مراجعة عملة Storj

مراجعة عملة Storj


اليوم سوف نتحدث عن مشروع blockchain Storj cryptocurrency. ولقد كان في السوق لسنوات عديدة وهو دائما تقريبا في ظل المنافسين ، وفي المقام الأول Sia و Filecoin . وكل منهم خدمات التخزين السحابي الموزعة. كما يفضل العديد من المستخدمين تخزين الملفات على خوادم سحابية لامركزية. كما تتيح لك طريقة التخزين هذه أن تكون مستقلا عن مزود تابع لجهة خارجية وتقلل من إمكانية فشل تبادل البيانات ، ومع زيادة الأمان والخصوصية.


والتخزين اللامركزي هو أيضا أقل تكلفة. تتماشى بنية الخوادم الموزعة بشكل أكبر مع البنية اللامركزية للإنترنت ككل ، والتي تميزها عن مراكز البيانات المركزية الضخمة. لذا ، ما هي عملة Storj المشفرة ، والمراجعة التي نقدمها ، وكيف تختلف عن المشاريع الأخرى وما إذا كانت تستحق الاستثمار.


ما هي عملة Storj


Storj هي منصة تخزين سحابية تعتمد على شبكة تشفير موزعة. كما يوفر لأصحاب أجهزة الكمبيوتر الشخصية استئجار مساحة خالية على محركات الأقراص الصلبة الخاصة بهم للمستخدمين الذين يرغبون في تخزين ملفاتهم في السحابة وعلى استعداد لدفع ثمنها باستخدام عملة Storj المشفرة. والمشروع هو منافس مباشر لمنصات استضافة البيانات المركزية مثل Amazon و Google.


كما يبدو الافتقار إلى الإدارة المركزية جذابا للغاية ، ولكن من ناحية أخرى ، قد تبدو طريقة التخزين هذه مشكوك فيها. كما يعلم الجميع أن الشبكات اللامركزية تفقد عرض النطاق الترددي تحت الأحمال الثقيلة ، وتبقى إمكانية الوصول غير المصرح به إلى معلوماتك الشخصية نظريا. وفي حالة إفلاس مشروع blockchain ، ويمكنك أن تفقد ملفاتك إلى الأبد. دعونا نكتشف ذلك.


تأسست ستورج في عام 2013. بشكل عام ، فإن طريقة التخزين السحابي التي يقدمها مطوروها هي نفسها طريقة منافسيها الرئيسيين. ومع ذلك ، هناك تفاصيل مهمة تجعل Storj تبرز من غيرها من المشاريع المماثلة.


كما لا يتم تخزين ملفات المستخدم مباشرة في سلسلة الكتل ، ولكن يتم تخزين كميات صغيرة من البيانات الوصفية. وبالتالي ، فإن blockchain لا يمتد إلى ما لا نهاية ، فمن السهل العمل معه وسهولة تخزينه. ويبحث فريق Storj باستمرار عن طرق لضغط البيانات الوصفية بشكل أكثر كفاءة لتقليل حجم قاعدة البيانات الموزعة.


كما أنظمة التخزين اللامركزية لديها القدرة على الاستفادة من الإمكانيات الهائلة للتوازي. بما في ذلك زيادة سرعة الإرسال والإنتاجية الإجمالية، وحتى عندما تكون وصلات الشبكة الفردية بطيئة. ومع ذلك ، فإن التوازي وحده لا يمكن أن يقلل من المخاطر . وإذا تم استخدام اتصال شبكة واحد كجزء من عملية ، فسيكون زمن الوصول الخاص به هو الحد الأدنى للعملية بأكملها. لذلك ، يجب تحسين أي شبكة موزعة مصممة للتطبيقات عالية الأداء باستمرار لتقليل زمن الوصول على نطاق عملية واحدة وبنية النظام بأكملها.


كما يعتمد عمل النظام البيئي Storj الموزع على ثلاثة مكونات رئيسية ، وهي:


  1. العقد ، وهي مصممة لاستضافة الملفات. يمكن لكل مستخدم تشغيل عقدة لكسب المال عن طريق استئجار مساحة خالية على محرك الأقراص الثابتة الخاص به.
  2. كما هناك حاجة إلى وصلات صاعدة لتخزين البيانات واستردادها من الأقران.
  3. وقد تم تصميم الأقمار الصناعية لتنسيق حركة المرور والتحكم في سلامة البيانات الوصفية ودفع مكافآت للعقد. وينشئ كل عضو في الشبكة حسابا على القمر الصناعي.


