كيفية تعدين العملات المشفرة على جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك

كيفية تعدين العملات المشفرة على جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك


في الوقت الحاضر ، كل شخص تقريبا لديه جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول متصل بالإنترنت. ولديها نفس المكونات تقريبا المصممة للحوسبة وتخزين البيانات. ومكونات هي المعالج ، ومحرك أقراص لتخزين المعلومات على المدى الطويل ، وذاكرة الوصول العشوائي وبطاقة الفيديو ، والتي يمكن في بعض الأحيان دمجها في المعالج أو دمجها في اللوحة الأم .


ويمكن نظريا استخدام هذه المكونات لتنفيذ العمل اللازم لتعدين العملات المشفرة. وبناء على ذلك ، يفكر الكثير من الناس في السؤال ، هل يمكن لأجهزة الكمبيوتر المنزلية الخاصة بهم تعدين العملة المشفرة دون شراء معدات إضافية؟


الجواب على هذا السؤال إيجابي. نعم ، يمكن استخدام معظم أجهزة الكمبيوتر المنزلية الحديثة لتعدين العملات المشفرة. وهذا ممكن بسبب مجموعة واسعة من الخوارزميات المستخدمة لبناء blockchain من آلاف العملات الموجودة حاليا. ولكن الإجابة على سؤال ما إذا كان التعدين على معدات معينة سيكون مربحا يتطلب دراسة أكثر تفصيلا لتكوين المعدات الحالية واختيار خوارزميات الحساب المثلى التي ستعطي أكبر قدر من الإنتاجية.


دعونا نلقي نظرة فاحصة على كيفية البدء في تعدين بيتكوين وغيرها من أصول العملة المشفرة على جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك.


كيفية بدء التعدين على جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك


لبدء التعدين ، سوف تحتاج إلى التأكد من أن المعدات التي لديك مناسبة لتعدين العملات المشفرة. وبالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى فتح محفظة حيث سيتم نقل العملة المشفرة المكتسبة (أسهل طريقة للقيام بذلك هي في بورصة العملات المشفرة) ، وعليك تحدد عملة معدنية للتعدين ، وتجمع مناسب ، وقم بتنزيل وتكوين برنامج التعدين ، ويمكنك البدء في التعدين .


وأسهل طريقة للمبتدئين هي استخدام برنامج Nicehash miner ، والذي يسمح لك بالتعدين تلقائيا في المنزل عن طريق استخراج العملة المشفرة الأكثر ربحية وتحويلها إلى bitcoins (يحتاج المستخدم فقط إلى فتح محفظة bitcoin ). وفي هذه الحالة ، لا تحتاج إلى اختيار تجمع ، ومعرفة تعقيدات إعداد البرامج ، ولكنك ستحتاج إلى دفع عمولة مقابل ذلك. وهنالك برامج مشابها تعرف عليها


وتجدر الإشارة إلى أنه من غير المرجح أن يكون من الممكن إنشاء مزرعة تعدين من جهاز كمبيوتر منزلي يمكن أن يحقق دخلا ملموسا دون استثمارات إضافية في شراء المكونات. وإذا كان لديك جهاز كمبيوتر ألعاب حديث مزود ببطاقة فيديو قوية ومصدر طاقة جيد ، فيمكنك تعدين عدد كبير إلى حد ما من العملات المشفرة ، وشريطة أن يكون الكمبيوتر جيد التهوية بشكل كاف.


وعند استخدام بطاقات فيديو الميزانية للتعدين ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن دعم الحوسبة المتوازية متعددة الخيوط يجب أن يكون شرطا أساسيا.


ويتوفر هذا الوضع فقط لبطاقات الفيديو المثبتة في فتحات PCI-Express ودعم تقنية Open Cl للمنتجات من AMD و CUDA من Nvidia. وبالتالي ، من الناحية النظرية ، فإن الحد الأدنى لبطاقة الرسومات للتعدين من AMD التي تدعم الإصدار 1.0 من Open Cl هو Radeon HD 5450 (والبطاقات الأخرى من سلسلة Evergreen) ، 


ولدى Nvidia بطاقة فيديو مع بنية Tesla الدقيقة: GeForce 8400 ، والتي تدعم CUDA 1.1 و GeForce 8800 و Quadro FX 5600 (CUDA 1.0). ومحولات الفيديو أقل من مستوى RX 560 و GTX 1050Ti ، ولا أحد يستخدم للتعدين . وكل تجمع له عتبة سحب محددة. أي أنه حتى تكسب مبلغا كافيا ، لن يدفع أحد أي شيء. وحتى إذا كنت متصلا بمنفذ مجاني ، ومع معدل تجزئة منخفض ، فسيتعين عليك الانتظار لفترة طويلة جدا للمدفوعات.


