مراجعة شاملة عن عملة Harmony

harmony-oblochka


من أجل أن تكون الأصول المشفرة قادرة على استبدال الأموال التقليدية بالكامل ، فمن الضروري زيادة إنتاجية الشبكات الموزعة وقابليتها للتوسع دون التضحية باللامركزية والأمن. والمشكلة الثانية التي لا تقل أهمية هي إنشاء جسور عبر السلسلة للتفاعل المباشر بين مختلف النظم الإيكولوجية blockchain. كما يبحث كل من مطوري العديد من المشاريع الشعبية والفرق الشابة التي تقدم مفاهيم جديدة مثيرة للاهتمام لتطوير تقنية blockchain عن طرق لحل هذه المشاكل.


وكان أحد هذه الخيارات هو تنفيذ التقسيم ، أي تقسيم ledger إلى شرائح ، وكل منها مسؤول عن مجموعة معينة من المدققين. وهذا يسمح بزيادة كبيرة في الإنتاجية. ويتم استخدام هذه التكنولوجيا بالفعل بنجاح كبير من قبل بعض الشبكات ، وبما في ذلك عملة Harmony المشفرة. وكما يدعي مطورو المشروع أنه قد يصبح أساسا لاقتصاد لامركزي في المستقبل. وهل هذا حقا كذلك ، دعونا نرى.


ما هي عملة Harmony ؟


الموقع الرسمي


Harmony عبارة عن سلسلة كتل سريعة وآمنة مع دعم للتطبيقات اللامركزية. وينصب التركيز الرئيسي ل Harmony على تحقيق قابلية التوسع من خلال تقسيم ليس فقط عقد الشبكة ولكن أيضا حالات blockchain إلى شظايا ، "التحجيم الخطي".


كما يتم تشغيل Harmony بواسطة Proof-of-Stake ويبتكر في آليات الإجماع البيزنطية العملية الآمنة من الفشل لزيادة تقليل المركزية. وتم تشغيل الرمز المميز للأداة المساعدة ONE على شبكة Harmony منذ يونيو 2019. Harmony ليست شوكة ولا يتم نسخها من أي نظام أساسي مفتوح المصدر. وقد تم تصميمه من الألف إلى الياء.


الميزات التقنية


تنفذ Harmony المشاركة العميقة مع الابتكارات على مستوى البروتوكول والشبكة ل blockchain من خلال تنفيذ:


  1. إجماع FBFT قابل للتطوير باستخدام BLS متعدد التوقيعات (Boneh-Lynn-Shacham).
  2. بروتوكول آمن لتوليد العشوائية الموزعة باستخدام VDF (وظيفة تأخير يمكن التحقق منها).
  3. التقسيم التكيفي لإثبات الحصة لضمان أمان قوي للشبكة.
  4. Kademlia توجيه ومحو الترميز للحصول على الأداء الأمثل للشبكة.
  5. يستخدم Project Harmony الابتكارات الرئيسية في تقسيم الدولة مثل الرهان الآمن وإعادة العشوائية اللامركزية. بالإضافة إلى التوجيه الأمثل بين الشرائح والتوزيع السريع للكتل. لا تسمح خوارزمية إجماع Harmony بالشوكات الصلبة. تبادل المعلومات بين شظايا Harmony فعال خطيا بسبب استخدام توجيه Kademlia وترميز المسح.


ويمكن للعقد اجتياز بعضها البعض باستخدام Kademlia، وهو جدول تجزئة موزع مصمم لأجهزة الكمبيوتر اللامركزية. كما يساعد ذلك العقد الأصلية على تخزين معلومات الملف ومشاركتها باستخدام معرف عقدة فريد يسمح للعقد القريبة بالتواصل مع بعضها البعض. Harmony هي أول سلسلة كتل مجزأة تتقن الرهان عبر الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه يدعم المعاملات عبر السلسلة مع Bitcoin و Ether و BNB.


تاريخ الظهور ومن هم الفريق


مؤسس المشروع هو موظف سابق في شركة Apple ستيفن تسي . وفي الربع الثالث من عام 2018 ، نشر فريق Harmony شبكة من 40000 عقدة في 100 شظية منفصلة (400 عقدة لكل منها). وتم تسجيل ذروة أداء الشبكة بأكملها عند 118000 TPS. وقد كان حجم كتلة الاختبار حوالي 2 ميغابايت ، وكان متوسط حجم معاملة الاختبار 250 بايت. وفي ديسمبر/كانون الأول 2018، تم تقديم بروتوكول المؤسسة الدولية للتنمية التكيفي، والذي قلل من وقت مزامنة الكتلة إلى 1.36 ثانية. وثم أصدر الفريق العديد من إصدارات testnet. وقد تم إطلاق أحدث Testnet 3.0 في أبريل 2019. وفي يونيو 2019 ، ظهرت عملة Harmony المشفرة في السوق بعد IEO على منصة Binance .


