مراجعة عامة على عملة Horizen المشفرة الشهيرة

عملة Horizen


سرية المعاملات هي مبدأ أساسي لشبكات الدفع من نظير إلى نظير وأحد الاختلافات الرئيسية بين العملة المشفرة والأموال التقليدية. ولكن ، في الوقت نفسه ، فإن ledger لأول عملة رقمية بيتكوين شفاف تماما ويمكن للجميع تتبع حركة الأموال ، مما يضع عدم الكشف عن هوية مالكي الأصول الرقمية في شك خطير. وتم تطوير الجيل الثاني من النظم الإيكولوجية ، ومع زيادة مستوى السرية ، مثل dash . Monero وZcash . فقد ضمنوا سرية المدفوعات ، ولكن مع ذلك ، يمكن أن يحدث تسرب المعلومات أثناء الاتصال بين المستخدمين من خلال القنوات المفتوحة ، وعلى سبيل المثال ، في الشبكات الاجتماعية.


ونتيجة لذلك ، ظهرت العملة المشفرة المجهولة ZenCash ، والتي أعيدت تسميتها لاحقا Horizen. وهذا هو الجيل الثالث من منصات blockchain المصممة للحفاظ على خصوصية العملاء. وفي هذا المقال ، سنخبرك بما يشبه هذا المشروع ، وكيفية التعدين ، ومكان الشراء ومكان تخزين عملة ZEN الرقمية ، ونحاول أيضا معرفة ما إذا كان الأمر يستحق الاستثمار فيه على الإطلاق.


تاريخ تطوير الشركة


من الناحية الفنية ، Horizen هي فرع من العملة المشفرة Zclassic ، والتي بدورها نشأت نتيجة لانقسام Zcash blockchain. ومؤسس المشروع هو مؤسسة Zen Blockchain Foundation (ZBF) التي تأسست كمنظمة غير ربحية في ولاية ديلاوير  في الولايات المتحدة الأمريكية.


وقد تم إطلاق منصة ZenCash في نهاية مايو 2017 قبل ICO أو ما قبل التعدين. ولتمويل المشروع، ويستخدم جزء من أجور عمال المناجم.


تغيير العلامة التجارية


في أغسطس 2018 ، أعلنت إدارة ZenCash عن توسيع العلامة التجارية الحالية ، والتي بموجبها غير المشروع اسمه إلى Horizen.


وقد تم بناء شبكة Horizen على بلوكتشين Equihash Proof-of-Work (PoW) ، مع خوارزمية عقوبة إضافية متأخرة للحماية من إعادة تنظيم السلسلة الخبيثة. Cryptocoin ZEN هي العملة الداخلية للنظام. وتتيح لك ميزة الخصوصية التحكم في بصمتك الرقمية باستخدام تشفير المعرفة الصفرية.


فريق التطوير


قادة المشروع


  • روب فيغليون - الرئيس التنفيذي
  • رولف فيرسلويس هو مستشار تنفيذي.


كما يمثل مجتمع Horizen مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة:


  1. مجلس مجتمع هوريزن (HCC) هو جسر بين المستخدمين والمؤسسة والشركات التجارية.
  2. بيئة المطور (HDE) هي مجتمع مطورين مفتوح المصدر.
  3. الشركاء من الشركات والأكاديميين وعمال المناجم ومشغلي العقد والمستخدمين النهائيين.
  4. توفر أكاديمية المؤسسة تعليما مجانيا حول تقنية blockchain والخصوصية عبر الإنترنت والجوانب التقنية لمشروع Horizen.


تعدين عملة Horizen


Horizen هي أول عملة مشفرة مع تشفير كامل من طرف إلى طرف. جنبا إلى جنب مع بروتوكول zk-SNARKS ، تستخدم بنية الشبكة تشفيرا على مستوى العقدة. لذلك ، ليس فقط عمال المناجم ، ولكن أيضا أصحاب العقد الآمنة والعقد الفائقة يتلقون جزءا من المكافأة من كل كتلة من عملة Horizen المشفرة. ولم يعد تعدين ZEN على بطاقات الفيديو ووحدات المعالجة المركزية مربحا ، حيث يشارك مالكو ASIC فقط في تعدين العملات المعدنية .


وهناك 13 مجمع تعدين جماعي ZEN في الشبكة. وتقع الحصة  (80٪) من معدل التجزئة على خدمات via.btc و poolin.me . وتتوفر قائمة كاملة بالمسابح النشطة في موقع .


مخطط توزيع مكافآت الكتلة:


  • عمال المناجم - 60 ٪ ؛
  • DAO - 20 ٪ ؛
  • مشغلي العقدة الآمنة - 10 ٪ ؛
  • Supernodes - 10 ٪.


كما ينشئ Horizen منظمة مستقلة لامركزية (DAO) كآلية تصويت لتوزيع الأموال لتطوير المنصة. والهدف الرئيسي من DAO هو إنشاء آلية تمويل لامركزية ومقاومة للرقابة لتطوير وصيانة Horizen.


masternode


يحتوي النظام البيئي Horizen blockchain على بنية متعددة المستويات. بالإضافة إلى عقد محفظة Horizen الكاملة ، فإنه يشمل:


  • عقد آمنة
  • العقد الفائقة.