بطاقات الفيديو القديمة في التعدين


عليك أن تفهم أن مسرعات الفيديو القديمة يمكنها نظريا إجراء حسابات لتعدين بعض العملات المشفرة (فهي لا تدعم عددا كبيرا من الخوارزميات) ، ولكن أداء مزرعة التعدين هذه سيكون ضئيلا. وفي الواقع ، لا يمكن استخدامها إلا لتعلم كيفية تعدين عدد محدود من العملات المشفرة باستخدام برامج التعدين القديمة التي تدعم هذه البطاقات.


ومناسبة بشكل محدود (اعتمادا على سعر الكهرباء وخوارزمية الحساب) للتعدين هي حاليا AMD HD 6000 


وبطاقات الفيديو الأعلى ، ومن NVidia - مع الهندسة المعمارية الدقيقة Fermi (دعم CUDA 2.1 وأعلى) - سلسلة GTX 560Ti وأكثر حداثة.


ويمكنك حقا كسب المال على بطاقات الفيديو من مستوى R9 280/290 وأعلى ، وعلى NVidia - سلسلة GTX 750Ti وأعلى (من الهندسة المعمارية الدقيقة Kepler وأعلى).

ويمكن لأجهزة GPU القديمة ، من حيث المبدأ ، إظهار معدل تجزئة لائق جدا. على سبيل المثال ، تتسارع AMD Radeon R9 390x على Ethash إلى 30 Mh / s ، ولكن الاستهلاك العالي للطاقة يقلل من ربحية التعدين. وشراء البطاقات المستعملة للتعدين لا يستحق كل هذا العناء.


ولتشغيل تعدين العملات المشفرة على معالج ، فإن الحد الأدنى من متطلبات التعدين هو دعم تعليمات SSE2 ، وللتعدين بسرعة مقبولة ، يجب أن يدعم تعليمات AES. في المعالجات ، وقد ظهرت هذه التعليمات في عام 2011:


  • في معالجات Intel لبنية Sandy Bridge ، وكذلك على معالجات الخادم بدءا من سلسلة Xeon E3-12xx ؛
  • AMD - بدءا من معالجات سلسلة Bulldozer FX41xx.


كما يعتمد أداء المعالج المركزي في التعدين على تردد الهرتز وعدد النوى. وخيار واعد هو خط Xeon. وأثبتت وحدات المعالجة المركزية AMD Ryzen و Intel من سلسلة i3 و i5 و i7 نفسها بشكل جيد. وكلما كان المعالج أكثر قوة ، زادت ربحية تعدين التشفير.


ما الذي يؤثر على الأرباح في التعدين ، وكيفية كسب المزيد


أكبر تأثير على إمكانية كسب العملات المشفرة على جهاز كمبيوتر منزلي هي بطاقة فيديو . تحتوي وحدات معالجة الرسومات في بطاقات الرسومات عالية الأداء على عدد كبير من معالجات البث وذاكرة الفيديو عالية الأداء ، والتي عادة ما يكون لها قوة معالجة إجمالية أكبر بكثير من المعالج.


وبناء على ذلك ، كلما تم تثبيت بطاقة الفيديو على الكمبيوتر بشكل أقوى وحديث ، كلما كان التعدين على جهاز كمبيوتر في المنزل أكثر ربحية.


ومع ذلك ، بعد انتقال عملة Monero (XMR) المشفرة وبعض افرع Cryptonight إلى خوارزمية التعدين RandomX ، أصبح تعدين وحدة المعالجة المركزية أكثر ملائمة. في بروتوكول RandomX ، وتكون وحدات المعالجة المركزية العليا أكثر كفاءة من بطاقات الفيديو. ومع الربح الحالي ، لا فائدة من استخدام منصات GPU على XMR ، ولكن تستمر المسابح في العمل ، مما يعني أن تعدين وحدة المعالجة المركزية مربح. علاوة على ذلك ، خلال الأسبوع الماضي ، زاد معدل العملة بشكل كبير.


ويمكنك زيادة سرعة التعدين قليلا عن طريق تحسين نظام التشغيل عن طريق تعطيل البرامج والخدمات غير الضرورية ، ولكن هذا لن يعطي زيادة أساسية في الأداء. كما تؤثر معلمات رفع تردد التشغيل ، وكذلك جودة برنامج التعدين ، على الأداء أكثر من أي شيء آخر.


