كيفية اختيار متداول موثوق به ومعتمد على Binance P2P

كيفية اختيار متداول موثوق به ومعتمد على Binance P2P


تتيح لك منصة Binance P2P تبادل أصول التشفير مباشرة مقابل العملات الورقية. كما يختار المتداولون ومستثمرو التشفير بورصات P2P لأن لديهم عددا من المزايا على الخدمات المركزية. حيث لا أحد يضخ أو يفرغ العملات المعدنية بشكل مصطنع ، ولا يتم فرض أي رسوم عمولة من المستفيدين ، ويمكنك العثور على عروض مع طريقة دفع مناسبة لك غير مدعومة في السوق الفورية.


ولكن في بعض الأحيان يقع المستخدمون عديمي الخبرة في ورطة. وعلى سبيل المثال ، كمؤلف منشور على Reddit ، وتحت عنوان صاحب خدع على Binance P2P مع حساب PayPal مسروق. ولقد فقد السرداب بسبب حقيقة أنه كان غير مبال باختيار الطرف المقابل. وإليكم قصته: "لقد خدعت بحساب مسروق PayPal. وقد بدا كل شيء شرعيا ، وذهبت الأموال إلى حسابي PayPal وأرسلت BTC. واتصل بي PayPal بعد بضع ساعات موضحا أن صاحب الحساب لم يأذن بالمعاملة وسيتم إرجاع الأموال. ولقد فقدت العملات المشفرة الخاصة بي".  رابط المصدر .


ومن خلال نشر قصص بسيطة ، يخفي الأشخاص دائما شيئا ما وليس من الواضح كيف يمكن للمهاجم استخدام حساب شخص آخر. ويجب على الضحية تقديم استئناف إلى خدمة الدعم. وإذا كان هذا هو الحال ، فسيقوم هذا المستخدم باستعادة أصول التشفير الخاصة به ، ولكن سيكون من الأفضل عدم إحضارها إلى ذلك. وفي هذه الحالة ، عانى البائع ، ولكن يمكن أيضا ترك المشترين بدون أموال إذا نسوا قواعد الأمان في سوق P2P وبدأوا في اختيار عروض العداد الأكثر إغراء دون دراسة معلومات حول البائع. وأنت تعمل مباشرة مع الطرف المقابل ، ولكي تسير المعاملة بسلاسة ، سوف تحتاج إلى اختيار متداول متمرس ومثبت. لكن كيفية القيام بذلك ، سنخبرك الآن.


اختيار طرف مقابل موثوق به على Binance P2P


قبل البدء في المفاوضات ، افتح لقب مؤلف الإعلان. وستتمكن من رؤية معلومات عامة حول هذا المستخدم. انتبه إلى:


  1. حالة المخزون.
  2. عدد الطلبات والمعاملات الناجحة في آخر 30 يوما.
  3. وديعة التأمين.
  4. كم من الوقت يستغرق البائع لإرسال العملة المشفرة.
  5. عدد الإعلانات المنشورة.


ويمكن للمستخدمين الذين تم التحقق منهم فقط وضع إعلان على Binance P2P ، ولكن إذا تم وضع علامة اختيار صفراء على الحساب ، فهذا يعني أنه يتمتع بحالة التاجر. وللحصول على هذا اللقب، يخضع المتداولون لفحص إضافي. ولا يتم منح القراد الأصفر للقادمين الجدد . كما تحتاج إلى ستة أشهر على الأقل من الخبرة في تداول P2P وعدد كاف من المعاملات. وهؤلاء المقاولون أكثر موثوقية من المستخدمين العاديين. وعند اختيار عرض مناسب ، يوصى بإعطاء الأفضلية للتجار . وخاصة إذا قمت بإجراء صفقة بمبلغ كبير. وبالمناسبة ، في إصدار الهاتف المحمول ، إذا تم وضع علامة على التاجر بالماس ، فهذا يعني أنه قد أكمل بالفعل معاملات كبيرة بنجاح.


ويمكنك تحديد المربع بجوار العنصر "عرض الإعلانات فقط من التجار" وتصفية الطلبات الأخرى ، ولكن بعد ذلك ستصبح 70-75٪ من الطلبات غير متاحة لك. ولا يوجد الكثير من التجار على P2P Binance. ولكن من ناحية أخرى ، يمكنك التأكد من أنك اخترت الطرف المقابل ذي الصلة للتعاون. ومع ذلك ، فإن معظم المستخدمين الآخرين هم أيضا متداولون صادقون ، ولكن قد يكون هناك محتالون بينهم. لذلك ، حاول تصفية الأطراف المقابلة وفقا للمعايير المذكورة أعلاه ، حتى تحمي نفسك من فقدان المال.


السمعة كمعيار للبائع


مع التجار ، كل شيء أكثر أو أقل وضوحا ، هؤلاء هم المستخدمون ذوو الخبرة الذين اجتازوا فحصا محسنا ، وليس هناك شك في موثوقيتهم. ولكن كما سبق ذكره ، هناك عدد قليل من هؤلاء التجار ومن الممكن جدا أن طرق إجراء معاملة مقترحة من قبلهم لن تناسبك. ولكن كيف يمكن تقييم موثوقية الطرف المقابل المحتمل بشكل موضوعي غير المميز بعلم أصفر؟


للوهلة الأولى ، سوف تحتاج إلى معرفة سمعته. ولكن كيفية تصنيف المستخدمين بشكل مستقل وفقا لدرجة الموثوقية. لنفترض أنك رأيت عرضا مغريا للغاية وتحتاج إلى أن تقرر بسرعة ما إذا كنت ستتصل بهذا الشخص أم لا. وإذا قام بائع صادق لسبب ما ببيع التشفير بسعر منخفض ، ومررت لأنك خائف من الوقوع في طعم المحتال ، فسوف تفوتك صفقة جيدة. ولكن إذا كان المحتال هو الذي تسرب من خلال مرشحات الأمان ، فإنك تخاطر بفقدان المزيد من المال. وكيف تحدد من هو أمامك؟ ومنذ فترة طويلة نفذت بورصة Binance P2P نظام تصنيف المستخدم. والآن سوف نقول عن ذلك بمزيد من التفصيل.


