ما هو تعدين العملات الرقمية ولماذا نحن بحاجة إليه

ما هو تعدين العملات الرقمية ولماذا نحن بحاجة إليه


ما هو تعدين العملات الرقمية ولماذا نحن بحاجة إليه . خبير الاقتصاد الأمريكي هنري مانكيو التعريف التالي لمصطلح المال: ويقترح اعتبار المال ما يعترف به الناس كوسيلة للدفع". في الفترة الحالية ، وتنقسم آراء السياسيين والاقتصاديين والمواطنين العاديين فيما يتعلق بالعملة المشفرة. ويعترف البعض بالأصول الافتراضية كأموال ويستخدمونها بنشاط في المستوطنات ، وبينما ينتظر آخرون بفارغ الصبر (لمدة 10 سنوات) متى ستنفجر "فقاعة الصابون"  


ما هو سبب الموقف المتشكك ، وغالبا ما يكون عدائيا تجاه العملات الرقمية؟ في محافضة على علم النفس البشري ، والموقف منحاز نحو الابتكار وعدم الرغبة في إجراء تغييرات كبيرة. والحجج الرئيسية لمعارضي العملات المشفرة.ولا يمكن التحكم في الشبكات الظاهرية. حسنا ، هذه مشكلة تتعلق في المقام الأول بالقوى التي تكون. والسيطرة على النظام المالي هي السلطة على العالم. ومن يريد أن يفقدها. والأزمات الاقتصادية المنتظمة ، والتي يتمثل سببها الرئيسي في مشاكل القطاع المصرفي على وجه التحديد ، وهي مشكلة الناس العاديين.


وتستخدم العملات المشفرة في المعاملات غير القانونية، ويقترح عدد من الخبراء الغربيين أن البيتكوين هو مشروع لبعض عشيرة المافيا القوية. وعائلة روتشيلد و أسرة آل سعود؟ ولماذا يتعين عليهم أن يعيدوا بناء النظام المالي، وبالتالي فإن كل شيء على ما يرام. Cryptocurrency هو اختراع عبقري بشري ، وتم إنشاؤه لإخراج البشرية من الأزمة العالمية.


والحجة ضد استخدام العملات المشفرة ، والتي غالبا ما تسمع من سكان المدينة. Cryptocurrency ليست أموالا لأنك لا تستطيع لمسها ووضعها في جيبك. ولكن ، توجد الأموال التقليدية أيضا في شكل إلكتروني ، وليس فقط على بطاقة الائتمان. وتتيح أنظمة الدفع مثل "Qiwi" أو "Perfect Money" إجراء عمليات شراء من جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول. وسيجيب معارضو العملات المشفرة بأن هذه الأصول المالية تنظمها الدولة ، ويمكن لأي شخص "طباعة" العملات الافتراضية.


وعلى الرغم من أنه بعيد كل البعد عن التكنولوجيا الوحيدة لإنشاء عملات جديدة من العملات الافتراضية لضمان الانبعاثات ، ويطلق عليه تعدين العملات المشفرة. وهناك أيضا طرق بديلة لتوليد الوحدات الهيكلية لمنصة التشفير ، مثل التزوير و ICO ، ولكن القصة عنها هي موضوع لمقال منفصل ، وسنحاول شرح ما هو التعدين وكيف تعمل تقنية blockchain .


كيف يعمل تعدين العملات الرقمية بشرح بسيط


مصطلح التعدين مستعار من اللغة الإنجليزية بالمعنى الحرفي (التعدين) وهو استخراج المعادن. لذلك ، غالبا ما تسمى مجموعة من المعدات لتوليد كتل العملة المشفرة جهاز حفر. بلغة مهندسي blockchain ، والتعدين هو دعم وظائف شبكة التشفير من خلال إنشاء كتل في Blockchain باستخدام تكنولوجيا الكمبيوتر. ووحدات معالجة الرسومات وأجهزة الدوائر المتكاملة هي الأنسب لهذه العمليات. ويستخدم عمال المناجم قوة أجهزة الكمبيوتر لحل معادلة تشفير من شأنها إغلاق الكتلة.