أنواع التعدين


على جهاز كمبيوتر منزلي للتعدين ، يمكنك استخدام العديد من المكونات في وقت واحد لكسب العملات المشفرة:


  1. بطاقة الفيديو - لإجراء العمليات الحسابية على خوارزميات إثبات العمل التي تتطلب سرعة عالية ، واستخدام متوازي للعديد من وحدات الحوسبة في وحدة معالجة الرسومات وكمية كبيرة من الذاكرة عالية الأداء (عدة غيغابايت) - إلخ ، و RVN ، و CLO وغيرها الكثير ، وكذلك جميع العملات المشفرة التي يمكن استخراجها على المعالج ؛
  2. المعالج - للحسابات التي تتطلب سرعة عالية ، باستخدام ذاكرة تخزين مؤقت عالية الأداء بحجم صغير (عدة ميغابايت) - يتم استخراج العملات المشفرة مثل Monero و electroneum و HODL وغيرها ؛
  3. محرك أقراص لتخزين البيانات على المدى الطويل ، كقاعدة عامة ، محرك أقراص ثابت يسمح لك بكسب عملة مشفرة لاستئجار مساحتك (يمكنك تعدين العملات المشفرة مثل Siacoin و Storj و Chia وغيرها).


وقد تم إطلاق مشروع تشفير عملة Sia في نهاية عام 2020 ، مما أدى تقريبا إلى نقص في محركات الأقراص الصلبة ومحركات أقراص SSD. في البداية ، وعدت عملة XCH بدخل لائق ، وبفضل حملة تسويقية جيدة التنفيذ ، اعتقد الكثيرون أن شيا يمكن أن تتنافس مع البيتكوين. وأولئك الذين بدأوا التعدين حتى قبل إصدار رمز XCH المميز في البورصات دفعوا المزارع على محركات الأقراص الصلبة في غضون بضعة أشهر. وفي الوقت نفسه ، لم يكن عليهم تحمل أي إزعاج معين بسبب الضوضاء المستمرة لمعدات التشغيل.


وعندما ارتفعت العملة إلى 1600 دولار (كان هذا في مايو 2021) ، بدأت النشوة الحقيقية ، ويبدو أنها أكثر من ذلك بقليل وستأخذ XCH شريط 2000 دولار وتستمر في النمو. ولكن للأسف ، لم يترك تصحيح يونيو أي فرصة لرمز شيا. ولم تقم جميع البورصات الرائدة بإدراج رمز XCH. إذا ظهرت هذه العملة على Binance ، فربما استمر التجمع ، لكن هذا لم يحدث. اعتبارا من 11/07/2021 ، 1 XCH = 189 $. ومع ذلك ، فأن من السابق لأوانه الحديث عن الفشل الكامل لمشروع blockchain هذا. ولا يزال موضوع "تعدين التشفير الأخضر" ذا صلة.


ويمكن العثور على أفضل العملات المعدنية للتعدين باستخدام الآلات الحاسبة على Nicehash و Whattomine وغيرها.


وتتطلب جميع طرق الكسب في معظم الحالات الاتصال المستمر بالإنترنت لجهاز كمبيوتر ويقوم بتعدين العملات المشفرة. بالإضافة إلى التعدين على معداتك الخاصة ، وهناك إمكانية لكسب العملات المشفرة عن طريق استئجار قدرات الشركات التي تقدم خدمات التعدين السحابية. وفي هذه الحالة ، يدفع المستخدم ببساطة مقابل عمل المعدات المستأجرة لفترة زمنية معينة. ويجب على مزود التعدين السحابي للدفع المستلم ضمان التشغيل على مدار الساعة لمعداته بالسعة المنصوص عليها ، مما يضمن إضافة العملة المشفرة المكتسبة إلى محفظة المستأجر الذي دفع مقابل خدمات التعدين السحابية.


التعدين المنتظم على جهاز الكمبيوتر


لا يتطلب إعداد التعدين السحابي جهاز كمبيوتر منتجا. وهو يتألف من المرور عبر إجراء التسجيل القياسي على المجمع ، وإيداع الأموال (عادة ما تكون الأموال العادية أو البيتكوين) واختيار خطة تعريفة. وثم يحدد المستخدم العنوان الذي سيتم فيه سحب العملة المشفرة الملغومة وحدود السحب وغيرها من المعلمات. ويبدأ التعدين السحابي بعد تجديد الرصيد. وبعد ذلك ، من الضروري التحقق بشكل دوري من الرصيد والأموال المستلمة من مزود السحابة.


