آفاق التعدين في عام 2022

آفاق التعدين في عام 2022


لم يكن النصف الأول من العام الماضي أفضل وقت لعمال المناجم. وقد كانت العملات الرقمية رخيصة ، وإلى جانب ذلك ، جاء انخفاض آخر إلى النصف في شبكة Bitcoin ، وفي الواقع ، وبالكاد غطى الدخل من التعدين التكاليف. وكانت ربحية المعدات منخفضة للغاية ، في حين ظهرت الكثير من نماذج ASICS الجديدة ، والتي بدأت تحل تدريجيا محل عمال مناجم GPU من خوارزمية Ethash.


ولكن ، كان قدامى المحاربين في مجال التعدين على يقين من أن هذه كلها كانت صعوبات مؤقتة وأن الارتفاع الجديد في أسعار العملات المشفرة أمر لا مفر منه ، وهو ما حدث ، كما حدث قبل ثلاث سنوات في فصل الشتاء. بالفعل في 1 ديسمبر 2020 ، اخترقت Ethereum علامة 600 دولار ل 1ETH. في أوائل فبراير ، كانت قيمة Ether بالفعل 1,300 دولار ، وفي 12 مايو 2021 ، تم تعيين حد أقصى مطلق جديد قدره 4,356.99 دولار لعملة ETH واحدة. تقريبا وفقا لنفس السيناريو ، وقد ارتفع سعر أول عملة مشفرة بيتكوين. وصل بطريرك صناعة blockchain في ذروته إلى 64,804.72 دولارا ، وارتفعت أسعار العملات المشفرة الأخرى وأصبحت أكثر ربحية.


وحتى هجوم القراصنة في نوفمبر 2020 على شبكة Ethereum Classic تبين أنه كان مفيدا لعمال المناجم. وللقضاء على عواقبه ومنع تكرار الهجوم ، اضطر المطورون إلى تنفيذ شوكة صلبة ، وبعد ذلك أصبحت عملة ETC متاحة للتعدين حتى على بطاقات قديمة ذات ذاكرة الفيديو القلية . وتمكن عمال المناجم GPU من توسيع عمل بطاقات 4-gig على تعدين Ethereum ، كما يحقق تعدين RVN دخلا جيدا.


هناك أيضا اثنين من الخوارزميات المربحة الجديدة Autolykos والأخطبوط . كما أصدرت الشركات المصنعة لبطاقات الفيديو Nvidia ، وكما لو كانت ترغب في إعادة تأهيل نفسها بعد إصدار سلسلة RTX 20 الفاشلة ، واحدة جديدة. أحب عمال المناجم محولات الرسومات RTX 3060 / 3080 لدرجة أنهم بدأوا في وضع محدد تجزئة على الدفعات الأخيرة بحيث وصل جزء على الأقل من محولات الفيديو إلى اللاعبين. ومع ذلك ، وفقا لأحدث البيانات من المنتديات المواضيعية ، تمكن عمال المناجم بالفعل من حل هذه المشكلة.


كما أصدرت AMD أيضا عددا من المنتجات الجديدة الواعدة. وبناء على كل هذه المعلومات ، يمكننا أن نستنتج أن التعدين لا يزال مربحا. وخاصة إذا كانت أسعار الكهرباء في منطقتك ليست مرتفعة جدا (أو يمكنك شخصيا الوصول إلى منفذ مجاني). ودعونا نحاول تحليل ما سيحدث بعد ذلك وما إذا كان من المنطقي الاستثمار في التعدين من الصفر في عام 2022.


آفاق تعدين العملات المشفرة


يعد التنبؤ بمستقبل العملات المشفرة مهمة صعبة ، وتذكرنا إلى حد ما بالتخمين على القهوة ، ولكن ، مع ذلك ، هناك بعض المؤشرات التي يمكن الاعتماد عليها عند دراسة آفاق التعدين.