إليك ما تبدو عليه وظيفة تجزئة الكتلة:


SHA-256 ("The quick brown fox jumps over the lazy dog")= D7A8FBB3 07D78094 69CA9ABC B0082E4F 8D5651E4 6D3CDB76 2D02D0BF 37C9E592


ويدفع لعامل المناجم الذي يجد التوقيع الرقمي مبلغا معينا من العملات الرقمية. ويضمن تعدين العملات المشفرة سلامة النظام البيئي ل blockchain ، ويتحكم عمال المناجم في حركة الأصول ، ويحمون الشبكة من الإنفاق المزدوج


ويمكن لأي شخص طباعة أموال التشفير ، لكنه لن يكون قادرا على إصدار أكبر عدد ممكن من العملات المعدنية كما يريد. وبشكل عام ، لا يتم إنشاء عملات معدنية جديدة بواسطة عامل التعدين نفسه ، ولكن بواسطة رمز البرنامج ، ويتم ذلك وفقا لخوارزمية محددة مسبقا. ومالك معدات تعدين العملات المشفرة هو مجرد مرتزق يقوم بعمل الحفاظ على النظام البيئي ل blockchain ويتلقى راتبا مقابل ذلك.


تعدين البيتكوين 2022


قبل عشر سنوات ، كان عدد قليل من الناس يعرفون ما هي العملة المشفرة. وكان من السهل تشغيل تعدين البيتكوين على معالج ثنائي النواة. ولكن ، كما تصوره ساتوشي ناكاموتو ، بعد كل عام 2016 فك تشفير cryptoblocks ، يزداد تعقيد التعدين.


والصعوبة هي معلمة نظام تشير إلى مدى صعوبة حساب دالة التجزئة التي ستكون هدف الشبكة المقترح التالية. وبمجرد أن يجد عمال المناجم 21000 كتلة جديدة ، يحدث half. هذا المصطلح هو أيضا انجليزي ، وكلمة half تعني النصف ، أي أن مكافأة مالكي المعدات يتم تخفيضها إلى النصف. وإن خفض الانبعاثات والتحكم فيها إلى النصف (يبلغ حجم البيتكوين 21,000,000 كتلة مشفرة) يخفف شبكة blockchain من المشاكل الكامنة في النقود الورقية. ولن يتمكن أحد من تشغيل المطبعة بشكل لا يمكن السيطرة عليه ، وحيث يتم وضع جميع قيود الانبعاثات في رمز البرنامج الخاص بالمشروع.


وبالتالي ، زادت صعوبة تعدين BTC تدريجياً ، وانخفضت مكافأة الكتلة التي تم إنشاؤها ، وجاء الوقت الذي أصبح فيه استخدام وحدة المعالجة المركزية غير مربح. ولقد حان الوقت لمحولات الرسومات ، وسرعان ما تعلموا كيفية تجميع مزارع التعدين منها. ولبعض الوقت ، حاولت أجهزة FPGA التنافس معها ، ولكن بعد ذلك حل كلاهما محل ASICs .


ولكن تعدين العملات المشفرة على بطاقات الفيديو لم يتوقف. وظهرت شبكات تشفير جديدة لا يمكن الوصول إليها من قبل ASICs ، وتواصل منصات GPU العمل بأمان على إنشاء عملات رقمية حتى يومنا هذا.


الطرق لتعدين العملات الرقمية


نحن ندرج جميع الطرق المتاحة لكسب العملات الافتراضية.