يبدو أن هذا مربح ومريح للغاية ، لكن التعدين السحابي له عيوبه.


  1. تم إطلاق العديد من مشاريع الاحتيال في هذا القطاع من السوق. وقام المحتالون ببساطة بجمع الأموال من المستخدمين السذج ، وعرضوا صورا لمراكز بيانات غير موجودة على الإنترنت ، وثم اختفوا دون أي أثر.
  2. وحتى لو كانت الشركة تعمل حقا في تعدين العملات المشفرة ، فهذا لا يعني أنها تقدم للمستخدمين عقودا مربحة. وقبل إرسال الأموال ، تحتاج إلى قراءة شروط العقد بعناية. يمكن أن تمثل تكاليف الكهرباء والصيانة حصة من الأرباح الحالية.


ولا يمكن للتعدين السحابي تحقيق أرباح إلا إذا أبرمت عقدا مربحا وحفظت العملة المشفرة على المدى الطويل. وعندما يتضاعف سعر البيتكوين أو يتضاعف ثلاث مرات، فإن استثمارك سيؤتي ثماره . وفقط المستثمر الذي اشتراها خلال فصل الشتاء المشفر أرخص عدة مرات يمكنه تحمل تكاليف بيعها بالسعر الحالي.


اختيار خدمة ، وكيفية عدم الاستثمار في الهرم


يرتبط التعدين السحابي بعدد من المخاطر المرتبطة بعدم وجود فرصة حقيقية للسيطرة على مقدميه.و الشرط الرئيسي الضروري لاتخاذ قرار بشأن استخدامه هو توافر معلومات كافية عن الشركة والثقة الكاملة في موثوقيتها.


ولكي لا تقع في أيدي المحتالين ، يجب عليك الالتزام بالقواعد التالية:


  1. من الضروري إجراء تقييم واقعي لقيمة الدخل المقترح من خلال مقارنة القدرة المتاحة للمزود ، والاستهلاك المعلن للكهرباء مع الموارد الأخرى . والوعد بضمان جبال مستقرة من الذهب هو دليل على المحتالين.
  2. ويشير وجود برامج الإحالة إلى الهيكل الهرمي للمنظمة ، والذي يجب ، على الأقل ، تنبيه المستخدم ؛
  3. فحص المعلومات حول تسجيل شركة التعدين السحابية وأصحابها ، وإذا لم تكن هناك ، فهؤلاء محتالون ؛
  4. افحص الخدمة السحابية بحثا عن مراجعات سلبية من مستخدمي الشبكة على موارد الجهات الخارجية.


وفقا للإحصاءات ، فإن 80٪ من مواقع التعدين السحابية هي مشاريع احتيال. ونضع في اعتبارنا أن أيا من الخدمات من هذا النوع لن تتطلب تثبيت البرامج ، وكل شيء يحدث من خلال حسابك الشخصي. وأفضل خيار للتعدين السحابي هو اتفاق شخصي بين مالك غرفة الخادم ومستأجر المعدات. وعندما تكون العملية مؤتمتة في LC ، فإنها تشبه إلى حد كبير الهرم. وعندما يعطي المالك كلمة المرور من المسبح ، وفي كل ثانية يمكنك التحكم في كيفية عمل ASIC المستأجر ، فهذا بالفعل ضمان 100٪.


برنامج لتعدين العملة المشفرة على جهاز كمبيوتر منزلي


بالنظر إلى الأداء اللازم لبدء التعدين ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه ، كيف تبدأ التعدين على جهاز كمبيوتر منزلي أو كمبيوتر محمول؟


وللتعدين على معالج جهاز كمبيوتر عادي ، يمكنك استخدام البرامج التالية:


  • XMRig 
  • Nicehash miner
  • Hodlminer


عادة ما يتم استخدام البرامج التالية للتعدين على بطاقة الفيديو:


  • Phoenix Miner 
  • T-rex Miner 
  • Nbminer 
  • XMrig-AMD/NVidia 
  • SRB Miner 
  • team redminer 
  • EWBF 


ولكسب المال عن طريق استئجار محرك أقراص ثابتة ، فقد تحتاج إلى استخدام برامج خاصة من مواقع الويب الخاصة بمطوري هذه العملات المشفرة.


ويجب تنزيل جميع البرامج المدرجة من صفحات المطورين أو الموارد الموثوقة ، فا على سبيل المثال ، من روابط من Bitcointalk و Github.