العقد المحمية هي عقد مع تشفير TLS ممكن لتأمين الاتصال بين العقد ، مما يمنع الهجمات الضارة . Horizen هو أول نظام بلوكتشين ينفذ تشفير TLS بين العقد. وإذا حكمنا من خلال المعلومات الواردة من الموقع الرسمي للمطورين ، فإن 45,447 عقدة آمنة تعمل على الشبكة.


ولتنشيط العقد الآمنة، تحتاج إلى:


  1. قم بتثبيت Linux O C على جهاز كمبيوتر. يوصى باستخدام Ubuntu 18.04 64-bit أو Debian 9 64-bit أو استخدام خدمات مزود استضافة.
  2. تجميد ما لا يقل عن 17 دولار على رصيد المحفظة الرسمية .
  3. تثبيت وتكوين Zend Daemon .
  4. تأكد من تشغيل عقدة آمنة 24/7 وتحديث البرنامج بانتظام.


ويتطلب تنشيط العقدة الفائقة توازن 500 ZEN وطاقة أجهزة أعلى. وفي وقت كتابة هذا المقال ، كان هناك 4414 عقدة فائقة مسجلة في شبكة Horizen . والغرض الرئيسي منها هو استضافة سلاسل Horizen الجانبية ، والتي ستمكن من تتبع العقد الآمنة ، ودعم التطبيقات اللامركزية على sadchains ، بالإضافة إلى ترتيب جدول دفع العقدة لعمال المناجم. وتتوفر تعليمات تثبيت العقد المحمية والعقد الفائقة على الموقع الرسمي للشركة  .


و يتم توزيع المكافأة في نهاية كل فترة ، والتي تستمر بالضبط 576 كتلة (حوالي 1 يوم). وفي عام 2022 ، يبلغ إجمالي مكافأة الكتلة 6.25 ZEN. وسوف يحدث النصف في النظام كل 4 سنوات. وكانت آخر مرة تم فيها تخفيض المكافأة في ديسمبر 2020.


كيفية شراء العملة والبورصات المتاحة


إذا كنت ترغب في الاستثمار في Horizen ، ولكن لسبب أو لآخر لا يمكنك تعدين أو إعداد ماسترنود ، فقم بشراء هذه العملة المشفرة على إحدى منصات التداول. كما تتوفر قائمة كاملة بالبورصات والسعر الحالي ، أو coingecko.


وتعمل المنصات التالية مع عملة ZEN


  1. Binance
  2. Huobi Global
  3. Bittrex
  4. HitBTC
  5. OKX


والأزواج التداول الرئيسية:


  • ZEN/BTC
  • ZEN/ETH
  • ZEN/USDT
  • ZEN/USD


وكما يمكن لعملاء تبادل Binance وشراء عملة Horizen المشفرة مقابل دولار باستخدام بطاقاتهم المصرفية. وإذا لم يكن لديك حساب بعد على هذه المنصة ، فإننا نوصيك بذلك الآن.


وعلى Binance ، لا يمكنك فقط تداول العملات المشفرة في الأسواق الفورية ، ولكن أيضا الاتصال بمجمع تعدين أو وضع أموال على وديعة بفائدة ، أو تنشيط الرهان ، أو شراء رموز . وهناك أيضا العديد من الخيارات الأخرى لتحقيق الربح ، والشيء الرئيسي هو عدم الجلوس مكتوفي الأيدي. ولن يستغرق إنشاء حساب أكثر من ثلاث دقائق. وسوف تحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف محمول وكلمة مرور. ثم يجب عليك اجتياز التحقق من الهوية. وهذا ليس من الصعب القيام به ، وستحتاج إلى كاميرا ويب ، وإذا لم يكن لديك واحدة ، فيمكنك الانتقال إلى KYC في تطبيق Binance على هاتفك الذكي .


وعند الانتهاء، سيكون لديك حق الوصول إلى جميع خدمات الصرف. فقد انقر فوق "شراء" ، وحدد "بطاقة الائتمان / الخصم" واملأ نموذج الطلب. في السطر العلوي ، أشر إلى عملة الدفع ومبلغ المعاملة ، وفي السطر السفلي ، مؤشر العملة الرقمية التي تحتاج إلى شرائها (ZEN). وسيقوم النظام بحساب مقدار التشفير الذي ستتلقاه. وإذا كان كل شيء يناسبك ، فانقر فوق " متابعة " ، واربط بطاقة مصرفية وقم بالدفع ، باتباع المطالبات.


وسيتم إرسال الأصل الرقمي إلى وديعة التبادل الخاصة بك ، ولمزيد من المعلومات حول إنشاء حساب والتحقق من الهوية والطرق المتاحة لكسب المال على منصة Binance . يمكنك البحث عن ذلك في الأنترنيت او أنتظر ان نقوم بشرحه لك


المحافظ وعملاء البرامج المتاحة للعملة Horizen


ركز المطورون اهتمامهم على تطبيق Sphere by Horizen . إنه عميل سطح مكتب لنظام التشغيل Windows و Linux و Mac OC مع دعم للمدفوعات المحمية. وهذا العام ، يجب أن تظهر محفظة ويب جديدة. ولم تعد الإصدارات الأخرى من محافظ التشفير مدعومة ، ولكن يمكنك تخزين عملات ZEN الرقمية في تطبيقات متعددة العملات تابعة لجهات خارجية. وتتوفر قائمة كاملة بالمحافظ التي تعمل مع Horizen على الموقع الرسمي.