تحليل مستقبل التعدين

عند تحليل المستقبل المحتمل للتعدين ، من الضروري مراعاة العوامل التالية:

  • الصعوبة المتزايدة في تعدين العملات المشفرة الأكثر ربحية ؛
  • هل هناك أي احتمالات لزيادة رسملة وقيمة العملات المشفرة الرئيسية التي يتم تعدينها أثناء التعدين ؛
  • خطط الشركات المصنعة الرائدة لمعدات التعدين لإنتاج عمال المناجم الجدد والعملات المعدنية ؛
  • وجهات النظر التشريعية المتعلقة بمجال العملة المشفرة ، والتي يمكن أن تسهل التعدين وتعقد إمكانية القيام بهذا النشاط ؛
  • خطط الموردين لزيادة تكلفة الكهرباء ، أو تقديم خصومات لعمال المناجم ، كأشخاص يشاركون في أنشطة الإنتاج. ونظرا لانخفاض تكلفة الكهرباء إلى حد ما في معظم بلدان ، فإن آفاق التعدين لا تبدو سيئة للغاية.
  • وبأي سعر حقيقي سيكون من الممكن بيع المعدات في المستقبل في حالة حدوث انخفاض أكبر في الربحية؛
  • ما هي الخطط التي يمتلكها مطورو منصات العملات المشفرة الرئيسية لمزيد من التطوير ، هل سيكون هناك انتقال إلى خوارزميات أخرى لتشغيل blockchain وكيف سيؤثر ذلك على ربحية عمال المناجم ؛
  • الحالة العامة للنظام المالي العالمي ، والتي تؤثر بشكل كبير على العملات المشفرة.


وكل هذه العوامل تؤثر على فترة استرداد المعدات والربحية الإجمالية لأعمال التعدين. دعونا نحاول معرفة ما إذا كان الأمر يستحق الاستثمار في تعدين العملات المشفرة الآن.


المشاكل المحتملة للعام المقبل 2022


في المستقبل القريب ، ومن المتوقع تحديث العديد من منصات العملات المشفرة الشائعة ، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات مهمة تؤثر على الحالة العامة لسوق العملات المشفرة.


كما التحديث القادم ل Ethereum سيقلل بالتأكيد من ربحية التعدين. ويمكن أن يؤدي اتخاذ قرار إيجابي بشأن ETF إلى تحسين حالة سوق العملات المشفرة بشكل كبير ، وبالتالي زيادة ربحية التعدين.


وكما سعر صرف البيتكوين ، الذي انخفض بشكل كبير في عام 2018 ، يكرر الوضع إلى حد كبير. وبعد ارتفاع الربيع ، جاء تصحيح ومن الصعب تحديد مدى عمقه وطوله. ولقد بدأ بعض الناس بالفعل في الحديث عن شتاء تشفير جديد ، ولكن من السابق لأوانه استخلاص مثل هذه الاستنتاجات. بالإضافة إلى ذلك ، يظهر تاريخ صناعة blockchain لمدة عشر سنوات أنه بعد الإقلاع التالي ، لا تتراجع الأسعار إلى أدنى مستوياتها القديمة. من الصعب التنبؤ بموعد الارتفاع التالي ، لكن هذا ممكن. إذا حدث ذلك مرة أخرى ، فمن المرجح أن تصبح أعمال تعدين العملات المشفرة أكثر ربحية.


هل يستحق الأمر بدء التعدين في عام 2022 ، وكيف لا تخسر المال


يجب اتخاذ القرار بشأن ما إذا كان سيتم البدء في التعدين هذا العام مع مراعاة العوامل التي تؤثر على سوق العملات المشفرة والفرص المالية المتاحة. وبالنظر إلى عدم القدرة على التنبؤ بسعر الصرف على المدى الطويل ، يجب ألا تأخذ قروضا لمثل هذا العمل .


وسيكون القرار الأكثر منطقية للاستثمار في التعدين هو تخصيص مبلغ ليس مهما على المدى القصير وتنفيذ التعدين على المدى الطويل أو للتداول في البورصات.