وتختلف الإجابة على سؤال حول كيفية بدء التعدين على جهاز كمبيوتر في حالة كل برنامج محدد . وتحتاج إلى دراسة قسم المساعدة في التجمع وفي البرنامج نفسه.


ويعد اختيار برنامج تعدين على جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك عنصرا مهما للغاية لتحقيق أقصى قدر من الأداء والأمان. ومن الضروري التأكد قدر الإمكان من المصدر الذي سيتم تنزيل هذا البرنامج منه ، لأن هناك العديد من الأشخاص عديمي الضمير الذين يوزعون البرامج التي تحتوي على فيروسات مضمنة ، والتي بسببها يمكنك أن تفقد ليس فقط العملة المشفرة الملغومة ، ولكن أيضا المعلومات الشخصية المهمة.


مشاكل التعدين على جهاز كمبيوتر محمول وأجهزة أخرى


أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وحتى تلك التي تحتوي على معالجات عالية الأداء وبطاقات رسومات ومحركات أقراص صلبة كبيرة ، ليست مناسبة تماما للتعدين. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن أنظمة التبريد ودوائر الطاقة الخاصة بهم ليست مصممة للعمل على مدار الساعة في وضع مستمر ، والذي يستخدم عادة في حسابات التعدين. ولن يتمكن الكمبيوتر المحمول من العمل بأداء عال لفترة طويلة وسيحترق ببساطة.


وعلى جهاز كمبيوتر محمول ، يمكنك بدء التعدين لفترة قصيرة إذا كنت ترغب في دراسة العملية نفسها ، وتكوين برامج التعدين ، ولكن يجب ألا تستخدم الأجهزة المحمولة للتعدين على مدار الساعة.


الرهان والزراعة


عند الحديث عن التعدين بمساعدة معدات الحوسبة ، ربما تجدر الإشارة إلى خيار بديل لتعدين العملة المشفرة - والتعدين بمساعدة محفظة. لا يجب الحفاظ على توازن العملات الرقمية حتى يرتفع سعرها. ويمكن لحاملها الحصول على دخل سلبي عن طريق الرهان أو الزراعة.


الرهان هو تجميد العملات الرقمية لشبكة موزعة لإثبات الحصة (PoS) من أجل الحصول على أرباح إضافية. وأنت تؤجر أصولك إلى أحد المدققين ، ويشارك أرباحه معك. هذا خيار آمن تماما ، وأصولك محمية بموجب عقد ذكي ولن يتمكن أحد من سحبها من هناك دون علمك. ويمكنك فقط أن تخسر المال إذا أفلس مشروع blockchain هذا. وتعتمد ربحية الرهان على العملة المشفرة المختارة ويمكن أن تختلف من 5٪ إلى 25٪ سنويا (وأحيانا أعلى). ويتم دعم الرهان من قبل العديد من محافظ التشفير ، ولكن من الأفضل استخدام خدمات منصة Binance .


ويشار إلى الزراعة أحيانا باسم "التجارة للكسالى".  حيث يمكنك إقراض أموالك إلى مجمع سيولة DeFi واحد وكسب الفائدة.  في معظم الأحيان ، لا يتم استثمار عملة واحدة ، ولكن يتم تجميع زوج تشفير معين وفائدة على كلا الأصلين ، ويتم دفع أرباح الأسهم بواسطة الرمز المميز الداخلي لمنصة defi هذه. ومستوى الدخل أعلى هنا ، لكن مثل هذا الاستثمار أكثر خطورة. ولا يزال قطاع DeFi شابا للغاية وقد تظهر بعض المشاريع المشكوك فيها .


مشاكل في التعدين ، ما يجب مراعاته


يرتبط التعدين على جهاز كمبيوتر منزلي ، والذي لم يتم تكييفه خصيصا للعمل على مدار الساعة على حسابات معقدة وكثيفة الاستهلاك للطاقة ، وببعض الميزات التي ينساها عمال المناجم المبتدئون في بعض الأحيان.


ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الظروف التي يتم فيها التعدين تتطلب تهوية جيدة وإمدادات طاقة عالية الجودة وموثوقة ، والتي غالبا ما لا تتوافق مع المعلمات المنصوص عليها في أجهزة الكمبيوتر التقليدية ، وهي:


  1. لا يمكن لأجهزة الكمبيوتر المنزلية ، حتى في أفضل الحالات ذات التهوية والفسيحة ، أن توفر مثل هذا المستوى من التبريد الذي تمتلكه مزارع التعدين ، أو يتم تجميعها في حالات خاصة للتعدين مع التبريد القسري عالي الأداء ، أو تجميعها على هياكل إطارية ذات تهوية جيدة ؛
  2. إمدادات الطاقةالمثبتة في أجهزة الكمبيوتر العادية ، كقاعدة عامة ، ليس لديها احتياطي الطاقة اللازم ، وهو مطلوب للعمل على مدار الساعة على إجراء حسابات لتعدين العملات المشفرة ، وبالتالي ، يمكن أن تفشل بشكل أسرع ؛
  3. حتى أكبر حالات الكمبيوتر لن تسمح لك بتثبيت العديد من بطاقات الفيديو فيها. وتسمح لك حالات الألعاب الأكثر تقدما باستخدام بطاقتي فيديو في نفس الوقت ، ولكن إذا كنت تستخدمها للتعدين على مدار الساعة ، فإن ارتفاع درجة حرارة المكونات في الكمبيوتر مضمون ، وستعمل جميع المبردات عند الحد الأقصى وسيفشل الكمبيوتر بسرعة. في الألعاب الجديدة ، وتحمل المعدات أحمال مماثلة تماما لعملية تعدين العملات المشفرة ، ولكنها لا تعمل 24/7.


وقد تولد مزرعة التعدين في المنزل دخلا من تعدين العملات المشفرة إذا كان لديها معدات تم إصدارها في السنوات الأخيرة. وعند استخدام الكمبيوتر المنزلي للتعدين على مدار الساعة ، تأكد من إزالة الغطاء الجانبي من علبته للحصول على تبريد أفضل. ولا تحاول الضغط على أقصى قدر من الأداء عن طريق رفع تردد التشغيل. هذا لن يجلب الكثير من الفائدة ، ولكنه سيزيد بشكل كبير من احتمال فشله.


وإذا كنت قد اشتريت مؤخرا وحدة معالجة رسومات من سلسلة Nvidia RTX 3000 ، فيمكن مقارنة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمزرعة تعدين اقتصادية. وتقوم بطاقة فيديو RTX 3070 واحدة بتطوير 100 Mh / s على الهواء ، وإذا لم تقم بالتوفير في مصدر الطاقة ، فعندئذ عن طريق إزالة غطاء العلبة ، أو حتى أفضل عن طريق وضع GPU في الناهض ، ويمكنك تعدين العملة المشفرة. وليس الجميع على استعداد لصرف مثل هذا المبلغ للحصول على بطاقة فيديو ثم قيادتها على مدار الساعة. ومع ذلك ، فإن الاحتلال فعال للغاية من حيث التكلفة وسيتم سداد الأموال في غضون عام تقريبا ، إذا أدركت أن التعدين ليس موضوعك ، فيمكنك استخدام البطاقة للألعاب أو بيعها.


وفي أي حال ، لن يتم تركك وراءك. وتظهر الموجة الثانية من طفرة التشفير بوضوح أن تقنيات blockchain قد دخلت حياتنا لفترة طويلة. وليس حتى أن بيتكوين قد وصلت إلى شريط 60،000 دولار ، وفي حين أن Ethereum ظلت ثابتة فوق 3،000 دولار لعملة واحدة لفترة طويلة. وهذا ، بالطبع ، يرضي ، ولكن الأكثر تفاؤلا هو حقيقة الإدخال الواسع النطاق لرموز الشبكة الموزعة في القطاع الحقيقي للاقتصاد. وجعلت مشاريع التمويل اللامركزية من الممكن لأصحابها أن يكسبوا على العملة المشفرة في الوقت الحالي ، دون انتظار نمو عملتهم في السعر أكثر. وصناديق الاستثمار المتداولة القائمة على العقود الآجلة للبيتكوين يتم تداولها بالفعل في بورصة نيويورك. وفي دولة السلفادور الواقعة في أمريكا اللاتينية، وأصبحت عملة BTC المشفرة وسيلة رسمية للدفع. وتشارك مشاريع Blockchain Ripple و Stellar Lumenes في تطوير العملات المشفرة الحكومية في قطر وبريطانيا وأوكرانيا ودول أخرى. وهذه مجرد بداية. لذلك ، فإن العملة المشفرة تستحق التعدين. بالطبع ، وبمرور الوقت ، ستختفي العديد من العملات الرقمية الموجودة حاليا والبالغ عددها 12000 عملة ، ولكن تلك المتبقية يمكن أن تكون موروثة.

أحدث أقدم