التعدين السحابي


يمكن إجراء التعدين في السحابة. ويمكنك استئجار قدر معين من قوة الحوسبة (التجزئة) في مركز بيانات بعيد عبر الإنترنت والحصول على مكافأة بالعملة المشفرة. وبعض الخدمات لا تؤجر التجزئة فحسب ، بل تؤجر أيضا الوحدات المادية للمعدات (ASICs) مع إعادة الشراء اللاحقة أو نقلها إلى الملكية بعد انتهاء فترة الإيجار. وهناك منصات لشراء وبيع قوة الحوسبة من الأفراد ، مثل Nicehash و MiningRentals .


والميزة الرئيسية لهذا النوع من تعدين العملات الافتراضية هي عدم وجود ضوضاء في شقتك. ولا تحتاج إلى شراء المعدات وتكوينها ، ومراقبة تشغيلها على مدار الساعة. وادفع مرة واحدة واستلم العملات المعدنية في محفظة التشفير الخاصة بك طوال مدة العقد. والعيب التعدين السحابي هو ارتفاع خطر فقدان الأموال المستثمرة بسبب العدد الكبير من مشاريع الاحتيال في قطاع تعدين الأصول الرقمية هذا. وحتى إذا كنت قد وقعت عقد تعدين سحابي مع مركز بيانات حقيقي ، فقد لا تحقق ربحا إذا كانت هناك عمليات سحب خطيرة في السوق. وستذهب جميع العملات المشفرة التي تكسبها تقريبا لدفع ثمن الكهرباء والنفقات العامة ، وقراءة شروط العقد بعناية وعدم استثمار الأموال إذا كانت خسارتها تقودك إلى الإفلاس الكامل.


التعدين على بطاقات الفيديو


التعدين على بطاقات الفيديو هو وسيلة شعبية إلى حد ما وفعالة من حيث التكلفة لكسب العملة المشفرة. بطبيعة الحال ، فإن عمال المناجم ASIC أكثر إنتاجية ، ولكن بطاقات الفيديو لها فترة ضمان مدتها ثلاث سنوات ، ومن السهل جدا إعادة تكوينها إلى خوارزمية مختلفة.


النماذج القديمة مثل RX 570 و GTX 1070 لا تزال ذات صلة بالتعدين وغير مكلفة نسبيا. والأهم من ذلك ، أن ASIC واحد يجعل الضوضاء أعلى من مزرعة من 6 بطاقات فيديو. تتيح لك أحدث إصدارات الأدوات المساعدة الشائعة لتعدين الأثير العمل على وحدات معالجة الرسومات AMD دون وميض BIOS. قم بإعداد الملف القابل للتنفيذ والتعدين على BIOS للمخزون بأقصى معدل تجزئة دون فقدان الحق في خدمة الضمان. وفي بعض الحالات ، يفضل عمال المناجم إعادة تحميل البطاقات لزيادة معدل التجزئة.


ولقد تعلم الحرفيون حتى كيفية خياطة محولات رسومات Nvidia. في السابق ، وكان تعديل BIOS للبطاقات الخضراء يعتبر مستحيلا وغير عملي. ولكن إذا حكمنا من خلال المعلومات الواردة من بوابة miningclub.info ، يتم رفع تردد تشغيل بطاقات 1660 Super على برامج ثابتة مخصصة تصل إلى 35 ميجا ساعة / ثانية ، مما يزيد بشكل كبير من ربحية تعدين Ethereum.


معدات التعدين الخاصة


ASIC هو جهاز مدمج وموفر للطاقة هدفه الوحيد هو تعدين العملة المشفرة على خوارزمية معينة. على سبيل المثال ، يعمل نموذج Bitmain Antminer S19 Pro 110 Th على خوارزمية SHA-256. على هذا الجهاز ، وستتمكن من تعدين 35 قطعة نقدية ، بما في ذلك:



ومن المستحيل إعادة برمجة ASIC ، التي تم إنشاؤها لتعدين البيتكوين ، تحت Zcash و Litecoin و Sia. ولكن من ناحية أخرى ، يمكن لأحد عمال المناجم الذين يزنون 13 كجم ويستهلكون 3.25 كيلوواط أن يجلب لمالكه 840 دولارا من صافي الربح شهريا.