التعدين 2022 - جوهر العملية والآفاق


في عام 2022 ، فإن العملات المشفرة الأكثر ربحية للتعدين ، وفقا لبيانات Whattomine (على افتراض فترة تعدين مدتها سبعة أيام) ، هي:


  • لبطاقات AMD : Ethereum (للبطاقات ذات الذاكرة 6 غيغابايت وما فوق ، حتى تتحول إلى PoS) ، ETC ، Ravencoin ، Ergo ، Beam ؛
  • بالنسبة لبطاقات Nvidia : Ethereum (للبطاقات ذات الذاكرة 6 غيغابايت وما فوق ، حتى تتحول إلى PoS) ، Ergo ، Conflux ، MTP ، Equilibria، BitTubeCash وغيرها من شوكات CryptoNight و MimbleWimble و Equihash.


وكل هذه العملات تعطي ربحا يبلغ حوالي 100٪ ، لذلك لا يمكن القول أن التعدين غير مربح الآن. معظم هذه العملات موجودة باستمرار في أفضل العملات المشفرة المستخدمة في التعدين ، لذلك يمكنك التخطيط لأن مثل هذا العمل سيولد دخلا باستمرار.


خطة تطوير الأعمال ، ما تحتاج إلى معرفته عند استثمار الأموال


عند حساب خطة عمل لتطوير أعمال التعدين ، يجدر النظر في العوامل المشار إليها أعلاه ، وسيتم تحديد العملات المشفرة التي ستكون هي الرئيسية للتعدين والتعامل مع آفاقها بمزيد من التفصيل ، بما في ذلك تعقيد التعدين.


  • فقط بعض التفاصيل الفنية

عند تعدين أي عملة مشفرة يتم تعدينها باستخدام خوارزمية إثبات العمل (PoW) ، من الضروري مراعاة تعقيد التعدين. يرتبط هذا المؤشر بزيادة متزايدة في قوة الشبكة والخوارزميات لتشغيل سلاسل الكتل من العملات المشفرة المختلفة ، حيث يجب أن يكون وقت إنشاء الكتلة هو نفس الفاصل الزمني تقريبا.


  • صعوبة التعدين

عندما تزداد ربحية العملة ، فإن العديد من عمال المناجم "يقفزون" إليها ، على أمل الحصول على ربح كبير. في كثير من الأحيان لا يفوزون بأي شيء في نفس الوقت بسبب حقيقة أنه في حين أنهم يقومون بتعدين ما يكفي من العملات المعدنية للتبادل ، فإن سعرهم سينخفض.


يمكنك التأمين ضد هذا عند استخدام برنامج Nicehash ، ولكن عليك أن تكون مستعدا لدفع عمولة واستخدام أقل من إعدادات بطاقة الرسومات المثلى لتحقيق التوافق مع معظم خوارزميات التعدين.


وكقاعدة عامة ، على المدى الطويل ، يتلقى عمال المناجم دخلا أقل من تعدين العملات المعدنية الشائعة بسبب الزيادة في تعقيد الشبكة. يجب أن يؤخذ هذا العامل في الاعتبار عند حساب الربح من مزرعة التعدين على المدى الطويل. هناك العديد من الموارد على الإنترنت التي تسمح لك بدراسة الرسم البياني للصعوبة لكل عملة مشفرة محددة ، وفهم كيفية انخفاض الربحية تقريبا.


دعونا نحاول تطوير خطة عمل التعدين مع حساب تكلفة المزرعة ومراعاة استردادها.


الحد الأدنى للاستثمار في التعدين


يرتبط مبلغ الحد الأدنى للاستثمار في التعدين التجاري بالعوامل التالية:


  1. تكلفة مزرعة التعدين ، والتي يمكن أن تتكون من جهاز واحد ل 6 بطاقات من مستوى GTX 1660Super أو RX 5600 XT ، أو ، على نطاق واسع ، ستكون تقريبا مضاعف تكلفة جهاز واحد مع بطاقات الفيديو هذه ، أو مكونات أخرى ؛
  2. تكلفة الإيجار والأمن ، والتي تختلف في كل حالة ، على سبيل المثال ، بالنسبة لتعدين الفنادق ، تحتاج إلى التخطيط لدفع دوري ، وفي حالة استخدام المنزل ، يكون الإيجار صفرا ؛
  3. تكلفة الكهرباء شهريا ، وهو أمر مرغوب فيه أن يؤخذ في الاعتبار عند بدء أعمال التعدين ، لأنه من الأفضل تبادل العملات المشفرة مقابل المال دون تسرع ؛
  4. تكلفة الدفع مقابل الوصول إلى الإنترنت.