تصنيف Binance P2P


طور فريق السيد Changpeng Zhao طريقة عالمية لتقييم الجدارة بالثقة لمتداولي العملات المشفرة. يتم "رقمنة" سمعة كل مستخدم مسجل ويحصل على مكانه في نظام التصنيف. وعند حساب النقاط ، يتم أخذ تاريخ التداول في البورصة ورأس المال النقدي ورأي المتداولين الآخرين في الاعتبار. وعليك أن تفهم أنه لن يشهد أحد على متداول ذو تصنيف عال برأسه أو محفظته. وأنت دائما تدخل في معاملات على منصة P2P على مسؤوليتك ومخاطرك الخاصة. ولكن ، كلما ارتفع تصنيف الطرف المقابل ، قلت المخاطرة.


  • أوامر تداول البائع

عند التحقق من سمعة الطرف المقابل ، انتبه إلى عدد الطلبات المقبولة والنسبة المئوية للطلبات المكتملة بنجاح. كلما أكمل المزيد من المعاملات بنجاح ، زادت الثقة في أنه لن يخذلك. كما يعتمد السلوك الناجح للمعاملة المالية دائما على كلا الطرفين ، وبالتالي إذا لم يكمل من بين مئات المعاملات واحدة أو اثنتين ، فهذا ليس سببا للبحث عن شريك آخر. قد لا يكون خطأه أن هذه الصفقات فشلت.


ولكن إذا كان هذا المؤشر أقل من 70٪ ، فإننا لا نوصي بالاتصال بهذا التاجر. وانظر دائما إلى إجمالي تجربة العمل في البورصة وتاريخ أول معاملة ناجحة وسيساعدك هذا على تكوين رأي موضوعي حول الصفات التجارية لنظيرك المحتمل. والعثور على هذه المعلومات ليس بالأمر الصعب. فقد حدد العملة المشفرة التي تريد شراؤها أو بيعها والعملة الورقية لاستخدامها كدفع، وسيقدم النظام قائمة بالطلبات المنشورة. ويتم عرض معلومات حول عدد الطلبات والنسبة المئوية للمعاملات الناجحة تحت اسم مستعار لكل متداول.


  • وديعة التأمين

يمكنك الحصول على معلومات حول مبلغ وديعة التأمين ، والتي تؤكد ملاءة المتداول ، من خلال النقر على لقبه. لا يحتاج المستخدمون إلى الحصول عليها ، ولكن التجار يمتلكونها دائما.


تقييمات المستخدمين


في عام 2021 ، في بورصة Binance P2P في إصدار الهاتف المحمول ، حصل المستخدمون على فرصة لمشاركة تجربة التداول والانطباعات الخاصة بهم حول الطرف المقابل. ويمكنك القيام بذلك في قسم خاص ، والذي سيصبح متاحا بعد اكتمال العملية. كما يتم نشر المراجعة تحت لقبك أو بشكل مجهول ، ولكن على أي حال يتم تركها مرة واحدة فقط. لا يمكنك كتابة تعليقات حول المتداولين الذين لم تعمل معهم. ولا يمكنك حذف تعليق منشور، ولكن يمكنك تعديله.


وإذا اعتبر المتداول أن التعليقات المستلمة ليست موضوعية ، فيمكنه تقديم شكوى إلى خدمة الدعم. وسوف سينظر موظفو البورصة في الاستئناف وإذا اتضح أن المتداول قد تم التشهير به حقا ، وحذف التعليق. ليس من الضروري كتابة المراجعات ، ولكنها تساعد على عرض تصنيف كل متداول بدقة أكبر.


كيف تحمي نفسك من الاحتيال في Binance P2P ؟


لجعل الحياة صعبة قدر الإمكان للمحتالين ، اتبع قواعد التداول الآمن على P2P.


  1. احتفظ بالعملة المشفرة حتى تتلقى العملات الورقية.
  2. لا توافق على التفاوض على صفقة من خلال رسل طرف ثالث.
  3. لا تستقر على المعاملات خارج الصرف.
  4. تخلص من الأطراف المقابلة التي يحتمل أن تكون غير مرغوب فيها ولا تولي اهتماما لعروض الأسعار المربحة للغاية التي ينشرها المستخدمون ذوو التقييمات المنخفضة.


وفي حالة وجود مشاكل غير قابلة للحل ، يرجى الاتصال بالدعم على الفور.


استنتاج


بالطبع ، التداول على منصة فورية أسهل وأكثر أمانا ، ولكن بدون تداول لامركزي ، فإن سوق التشفير ببساطة لا يمكن تصوره. بالطبع ، من غير المرجح أن تتمكن بورصات P2P من استبدال البورصات التقليدية بالكامل. على الأرجح ، ستستفيد منصات التداول الأخرى من تجربة Binance وتفتح أقسام P2P على مواقعها.


لسوء الحظ ، فإن رجال الأعمال غير الشرفاء يدورون دائما في كل بورصة ، لذلك تحتاج إلى دراسة دقيقة لملف الطرف المقابل المحتمل قبل عقد صفقة معه. وحظا سعيدا لك!

أحدث أقدم