ولكي يتمكن المستخدم من إرسال الملفات إلى التخزين ، يجب على القمر الصناعي فتح الوصلة الصاعدة. بعد ذلك ، سيقوم النظام بتشفير الملفات وتقسيمها إلى شرائح وخطوط ، ومن ثم توزيعها بين العقد. ويمكن تخزين شرائح صغيرة الحجم على القمر الصناعي. ولجمع البيانات ، ويجب على العميل تقديم المفتاح السري الذي تلقاه عند الدفع مقابل خدمات الشبكة. وتم استخدام هذا المفتاح سابقا في عملية تشفير ملفاته وهو الطريقة الوحيدة لاستعادتها. ويساعد مفهوم التكرار على حساب عدد العقد المستقلة التي تفقد عرض النطاق الترددي. كما يتم تكرار جميع الممرات لعدد معين من المرات وإرسالها إلى عقد تخزين مختلفة على الشبكة ، وهي ميزة تمنع العبث والرقابة من قبل أي مجموعة معادية من العقد.


الشفرة المصدرية للمشروع في المجال العام ، ويمكن للجميع مراجعة واقتراح التحسينات الخاصة بهم. والتطبيق الرئيسي لتوصيل قاعدة بيانات موزعة بعقدة معينة هو Metadisk. ومع ذلك ، يمكنك توصيل التخزين السحابي بأي مشروع إنترنت. كما تتوفر الإصدارات لمنصة Windows ، وكذلك ل Debain و macOS. ويتيح وجود المصدر المفتوح إصدار خيارات للمنصات الأخرى ، بما في ذلك NAS أو أجهزة التوجيه مع OpenWRT و DD-WRT.


وخوارزمية التحكم العشوائي في البيانات مسؤولة عن موثوقية التخزين. ويتم إجراء الفحوصات كل ساعة 24/7. ويجب على كل عقدة تقبل الملفات للتخزين تزويد مشغل الشبكة بانتظام بدليل تشفير على وجود الملفات المستضافة.


مطوروا العملة المشفرة


Storj هي شركة أمريكية ناشئة أمريكية خالصة مقرها في أتلانتا ، جورجيا. وقد أسسها شون ويلكنسون وجون كوين ، وانضم إليها لاحقا بن غولوب وفيليب هاتشينز. في المجموع ، يتكون الفريق من حوالي 60 موظفا. الشركاء الرئيسيون هم مطورو عميل Ftp الشهير Fiezillla.


كما كان مشروع Storj يسمى في الأصل StorjcoinX (SJCX) وكان موجودا على سلسلة Bitcoin في ذلك الوقت. ومع ذلك ، في عام 2017 ، قرر فريق التطوير نقل العملة المشفرة الوصية الأساسية إلى سلسلة Ethereum ، وولدت عملة Storj. وتمكن المستخدمون من تبادل رموز SJCX القديمة بأخرى جديدة بمعدل 1: 1. وبدأت النسخة الثالثة النهائية من الشبكة ، والتي نفذت مفهوم الوصلات الصاعدة والعقد الساتلية الخاصة ، العمل في عام 2019.


تعدين Storj


هناك حاجة إلى محركات الأقراص الصلبة لتعدين عملة Storj. أنت توفر مساحة حرة لتخزين ملفات الآخرين والحصول على عملة مشفرة لذلك. وهذه هي الطريقة التي يعمل بها تعدين Storj. كما يعتمد مقدار الربح على حجم محركات الأقراص الصلبة والطلب على خدمات التخزين السحابي.


ويجب أن تدعم عقد التخزين ثلاث عمليات: 


الحصول على وضع وحذف. وسيتم تنسيق كل إجراء من القمر الصناعي الذي تختاره. وتحتوي عقد التخزين على قاعدة بيانات لتواريخ انتهاء الصلاحية ويجب إزالة بيانات التعريف القديمة من وقت لآخر. وستتم إزالة عقد التخزين التي تفشل في إجراء تدقيق عشوائي من المجمع ، وقد تفقد الأموال المحتفظ بها في الضمان لتغطية التكاليف الإضافية ، وتتلقى دفعات مستقبلية محدودة. ولا يتم فرض رسوم على عقد التخزين مقابل النقل الأولي للبيانات إلى التخزين أو أي حركة مرور خدمة أخرى. لتوصيل مزرعة ، تحتاج إلى:


  • الحصول على المعرف على الصفحة ؛
  • تحميل والبرمجيات في ;
  • قم بتوصيل الأقراص وتحديد مساحة التخزين.