وتطلق Innosilicon ASICs للعمل على خوارزمية ETHASH. وإذا كنت تحسب الإيثر بالمعدل الحالي (في الآونة الأخيرة كان أكثر تكلفة) ، والكهرباء عند 0.06 دولار ، فإن إحدى آلات التعدين هذه تجلب 35 دولارا من صافي الربح في غضون 24 ساعة. وفي نوفمبر ، يجب على Bitmain شحن الدفعات الأولى من عمال المناجم ASIC الجدد للإيثر واللايتكوين . وسوف يتسارع نموذج Antminer E9 لخوارزمية Ethash إلى 3Gh / s ويجلب للمالك 200 دولار في اليوم. وسيكون Bitmain Antminer L7 لخوارزمية Scrypt (العملات الرئيسية LTC و Doge) فعالة من حيث التكلفة ، وحيث يكسب حوالي 122 دولارا / 24 ساعة.


والاسترداد السريع والحجم الصغير واستهلاك الطاقة المنخفض نسبيا جعلت عمال المناجم ASICS شعبية. ولكن ، لديهم عيب خطير واحد - مستوى ضوضاء مرتفع. يكاد يكون من المستحيل تشغيل ASICs في شقة. وأولئك الذين يرغبون في تعدين العملة المشفرة باستخدام أجهزة الدوائر المتكاملة سيحتاجون إلى غرفة خاصة أو فندق تعدين.


التعدين في المتصفح


التعدين في المتصفح غير فعال ، ومن خلال تثبيت تطبيق جافا سكريبت ، فإنك تخاطر بالتقاط عامل منجم مخفي أو فيروس آخر.


التعدين على محرك الأقراص الصلبة


في أوائل عام 2021 ، أصبح تعدين الأقراص الصلبة شائعا بفضل ظهور مشروع blockchain جديد ، Chia . وفي الربيع ، ارتفعت العملة لفترة وجيزة إلى 1600 دولار ، وهذا خلق تهديدا بنقص محركات الأقراص الصلبة ذات السعة الكبيرة. ومع ذلك ، سرعان ما انخفض سعر صرف هذه العملة المشفرة واعتبارا من 7 أكتوبر 2021 ، يكلف 1 XCH حوالي 169 دولارا في البورصات. "قاتل" آخر للبيتكوين قد تراجع بهدوء إلى مكانته ويحاول البقاء على قيد الحياة بطريقة أو بأخرى. وقد حدث هذا أكثر من مرة. وهناك مشاريع أخرى تستخدم التعدين على محركات الأقراص الصلبة.


ويمكن كسب عملات Crypto Storj و Burst و Sia باستخدام مساحة خالية على محرك الأقراص الثابتة. وستحتاج إلى جهاز كمبيوتر به محرك أقراص ثابتة لا يقل عن 3 تيرابايت وبرامج خاصة. وهذه الطريقة في التعدين لا تجلب أرباحا كبيرة ، ولكنها لا تتطلب تكاليف عالية أيضا.


التعدين على معالج جهاز كمبيوتر عادي 


خوارزمية التعدين الأكثر شهرة على المعالج المركزي هي Randomchash (عملات XMR). وتتوفر قائمة كاملة بالعملات المعدنية التي يتم استخراجها حصريا على وحدة المعالجة المركزية على خدمة Miningpoolstats ، وفي قسم وحدة المعالجة المركزية - Algo المختلفة.


masternode


تتطلب بعض النظم الإيكولوجية blockchain ، مثل DASH ، وعقد رئيسية لتشغيل النظام . وهذا هو اسم العقد الرئيسية للشبكة ، والتي تتمتع بسلطات خاصة. وعند إنشاء كتلة جديدة ، يتلقى مالكو masternode مكافأة على قدم المساواة مع عمال المناجم.