والرئيس التنفيذي وقائد الفريق هو ستيفن تسي حاصل على درجة الدكتوراه في بروتوكولات الأمان والتحقق من المترجم. وكما يتكون فريق Harmony من محترفين في مجال التشفير والبحث الأكاديمي. ومن بينهم موظفون سابقون في Google و Amazon و Apple و Microsoft وغيرها من الشركات الناشئة الناجحة التي شاركت في تطوير البنية التحتية لشبكة AWS و Siri.


التعدين


تستخدم شبكة Harmony الموزعة بروتوكول تجزئة الحالة المستند إلى PoS ، ولذلك لا يمكن التعدين باستخدام أجهزة الحوسبة.


وكما يمكن كسب عملات ONE عن طريق الرهان على منصة Binance .


حيث أن شراء العملة المشفرة، والتبادلات المتاحة


وتم عقد IEO لهذا المشروع على Binance ، ثم أتيحت للمتداولين الفرصة لشراء الرموز المميزة لعملة Harmony الموزعة على المنصة الفورية لهذه البورصة.


وكما ننصحك باستخدام البورصات الشائعة والموثوقة فقط لشراء أي عملة مشفرة. وللتداول في أي من البورصات ، فقد تحتاج إلى التسجيل ، وللعمل مع الأموال التقليدية ، وتحتاج إلى إكمال التحقق من الهوية.


يمكن لعملاء منصة Binance شراء عملة مشفرة واحدة في السوق الفورية. ويتم دعم 6 أزواج تداول. وإذا لم يكن لديك حساب Binance بالفعل، فيرجى إنشاء حساب وإكمال عملية التحقق من الهوية.


وللقيام بذلك ، تحتاج إلى فتح الصفحة الرئيسية للخدمة  ، والنقر فوق الزر "تسجيل" ، ثم إنشاء تسجيل دخول وكلمة مرور ، باتباع المطالبات. عند الانتهاء ، يوصى بالمرور عبر KYC على الفور ، وإلا فلن تتمكن من الوصول إلى أي قسم. ولمزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل والتحقق من هويتك وشراء العملة المشفرة على Binance ،


كما يدعم أزواج التداول مع ONE والعشرات من المنصات الأخرى. ويمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة للبورصات وأزواج التداول ، بالإضافة إلى سعر الصرف الحالي   .


محافظ Harmony


لم تعد إضافة متصفح Harmony Chrome متاحة. ولاكن لا تزال هذه المحفظة متاحة للتثبيت ، ولكنك تستخدمها على مسؤوليتك الخاصة. كما يوصي مطورو المشروع بالتبديل إلى محفظة Metamask. لكي يتم عرض رموز ONE المميزة في هذا الملحق ، وتحتاج إلى إضافة إحداثيات شبكة Harmony في الإعدادات. 


وكمحفظة جوال ، نوصي باستخدام Trust Wallet و Math Wallet و Guarda Wallet. يمكن تخزين عملة Harmony (ONE) المشفرة في خزائن أجهزة Ledger و SafePal .


إيجابيات وسلبيات المشروع


وكما نعلم فما بد من وجود بعض الأسلبيات والإجابيات للمشروع واليك هذه السلبيات والإجابيات


ايجابيات وسلبيات Harmony


آفاق التنمية


دعونا نحاول وضع توقعات لعملة ONE Harmony المشفرة للسنوات القليلة القادمة. فأنها تكتسب عملة Harmony ONE زخما. وقد نمت أكثر من 20 ضعفا منذ انهيار السوق الأخير وهي الآن في طريقها إلى أن تكون ضمن أفضل 50 عملة معدنية من حيث القيمة السوقية.


وكما يبدو أن مشروع Harmony لديه آفاق عالية جدا لأخذ مكانه الصحيح على العملة المشفرة . ولكن في بعض الأحيان يبدو أن فريق المشروع يريد القيام بالكثير من الأشياء دون التركيز على أي شيء. والتسويق السيئ يؤدي إلى ركود الأسعار. وعلى الرغم من أن Harmony يدعم إنشاء Dapps ، إلا أن فريق المشروع لم يتمكن من تشجيع مطوري الجهات الخارجية على إنشاء تطبيقات على نظامهم الأساسي.


وبالمقارنة مع المنافسين مثل Solana و Avalanche Crypto (AVAX Coin) ، فإن Harmony متأخر كثيرا. وكما يدخل سوق التشفير مرحلة من التوحيد ، وآفاق Harmony لتصبح واحدة من أفضل سلاسل الكتل آخذة في الانخفاض. وستلعب سرعة قبول المجتمع المحلي دورا رئيسيا في تقرير مصير هذا المشروع.


استنتاج


يتطور مشروع Harmony cryptocurrency ببطء ، ولكن لا يزال من السابق لأوانه وضع حد له. Blockchain قوي تقنيا ولديه مجال كبير للنمو. ويمكن إضافة رموز ONE إلى محفظة استثمارية ، ولكن لا تنس تنويع المخاطر.

أحدث أقدم