجماع) 
  2. PN (عقدة الوكيل) 
  3. EN (عقدة النهاية)


وتعقد الإجماع مسؤولة عن إنشاء كتل يتم التحقق منها بواسطة جميع العقد في الشبكة. نظرا للحاجة إلى المراجعة الكاملة وتوافق الآراء ، ويتم التخلص من شوكات السلسلة. وتقرر اللجنة مشكلة زيادة حجم الاتصال في خوارزمية BFT.


كما تشكل CNSs بشكل جماعي مجلسا ، وفي كل مرة يتم فيها إنشاء كتلة ، ويتم اختيار مجموعة فرعية منها كعضو في مجلس الإدارة باستخدام VRF (وظيفة عشوائية يمكن التحقق منها). وبما أن أعضاء اللجنة المنتخبين هم وحدهم الذين يتبادلون الرسائل فيما بينهم، فإن حجم الاتصالات يقع ضمن مستوى معين، وحتى لو زاد العدد الإجمالي للجهاز العصبي المركزي.


ويمكن لأكثر من 50 عقدة المشاركة في CNN (شبكة عقدة الإجماع). وبمجرد أن يكمل مطورو Klaytn ترقية خوارزمية أمان الشبكة ، سوف يتم مضاعفة عدد عقد الإجماع.


وكما يخطط المطورون لإجراء أرشفة الكتلة لتخفيف الحمل على العقد. ومع تمكين الأرشفة ، يمكن ل ENs حذف أجسام الكتل القديمة ، مع الاحتفاظ بعدد معين فقط من الكتل الحديثة. وستقوم مجموعة فرعية فقط من عقد شبكة Klaytn بتخزين جميع الكتل في وحدة تخزين منخفضة التكلفة ، وستخدم طلبات القراءة عن طريق التحقق من المعاملات القديمة التي لم تعد مخزنة في ENs.


كما يتم سك العملات المعدنية بعد كل كتلة جديدة ، مما يؤدي إلى تجديد رصيد إجمالي العرض بمقدار 9.6 KLAY. ويتم توزيع مكافأة الكتلة ومبلغ رسوم المعاملات على ثلاثة حسابات مستهدفة:


  • 34٪ نصيحة لإدارة المشاريع ؛
  • 54٪ صندوق التنمية ؛
  • 12٪ احتياطي ترقية كلايتن.


عملة KLAY هي الوقود الرقمي الذي يشغل منصة التطبيقات الموزعة Klayton. يتم استخدام الأصل الرقمي كأداة مالية عندما يدفع العملاء مقابل خدمات الشبكة. وبعبارة أخرى ، فإن عملة KLAY هي حافز ، فهي تضمن أن المطورين يكتبون تطبيقات عالية الجودة وتظل الشبكة قيد التشغيل.


ويستخدم Klaytn نموذج المحور والتحدث كحل قابل للتطوير لدعم الأداء مع نمو النظام البيئي. ويمكن تصميم المتحدثين الرسميين ، أو بعبارة أخرى ، سلاسل الخدمات ، وفقا لمتطلبات DApp. ومثل حلول L2 الأخرى ، يمكن توصيلها بالسلسلة الرئيسية لمزيد من الأمان.


وتتم كتابة عقود Klayton الذكية في Solidity لأنها لغة برمجة العقود القياسية الفعلية ل Ethereum ، ولديها قاعدة مستخدمين كبيرة ومجتمع نشط. وقد قرر مطورو Klaytn توفير أكبر قدر ممكن من الراحة للمستخدمين حتى يتمكن منشئو Ethereum DApp من تجربة العقود الذكية الحالية بسهولة أو نقلها إلى Klaytn. وفي المستقبل ، يخطط فريق المشروع لإضافة دعم لكتابة العقود الذكية المكتوبة بلغات الكمبيوتر الأخرى.


وللحصول على قائمة بالمشاريع البارزة التي أنشأتها التصميمات والاستوديوهات والشركات التي تسعى لتحقيق أحلامها الفوقية على Klaytn ، تفضل بزيارة  .


كما إنهم يعملون في DEXES / DEFI ، والمقامرة ، و NFTs ، و DAPPS وغيرها الكثير. ويشمل شركاء Klaytn بورصة Binance وغيرها من المنصات المعروفة. تعليمات لبدء عقدة ، ونشر العقود الذكية وإدارة حسابك هنا .