ولتشغيل ماسترنود تحتاج إلى:


  1. قم بشراء كمية معينة من العملات المعدنية وقم بتجميدها على محفظة محلية أو خزنة أجهزة.
  2. قم بتثبيت وتكوين البرنامج الذي يضمن تشغيل العقدة الرئيسية على جهاز الكمبيوتر أو الخادم البعيد.


لتشغيل ماسترنود تحتاج إلى:


  1. قم بشراء كمية معينة من العملات المعدنية وقم بتجميدها على محفظة محلية أو خزنة أجهزة.
  2. قم بتثبيت وتكوين البرنامج الذي يضمن تشغيل العقدة الرئيسية على جهاز الكمبيوتر أو الخادم البعيد.
  3. الحفاظ على ماسترنود ليس إلى حد كبير وسيلة للتعدين ، ولكن الاستثمار في العملة المشفرة. أنت تعمل بعملة واحدة فقط وتعتمد كليا على ربحية المشروع.


معدات الخادم


تعدين الخادم ليس طريقة منفصلة لتعدين العملات الافتراضية. وعلى خادم بعيد، ويمكنك استئجار طاقة حوسبة أو استخدامها لتشغيل ماسترنود. ويستخدم مالكو عمال المناجم ASICS ومنصات GPU خوادم بعيدة للتعدين الجماعي.


خوارزميات التعدين


"تكمن قوة العملات المشفرة في تنوعها" ، قال مبتكر النظام البيئي ل Ethereum ، المبرمج Vitalik Buterin ، مؤخرا. طور مهندسوا Blockchain أكثر من خمسين خوارزمية تعدين. ويتم عرض الأكثر شعبية في الجدول.


خوارزميات التعدين


PoW (إثبات العمل) يترجم كدليل على العمل. تحدد خوارزمية التشفير المعلمات لإنشاء كتل التشفير ، ولكنها لا تستطيع ضمان سلامة الشبكة بالكامل. وعمال المناجم وأصحاب العملات المعدنية هم أعضاء في الشبكة ويمكنهم إجراء تغييرات على blockchain عن طريق إنشاء كتل جديدة وإجراء معاملات. للتحكم في التغيرات في بنية النظام البيئي ، ويتم استخدام خوارزميات إجماع خاصة. وتستخدم معظم الشبكات إثبات العمل وإثبات الحصة.


ويضمن PoW ، أو كما يطلق عليه أيضا "إجماع Nakomoto" ، التوزيع العادل للأصول في الشبكة ويحمي blockchain من التهديدات المحتملة. ويعتمد ربح عامل المناجم على قوة المعدات (التجزئة). وإذا كان معدل تجزئة الأجهزة يساوي 0.1٪ من طاقة الشبكة ، فعلى الأرجح ستقوم بإنشاء 0.1٪ من cryptoblocks وتتلقى مكافأة مقابلة. ويقوم عمال المناجم بمعالجة المعاملات عن طريق تضمينها في كتلة جديدة.


PoS (إثبات الحصة) هو حل توافقي موزع يعتمد على فرصة الاستثمار. يمكن صياغة جوهرها على النحو التالي: "المال يكسب المال". ولا يعتمد ربحك على قوة مزرعة التعدين ، والتي ليست ضرورية لخوارزمية PoS على الإطلاق ، ولكن على عدد العملات المعدنية في المحفظة. والشرط الوحيد هو المزامنة المستمرة لتخزين التشفير مع الشبكة. وكلما طالت مدة عمر الأصول ، زادت الأرباح. ويتم تضمين كل هذه الخصائص في رمز البرنامج.


وتستخدم بعض الشبكات ، مثل داش ، خوارزمية إجماع مدمجة. كما تم تطوير طرق أقل شعبية لحماية blockchain ، وهي حلول متخصصة للغاية لمشاريع محددة.


