أربع استراتيجيات للاستثمار في السوق الهابطة

أربع استراتيجيات للاستثمار في السوق الهابطة

عادة ما يتم تداول على أن السوق الهابط على أنه انخفاض طويل الأمد في أسعار الصرف. وهو وقت صعب بالنسبة للمستثمرين ، ولكن لا تهبط من عزيمتك: فهو يوفر أيضا فرصاً استثمارية مثيرة للاهتمام ، وعندها يمكنك شراء عملة مشفرة واعدة بسعر منخفض بشكل مربح. في هذه المقالة ، سنتحدث عن السوق الهابطة بمزيد من التفصيل ونقدم بعض النصائح حول كيفية التصرف لكسب المال عليها. ومن المهم فهم الاتجاهات العاملة في مثل هذه الأسواق بحيث تكون قرارات الاستثمار أكثر تأنياً.

خصائص السوق الهابطة


السوق الهابط هو الوضع الذي تنخفض فيه الأسعار لفترة طويلة ، بينما تنخفض بنسبة 20٪ أو أكثر من أقرب ذروة سعرية. وبالإضافة إلى ذلك ، يتميز السوق الهابط عادة بأكتئاب معنويات المستثمرين ، والتي تنتقل من واحد إلى آخر.

وعلى الرغم من أنها مرهقة للمستثمرين وفترة صعبة للمتداولين عديمي الخبرة ، إلا أن السوق الهابطة ليست سوى جزء واحد من دورة تحدث كسوق صاعدة. كما لا يمكن لأي سوق أن يرتفع إلى الأبد .

  • مدة الفترة الهبوط 


لا توجد طريقة لمعرفة المدة التي سيستغرقها السوق الهابط بالضبط: في بعض الأحيان تكون أسابيع وأحيانا أشهر وأحيانا سنوات. والانخفاضات العميقة في السوق أمر لا مفر منه.

ومع ذلك ، بدلا من القلق ، من الأفضل العثور على فرص دخل حتى في مثل هذه الظروف.

أربع استراتيجيات لاستخدامها في السوق الهابطة

متوسط التكلفة بالدولار


تتضمن استراتيجية DCA تقسيم أموالك إلى أجزاء صغيرة وإجراء العديد من الأموال الأصغر تدريجيا بدلا من صفقة واحدة كبيرة في السوق الهابطة، وهذا يعني أن المتداول يبحث عن فرصة للاستثمار عندما يتم الوصول إلى أسعار صرف معينة. كما تساعد الاستراتيجية على تقليل تأثير التقلبات، وهو أمر لا مفر منه عند شراء كمية كبيرة من العملات في وقت واحد.

فعلى سبيل المثال ، في بورصة Binance ، يمكن تطبيق DCA بسهولة من خلال ميزة الشراء المتكرر التلقائي. كما يسمح لك بتعيين فترات زمنية معينة ومقدار العملات المشفرة ، وبعد ذلك سيقوم النظام تلقائيا بإجراء عمليات شراء باستخدام المعلمات المحددة.

2. استخدام العملات المستقرة


وجود صناديق عملة مستقرة هو ما يفضله العديد من المتداولين في السوق الهابطة. وهذه استراتيجية بسيطة للغاية ومناسبة أيضا للمبتدئين.

حيث تفتقر العملات المستقرة إلى تقلب العملات المشفرة الأخرى ، حيث ترتبط قيمتها بالأصول الأساسية. وعندما يكون مناخ السوق غير قاسي ، من الممكن تخزين الأموال في عملات مستقرة حتى يستقر الوضع.

3. تنويع الاستثمارات


هذه الاستراتيجية فعالة ليس فقط في السوق الهابطة ، ولكن بشكل عام في أي سوق. حيث يتضمن تنويع المحفظة توزيع رأس المال بين مختلف أصول العملات المشفرة.

وتماما كما أنه من المستحيل التنبؤ بوقت نهاية السوق الهابط ، فمن المستحيل أيضا التنبؤ بالعملة التي ستتعافى بشكل أسرع وتدخل في ارتفاع صعودي. ويقترن التنويع بانخفاض العمليات التجارية. وبالتالي يتم تقليل المخاطر الإجمالية بشكل كبير.

هام: ابحث بعناية عن كل مشروع ستستثمر فيه.

4. إعادة التفكير


الرهان هو خيار للبقاء آمنا وحتى توليد الدخل مع الحفاظ على الأموال طويلة الأجل في صناعة التشفير.

وعلى الرغم من أن الرهان لا يحظى بشعبية خاصة في السوق الهابطة ، فقد تجدر الإشارة إلى أنه بالمقارنة مع السوق الصاعدة ، فإن الاستثمار الأولي المطلوب هنا أقل بكثير. ومن خلال قفل عملاتهم المعدنية على blockchain لفترة معينة ، يستمر المستثمر في تلقي دخل منتظم صغير.

كيفية البدء مع DCA على Binance


سواء كنت ترغب في تنويع محفظة العملات المشفرة الخاصة بك أو البدء باستراتيجية DCA ، فمن السهل القيام بذلك في بورصة Binance:

شراء العملات المشفرة. يمكنك إجراء إيداع في الأوراق المالية من محفظة إلكترونية أو بطاقة. وقبل القيام بذلك، تحقق من قنوات الدفع المتوفرة في بلدك. وهنالك خيار جيد آخر هو استخدام سوق P2P. كما يوصى بتحويل العملات الورقية إلى عملات مستقرة لتبادل مجموعة واسعة من العملات.

استنتاج


تحدثنا عن السوق الهابطة ، وكيف يتم توصيفها ، وكم من الوقت يمكن أن تستمر ، وما هي استراتيجيات التداول والاستثمار التي يمكن استخدامها لتحقيق النجاح خلال هذه الفترة. وبشكل عام ، الشيء الرئيسي هو عدم السماح للعواطف بالسيطرة ، وإلا فسوف ينتهي بك الأمر إلى بيع الأصول في حالة من الذعر. وبدلا من ذلك ، متوسط ، شراء قطرات ، أو حتى اكتشاف عملات معدنية جديدة للمساعدة في إعادة التفكير في محفظتك. ثم لديك كل فرصة للحصول على ميزة على السوق. ومع ذلك ، ولا يمكن لأحد أن يعطي ضمانا بنسبة 100٪ لربحية استراتيجية معينة.

1 تعليقات

  1. نحاول الفهم الموضوع عميق ان شاء الله خير

    ردحذف
أحدث أقدم