وكما تعمل محفظة Shere by horizen في كل من الوضع الكامل وأوضاع الضوء. وأي أنه يمكنك استخدامه كعقدة كاملة أو مزامنته مع خادم بعيد دون تنزيل نسخة من blockchain إلى محرك الأقراص الثابتة.


فقد قم بتنزيل التطبيق من الموقع الرسمي  . وثم قم بالتثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بإنشاء حساب. وتحتاج إلى كتابة اسم مستخدم وكلمة مرور  من 8 أحرف على الأقل. ويجب أن تتضمن كلمة المرور أحرف كبيرة وصغيرة وأرقاما وأحرف خاصة. 


ويحتوي أحدث إصدار على الميزات التالية:


  1. عقدة كاملة مع دعم المعاملات العامة والمجهولة.
  2. عميل لايت (المعاملات العامة فقط).
  3. رسائل آمنة في النسخة الكاملة من البرنامج.
  4. محطة زن كلي.
  5. توزيع دفعي للأموال بين العناوين داخل معاملة واحدة.
  6. المحفظة حتمية تماما ، يمكنك دائما استرداد حسابك باستخدام عبارة تذكارية. بشكل افتراضي ، يتم تنشيط وضع الإضاءة ، يمكنك التبديل إلى الوضع الكامل في قسم "الإعدادات". تتوفر تعليمات العمل مع المحفظة على خدمة Githab ، الرابط  .


آفاق التنمية


يعمل الفريق على تحديث المشروع. في عام 2019 ، ونفذ مطورو Horizen بروتوكول النقل عبر السلسلة (CCTP) ، والذي يسمح لك بتشغيل عدد غير محدود من النظم الإيكولوجية للسلسلة الجانبية اللامركزية. تم تخصيص عام 2020 للعمل التحضيري. وفي عام 2021 ، تم إطلاق بروتوكول Zendoo عبر السلسلة ، وباستخدام تقنية zk-SHARK لإجراء معاملات عبر السلسلة.


مع Zendoo ، يمكن للمطورين إنشاء سلاسل كتل خاصة أو عامة قابلة للتطوير وآمنة بشكل مستقل على أكبر شبكة عقدة مع حرية تصميم كاملة. ويمكن ل Zendoo Horizen دعم ما يصل إلى 10000 بلوكتشين مستقلة تعمل في وقت واحد ، ومعالجة ما يصل إلى 10 ملايين معاملة في الثانية عبر الشبكة (بمتوسط 1000 معاملة في الثانية لكل سلسلة). ويوفر Zendoo أفضل الأدوات في فئتها لبناء تطبيقات blockchain اللامركزية. وتسمح تقنية خصوصية المعرفة الصفرية المدمجة بالتحقق دون الكشف عن معلومات التعريف. وفي عام 2022 ، من المخطط إضافة القدرة على تشغيل تطبيقات Defi على السلسلة الجانبية EVM ، وبالإضافة إلى محفظة ويب جديدة ومستكشف كتلة ، وإدخال ميزات مفيدة أخرى .


وقد دخل فريق Horizen في اتفاقية شراكة مع منصة blockchain Dot Arcade NFT Games. وتم تصميم مشروع اللعبة هذا للجمع بين أنواع الممرات والمعارك متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MOBA). وتسمح Dot Arcade NFT Games للاعبين بكسب أصول رقمية فريدة من نوعها من خلال المشاركة في بطولات الألعاب.


ولدعم مطور مشاريع Web3 و Defi في النظام البيئي Horizen ، دخل الفريق في اتفاقية تعاون مع صندوق نمو MEXC Pioneer ، والذي يعمل تحت رعاية بورصة MEXC Global للعملات المشفرة. وتمول هذه المنصة تطوير مشاريع البنية التحتية ، مع التركيز على Defi و NFT وألعاب blockchain وبروتوكولات التفاعل بين السلاسل.


استنتاج


يوفر نظام العقدة الموزعة Horizen قابلية توسيع الشبكة والموثوقية والأمان والسرعة. ويجب أن تكون قد سمعت عن اختراق جسر متر عبر السلسلة؟ سرق المتسللون 1391 ETH و 2.74 BTC من بروتوكول Defi.


وعلى سلسلة كتل Horizen ، ولم يكن هذا ليحدث لأن Zendoo لديه قابلية تشغيل بيني مدمجة تتجنب الجسور. ويختار العديد من المطورين Horizen لبناء مشاريعهم ، خاصة في النظام البيئي Play2Earn. ويمكن إضافة عملة ZEN المشفرة إلى محفظة التشفير ، ولكن لا تنس تنويع المخاطر.

أحدث أقدم