مطوروا العملة Klaytn المشفرة 


  • مؤسس المشروع هو أستاذ المشارك في المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا (KAIST) 
  • جايسون هان. شغل سابقا منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد أبحاث الحوسبة السحابية وكبير مسؤولي التكنولوجيا في KT Cloudware.


كما يمكنك الدردشة مع أعضاء الفريق الآخرين في منتدى خاص  .


القدرة على التعدين


لا يتم تعدين عملة KLAT المشفرة على أجهزة الحوسبة ، ولكن يمكن كسبها عن طريق الرهان في بورصة Binance .


ويعمل صنبور TESTNET KLAY على شبكة Baobab. كما يمكن الوصول إلى الصنبور من محفظة Baobab Clayton ، والرابط إلى صفحة الإنشاء . ولتلقي testnet KLAY، يجب أن يكون لديك حساب Klaytn صالح.


كيفية شراء كلايتن (كلاي)؟


يمكن شراء الأصول الرقمية KLAY cryptocurrency على واحدة من أربعين منصة تداول. وواحدة من أكبرها هي Binance. ويمكنك شراء KLAY على Binance باستخدام العملات المستقرة ETH و BUSD و USDT.


والمعاملات على P2P Binance خالية من العمولة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك العثور على طرف مقابل يوافق على قبول المدفوعات بدولار وبطرق أخرى غير متوفرة في أقسام أخرى.


ويتم دعم عدة أنواع من الأوامر في السوق الفورية ، مما يسمح لك بشراء العملة المشفرة بأفضل سعر. ونذكرك بأن التداول بدون التحقق على Binance لم يعد ممكنا. ولاجتياز KYC ، تحتاج إلى ملء استبيان بسيط ، وتقديم نسخة من المستندات.


وللحصول على قائمة كاملة بالبورصات والسعر الحالي لعملة KLAY ، راجع .


المحافظ المتاحة لعملة Klaytn


دعونا نعرف مكان تخزين هذه العملة. كمحفظة Klaytn ، يمكنك استخدام التطبيق الرسمي ، بالإضافة إلى خدمات Coin 98 أو Kaikas.


وفي ديسمبر من العام الماضي ، وجد مطوروا المشروع حلا آخر. الآن من الممكن إضافة شبكة Klaytn إلى Metamask. وهذه محفظة متصفح شائعة ، والتي تم استخدامها في البداية ل Ethereum ، ولكن تدريجيا تم توسيع قائمة blockchain المدعومة. والآن سنخبرك بكيفية إنشاء Klaytn Metamask.


  1. قم بتنزيل التطبيق على الموقع الرسمي  .
  2. قم بإنشاء حساب جديد باسم مستخدم وكلمة مرور من 12 كلمة.
  3. في محفظة MetaMask غير المقفلة، انقر على القائمة المنسدلة للشبكة في الجزء العلوي.
  4. حدد " إضافة شبكة ".
  5. املأ البيانات:
  6. اسم الشبكة: Clayton Mainnet
  7. عنوان URL الجديد ل RPC
  8. معرف السلسلة: 8217
  9. رمز العملة: KLAY
  10. عنوان URL لمستكشف الكتلة


انقر فوق "حفظ" وسيتم إضافة عملة Klaytn إلى محفظة MetaMask الخاصة بك.


إيجابيات وسلبيات


ما هي السلبيات وما هي أيضاً الأيحابية لعملة Klaytn


إيجابيات وسلبيات Klaytn


استنتاج


تم إصدار Cryptocurrency Klaytn قبل ثلاث سنوات ، ولكن حتى وقت قريب ، سمع عدد قليل من الناس عنه في خطوط العرض لدينا. وفي مارس 2021 ، ارتفعت العملة إلى 4.34 دولار ، ولكن الآن معدلها أقل بكثير. في وقت كتابة هذا التقرير ، مقابل 1 KLAY في البورصات ، أعطوا 0.373612 دولارا.


والمشروع واعد للغاية ، والعديد من الشركات تعمل معه. ربما تكون عملة KLAY استثمارا مربحا ويجب إضافتها إلى محفظة التشفير الخاصة بك. ومع ذلك ، لا تنس تنويع المخاطر.

أحدث أقدم