إذا تم التخطيط لاستثمارات جادة في أعمال التعدين ، فمن الجدير النظر في إمكانية استخدام فنادق التعدين التي توفر الأمن وصيانة المعدات التي تبرر الدفع مقابل خدماتها ، وكذلك التفكير في خطة لأعمال التعدين في حاويات خاصة.


عند حساب مزرعة تعدين ، يمكنك أن تأخذ تكلفة جهاز حفر واحد كأساس ، وكوحدة تقليدية تستخدم في التعدين. وقد يكون لدى جهاز الحفر النموذجي هذا التكوين:


  1. MSI Z390-A برو اللوحة الأم - حوالي 125 $ ؛
  2. المعالج للمقبس 1151 - حوالي 125 دولارا ؛
  3. 4 جيجابايت DDR 4 رام - حوالي 30 دولارا
  4. وحدة إمداد بالطاقة لا تقل عن 1200 واط أو اثنين من 700 واط لكل منها شهادة برونزية وما فوق - من 100 دولار ؛
  5. 6 GTX 1660 6 GB أو 6 AMD RX 5600|5700 XT مع 6/8 GB من الذاكرة مع ستة ناهضين - $ 5,500 وما فوق ؛
  6. حالة / إطار ، كابلات ، أسلاك ، حامي طفرة - حوالي 50 دولارا .


كما ستكون التكلفة الإجمالية لمثل هذا الجهاز حوالي 6000 دولار. ويمكنك حفظ مكان ما ، وشراء معدات أفضل في مكان ما. ولكن ترتيب أسعار جهاز حفر جديد سيكون شيئا من هذا القبيل.


مع الأخذ في الاعتبار الربحية الحالية لتعدين Ethereum وغيرها من العملات المشفرة المماثلة ، وفقا ل Whattomine ، وسيكون الدخل اليومي من مثل هذا العمل حوالي 8 دولارات بتكلفة كهرباء تبلغ 6 سنتات أمريكية لكل كيلوواط. وبناء على هذه البيانات ، ستؤتي مزرعة التعدين ثمارها في غضون 25 شهرا تقريبا .


كثيرا أو قليلا ، يقرر الجميع لنفسه. عند التخطيط للاستثمارات في تعدين العملات المشفرة ، ويجب أن تؤخذ التقلبات في نموها في الاعتبار. من 06/26/2021 11:20 GMT ، يبلغ سعر صرف Ether في بورصة Binance 1,727 دولارا لكل عملة. بعد ترقية الشبكة وتحسين الخصائص التقنية لمنصة Ethereum ، ويمكن أن ترتفع مرة أخرى إلى 4000/5000 دولار وأكثر من ذلك.


هناك العديد من العوامل التي تسمح لنا بالأمل في مزيد من النمو للعملات المشفرة ، مما سيجعل فترة الاسترداد أقصر بكثير ، ولكن لا يمكن لأحد أن يعرف على وجه اليقين.


أهمية التعدين على Asics في عام 2022


إذا قمت بحساب المزرعة باستخدام معدات ASIC ، فأنت بحاجة إلى أن تأخذ في الاعتبار أن ربحية ASICs القديمة منخفضة جدا الآن ، ومن المرجح أن تكون المزرعة الجديدة مربحة فقط في الأشهر القليلة المقبلة.


وفي هذه الحالة ، تحتاج إلى أن تأخذ في الاعتبار عامل الوقت المرتبط بتوريد معدات جديدة ، والتخليص الجمركي ، ومكر البائعين الصينيين وأكثر من ذلك ...