منصات وخدمات للمبتدئين


إذا قررت البدء في تعدين العملة المشفرة ، فأنت بحاجة إلى تطوير خطة عمل. فقد حدد العملة المشفرة التي ستقوم بتعدينها ومقدار استثمار رأس المال وربحية العمل. وللقيام بذلك ، من الضروري حساب أرباح التعدين الحالية وآفاق العملة المختارة للتخزين على المدى الطويل. 


موارد لمساعدتك:


  • WhatToMine هي آلة حاسبة لتعدين العملات المشفرة عبر الإنترنت.
  • تصنيف Coinmarketcap للعملات المشفرة ومنصات التداول عبر الإنترنت.


وليس دائما استخراج العملات الشعبية يعطي أقصى قدر من الربح. ويمكن لعمال المناجم أن يكسبوا في أي مشاريع ، والشيء الرئيسي هو تبادل العملات غير المعروفة للحصول على أصول أكثر موثوقية مثل Bitcoin أو Ethereum في الوقت المناسب.


كيف تبدأ التعدين بنفسك؟


قبل البدء في عملية التحضير لإطلاق جهاز الحفر ، قم بتقييم قدراتك بشكل واقعي. والشخص الذي لا يستطيع تغيير بطاقة فيديو الكمبيوتر بشكل مستقل وإعادة تثبيت Windows في التعدين ليس لديه ما يفعله. ومطلوب الحد الأدنى معرفة بيسطة بلحاسوب والمعرفة الأساسية باللغة الإنجليزية. وبطبيعة الحال ، فإن رأس المال المبدئي يعادل 1200 دولار على الأقل. ويمكنك تجميع مزرعة تعدين أكثر ميزانية أو شراء ASIC مستعملة ، ولكنك ستكسب مجرد سنتات ، وستفشل المعدات المشتراة في السوق الثانوية بسرعة.


الشراء والفروق الدقيقة عند تجميع الحفارات


لإنشاء مزرعة تعدين على بطاقات الفيديو ، تحتاج إلى:


  1. مجموعة من وحدات معالجة الرسومات ، ويفضل أن يكون نوع واحد (AMD أو Nvidia). على عكس اللاعبين الذين يعطون الأولوية للأداء ، من المهم أن يقوم عامل المناجم بحساب فترة استرداد الجهاز بشكل صحيح. يمكن لبطاقة الرسومات المتطورة ذات معدل التجزئة المرتفع أن تحقق صافي ربح في وقت لاحق من نموذج غير مكلف. ولكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل وحدات معالجة الرسومات ذات الميزانية مناسبة للتعدين. بطاقات الفيديو الأضعف من RX 560 و GTX 1050Ti ليست مناسبة على الإطلاق .
  2. يجب أن تحتوي اللوحة الأم على 4 فتحات PCI-E على الأقل. هناك لوحات توسعة يمكن استخدامها لتوصيل العديد من الناهضين بجهاز PCI-Express واحد.
  3. الناهضون عبارة عن أسلاك تمديد لتشغيل بطاقات الفيديو خارج العلبة. بدونها ، من المستحيل تجميع مزرعة تعدين GPU. يجب أن يتطابق عدد الناهضين مع عدد محولات الرسومات في الحفارة. الخيار الأفضل هو الناهض مع امدادات الطاقة molex.
  4. ولا يلعب المعالج دورا خطيرا ، ويمكنك استخدام أي طراز متوافق مع اللوحة الأم.
  5. ومطلوب محرك أقراص ثابتة لتثبيت WINDOWS وبرامج التعدين ، وكذلك لزيادة الذاكرة الظاهرية. الحد الأدنى لسعة محرك الأقراص الثابتة هو 50 جيجابايت. في الآونة الأخيرة ، يتحول العديد من عمال المناجم إلى SSD ، وبدلا من Windows يستخدمون محاور تعدين Hive OS و Rave OS المتخصصة. هذا يحسن كفاءة التعدين ويقلل من تكاليف الطاقة.
  6. يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 4 غيغابايت على الأقل.