كما ستحتاج أيضا إلى محفظة تدعم رموز ERC-20 من أجل تلقي المدفوعات. الدليل الكامل هنا .


حساب ربحية التعدين


حاسبة التعدين القياسية Storj غير متوفرة حاليا. ويتم دفع العقد لتخزين البيانات على محرك أقراص ثابتة تشاركها مع الشبكة. ويتم احتساب المكافأة بناء على ساعات GB-في الشهر، بما في ذلك عامل التوسيع الناتج عن محو البيانات أثناء الترميز. ويتم حساب المدفوعات لمشغلي عقدة التخزين بالدولار الأمريكي ويتم دفعها في رموز STORJ بسعر 1.50 دولار لكل تيرابايت.


كما أنهم يتلقون الأموال عندما يقوم عملاء الوصلة الصاعدة بتنزيل البيانات أو عندما تقوم الأقمار الصناعية بتنزيل أجزاء الملفات من عقد التخزين كجزء من عملية الاسترداد. ولا تحتاج إلى دفع أي إيداع لبدء كسب رموز STORJ كمشغل عقدة تخزين. ولكن ضع في اعتبارك أنه خلال الأشهر ال 9 الأولى من تشغيل عقدة التخزين ، يتم وضع نسبة مئوية من الربح في حساب احتياطي. ويتم الاحتفاظ بهذه الأموال حتى يقرر مشغل عقدة التخزين مغادرة الشبكة. وبعد 15 شهرا ، يتم إرجاع جزء من الرصيد ، ويتم الاحتفاظ بالباقي إلى أجل غير مسمى. ويتم عرض مبلغ الدخل المحتمل في الجدول. مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع متوفرة على  .


كيفية شراء عملة Storj؟


إذا قررت شراء عملة Storj ، فإننا نوصي بزيارة منصة Binance. على هذه المنصة ، أعلى معدل دوران لهذه العملة المشفرة ، ويتم دعم 5 أزواج تبادل.


المعاملات على P2P Binance خالية من العمولة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك العثور على طرف مقابل يوافق على قبول المدفوعات بدولار وبطرق أخرى غير متوفرة في أقسام أخرى.


ويتم دعم عدة أنواع من الأوامر في السوق الفورية ، مما يسمح لك بشراء العملة المشفرة بأفضل سعر. كما نذكرك بأن التداول بدون التحقق على Binance لم يعد ممكنا. لاجتياز KYC ، تحتاج إلى ملء استبيان بسيط ، وتقديم نسخة من المستندات. كما توجد تعليمات مفصلة في المراجعة المواضيعية على موقعنا.


كما تتوفر قائمة كاملة بالبورصات وسعر storj الحالي في .


المحافظ المتاحة


يمكنك تخزين رموز Storj في محفظة MEW أو دفتر الأستاذ أو أجهزة SafePal آمنة ، وفي أي محفظة تشفير أخرى تدعم معيار ERC-20. عنوان العقد 0xb64ef51c888972c908cfacf59b47c1afbc0ab8ac.


إيجابيات وسلبيات


أيحابيات وسلبيات عملة Storj


استنتاج


مشروع blockchain هذا لديه آفاق معينة ، ولكن من الصعب جدا تقديم توقعات Storj واضحة الآن. سوق الأصول الرقمية في تصحيح عالمي ، ولكن نظرا لأن مكافأة استئجار مساحة القرص الصلب يتم حسابها بالعملة الورقية ، يمكنك الاستمرار في كسب عملة Storj.


وحتى الآن ، تهيمن الشركات الكبيرة على هذا السوق ، والمنافسين ليسوا نائمين ، لذلك من الصعب تحديد ما سيحدث بعد ذلك. ولكن ، على الأرجح ، ستحتفظ خدمة سحابة Storj بمكانها تحت الأضواء . ويتضاعف حجم البيانات التي يتم إنشاؤها في جميع أنحاء العالم تقريبا كل عام ، وسيكون هناك دائما طلب على خدمات التخزين السحابي اللامركزية.

أحدث أقدم