مزارع التشفير المتخصصة


بالنظر إلى التقلبات الكبيرة في سوق العملات المشفرة وعدم القدرة على التنبؤ بها ، فمن المستحيل تقريبا حساب آفاق التعدين وربحية ASICs في عام 2022. يمكن للجميع حساب ربحية شراء ASICs بشكل مستقل ، ولكن ، على أي حال ، من الضروري مراعاة حقيقة أنه لا يمكن إعادة برمجتها إلى خوارزميات أخرى ، والتي يمكن القيام بها باستخدام مزارع التعدين على بطاقات الفيديو. وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن دائما بيع بطاقة الفيديو بالقيمة المتبقية ، ويحتاج عدد قليل من الأشخاص إلى أجهزة ASIC.


وبناء على ذلك ، تبدو آفاق التعدين على بطاقات الفيديو أكثر وردية. ومع ذلك ، يتم أخذ جميع خوارزميات PoW تحت سيطرة عمال المناجم الصناعيين ، وبعض مشاريع blockchain (على سبيل المثال ، نفس Monero) ، والتي تحمي نفسها من ASICs ، تتحول إلى خوارزميات مفيدة فقط للتعدين على المعالجات المركزية.


ومن ناحية أخرى ، هناك المزيد والمزيد من الضجيج حول الاستهلاك المرتفع المفرط للكهرباء من عمال مناجم البيتكوين. وتخطط السلطات الصينية بالفعل لحظر تشغيل مراكز بيانات تعدين العملات المشفرة في إحدى المقاطعات حيث يتم إنتاج الكهرباء بشكل رئيسي في محطات تعمل بالفحم. كما ساهمت تغريدات إيلون ماسك حول التعدين "غير البيئي" للبيتكوين في انخفاض قيمة العملة المشفرة الأولى، وبعدها بقية العملات.


وبالتالي ، فإن الإجابة على سؤال ما يخبئه المستقبل لتعدين Bitcoin ، والذي يعتمد بالكامل على أجهزة ASIC ، تبدو واضحة تماما. لا يمكن تبرير شراء ASICs القديمة لتعدين البيتكوين إلا من خلال وجود الثقة في آفاق نمو العملات المشفرة والقدرة على انتظار هذا الحدث لفترة طويلة.


والمشكلة الأكثر أهمية ليست التأثير السيئ للتعدين على البيئة ، ولكن الانتقال القادم للأنظمة المالية للبلدان المتقدمة إلى blockchain. كما تراقب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن كثب برنامج تحول العملة الرقمية في الصين، وهما على استعداد تقريبا لإطلاق مثل هذه المشاريع. وتحذو حكومات أخرى حذوها. والآن بدأوا بالفعل في إدراك بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة للشبكات الموزعة كتهديد مباشر لاحتكار الدولة لإصدار الأموال. ولم يتم التوصل بعد إلى حظر مباشر في أي مكان ، ولكن الضغط آخذ في الازدياد. وفي البلدان الفقيرة، على سبيل المثال، في السلفادور، بيتكوين جاهزة بالفعل للاعتراف بها كوسيلة رسمية للدفع. ويصدر البعض عملة مشفرة مملوكة للدولة ، في حين أن البعض الآخر ، الذي لا يملك المال لتطويره ، على استعداد لاستخدام ما لديهم.


وبالنظر إلى الوضع الحالي في سوق العملات المشفرة، فإن آفاق التعدين للسنوات القادمة لا تزال غامضة إلى حد ما. ولكن ، مع درجة عالية من الاحتمال ، ويمكن التنبؤ بأن العملات المشفرة ستواصل تطورها وسوف تخترق بشكل متزايد جميع مجالات النشاط البشري: المستقبل هو الدعوة والتعدين....


هذا سيؤدي حتما إلى زيادة شعبيتها وجاذبيتها المالية. لذلك ، ويمكن اعتبار التعدين استثمارا في المستقبل ، حيث ، كما قال أحد الكلاسيكيين ، لن يستخدم الجميع فقط العملات المشفرة ...

أحدث أقدم