دائما شراء امدادات الطاقة مع احتياطي الطاقة. على سبيل المثال ، يوجد في جهاز حفر 6 بطاقات باستهلاك 100 واط في التعدين لكل منها ، بإجمالي 600 واط. نضيف 150W إلى العقد المتبقية من النظام ، اتضح 750W. يجب عليك شراء PSU برونزي بقوة 1000 واط.

من السهل جدا صنع إطار مزرعة التعدين. على موقعنا سوف تجد التعليمات والرسومات.


حسنا ، كل شيء تقريبا ، يبقى شراء زر طاقة وشاشة لبدء وتكوين الجهاز ، وبناء مزرعة ، وتثبيت نظام تشغيل وبرنامج تعدين التشفير.


أي عملة مشفرة اختار


يتم اختيار عملة افتراضية قبل شراء معدات للتعدين. وإذا كنت ترغب في تعدين بيتكوين أو altcoins بالضبط فهي غير مربحة لمزارع GPU ، وعلى سبيل المثال ، Litecoin ، فقم بشراء ASIC. ولكن النظر في مستوى الضوضاء والاهتزاز من عامل المناجم ASIC يتجاوز المعايير الصحية للمباني السكنية. ويمكنك تعدين العملات المعدنية المتاحة للتعدين على بطاقات الفيديو واستبدالها ب BTC. وفي وقت كتابة هذا المقال ، فإن العملة المشفرة الأكثر ربحية للتعدين على وحدات معالجة الرسومات AMD و NVIDIA مع ذاكرة فيديو 6 غيغابايت هي Ethereum . ولكن بحلول نهاية العام، قد يتخلى مشروع فيتاليك بوتيرين تماما عن خدمات عمال المناجم. وثم سيتعين على Reds التبديل إلى Ethereum Classic و ERGO و RVN. ويمكن للخضر أيضا تعدين FIRO والعملات المعدنية على خوارزميات CryptoNightGPU و ZelHash و CuckooCycle.


وبالطبع ، قد يتغير الوضع ، فقم بزيارة Whattomine بانتظام ومواقع أخرى مخصصة لتعدين العملات المشفرة. وانتبه أيضا إلى السيولة. ويمكن أن تكون العملات البديلة غير المعروفة مربحة للغاية ، ولكن سيكون من الصعب جدا استبدالها بعملة مشفرة أخرى ، ومع مرور الوقت ، قد ينخفض السعر. ومع ذلك ، لا يتم نشر هذه العملات على Whattomine.


كيفية اختيار مجمع التعدين 


عند إعداد البرنامج ، ستواجه بالتأكيد مشكلة اختيار تجمع. المجمع عبارة عن خادم للتعدين الجماعي ، ويعمل الجميع في محفظة مشتركة ويقسمون المكافأة وفقا للنسبة المئوية للمساهمة في فك تشفير كتلة العملة المشفرة. وتماما كما هو الحال في ظل الاشتراكية: "من كل حسب قدرته ، إلى كل حسب عمله".


وعند اختيار تجمع ، أولا وقبل كل شيء ، معرفة ما إذا كان يعمل مع العملة التي تهتم بها. وتحقق من سمعة الخدمة ، وحدد أيضا:


  • عدد المشاركين
  • حجم العمولة 
  • الحد الأدنى للسحب.


ويمكن العثور على بيانات موارد التعدين الجماعية على موقع Miningpoolstats على الويب .


محفظة التخزين


من المستحيل إطلاق تعدين العملات المشفرة بدون عنوان محفظة لدفع المكافآت. صحيح ، في المجمعات ذات التسجيل الإلزامي ، يحل العنوان الموجود في ملف الإعدادات التنفيذية محل تسجيل الدخول ، ولكنك لا تزال بحاجة إلى محفظة لسحب العملات المكتسبة. وتنقسم محافظ التشفير إلى الأنواع التالية.


خزائن الأجهزة هي أجهزة كمبيوتر صغيرة مصممة لغرض واحد ، لحماية أصولك من المتسللين. يشبه الجهاز محرك أقراص فلاش بشاشة صغيرة. أثبتت خزائن أجهزة Trezor و Ledger نفسها بشكل جيد .

يتم تثبيت المحافظ المحلية على القرص الصلب. يمكن أن تكون "سميكة" (يتم تنزيل blockchain بأكمله) و "رقيقة" (متزامنة مع خادم بعيد).

تعمل المحافظ عبر الإنترنت من خلال متصفح. للدخول إلى الخدمة ، تحتاج إلى مفتاح خاص وكلمة مرور.

يتم تثبيت تطبيقات الهاتف المحمول على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. إنهم يعملون على نفس مبدأ المحافظ المحلية "الرقيقة".

عند اختيار محفظة للتخزين ، تذكر أن سلامة أموالك تعتمد عليك في المقام الأول. لا تقم أبدا بتخزين المفاتيح الخاصة وكلمات المرور في شكل إلكتروني ولا تكشف عن هذه البيانات للأشخاص غير المصرح لهم. لإرسال معاملة إليك ، يكفي معرفة العنوان العام.


منصات للتبادل والتجارة


قد لا يحتاج أولئك الذين يقومون بتعدين البيتكوين أو الإيثريوم إلى أسواق ما لم ينخرطوا في تداول العملات المشفرة لزيادة أرباحهم. ولكن ، يمكنك تبادل العملات الرقمية مقابل الأموال التقليدية فقط في البورصات أو المبادلات عبر الإنترنت. 


القانون وتنظيم التعدين


ويمكن مقاضاة التعدين في نيبال وبوليفيا. في روسيا ، كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى ، ولم يتم بعد تحديد الوضع القانوني للأصول الرقمية. ولكن ، هناك مشروع قانون ، ويتم بموجبه تصنيف جميع مالكي منصات GPU الذين يتجاوزون معايير استهلاك الطاقة الاجتماعية على أنهم رواد أعمال من القطاع الخاص. وفي أوكرانيا وروسيا البيضاء ، يتم التعرف على تعدين العملات المشفرة كنشاط قانوني لا يتطلب ترخيصا من الدولة.


استنتاج


سواء أحببنا ذلك أم لا ، فإن التغيير ضروري. في غضون عشرين عاما، وربما حتى قبل ذلك، سوف تتوقف النقود الورقية عن الوجود، وسوف يغرق نظام بريتون وودز في غياهب النسيان. نعم ، لقد كان هناك منذ عشرين عاما ، والتغييرات تحدث بالفعل ، ويتم بالفعل اختبار العملة المشفرة الحكومية ، وتدرس حكومتا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تجربة الزملاء الصينيين من أجل إطلاق مشاريع مماثلة في بلدانهم.


وتقوم شركة Anclap المصدرة للعملات المستقرة في أمريكا اللاتينية بتوسيع شبكتها القائمة على Stellar من خلال إطلاق عملة مستقرة جديدة في بيرو. وترتبط الأرجنتين وبيرو حاليا بشبكة ستيلر ، ويمكن لمواطنيها الاستمتاع بفوائد استخدام تقنية blockchain من خلال الدفع باستخدام العملات الرقمية.


وتخطط الشركة لإطلاق العملات المستقرة قريبا. وما تدعمه عملات الدولة في كولومبيا وتشيلي. لا يزال البيزو المكسيكي الرقمي والريال البرازيلي الرقمي قيد التطوير. رابط المصدر  .

وسيوفر عصر العملة المشفرة فرصا غير محدودة لتطوير الحضارة الإنسانية. في غضون ذلك ، وهناك فرصة لكسب أموال إضافية على استخراج الأصول الإلكترونية.

أحدث أقدم